محمد المازم ضيف برنامج "بصراحة" على شبكة قنوات نجوم

mainThumb

29-06-2008 12:00 AM

- دبي - يحل الفنان السابق والمنشد الحالي الاماراتي محمد المازم ضيفاً في ثاني حلقات برنامج "بصراحة" الذي تعرضه شبكة قنوات نجوم عبر قناة نجوم القصيد نجوم 4 يوم الثلاثاء الموافق 1 يوليو 2008، سيكشف خلالها الكثير من الأمور التي يجب التحدث فيها حسب ما صرح به للمكتب الإعلامي الخاص بشبكة قنوات نجوم.
وقال المازم أنه يبحث عن توضيح الكثير من الأمور التي لم تكشف للجمهور حول طريقة إعتزالة أو الى ماذا إتجه في أسلوبه الغنائي أو الإنشادي الذي سيكشفه خلال البرنامج للمقدمة التلفزيونية بشاير بالعبد خلال اللقاء الذي سيبث على الهواء مباشرة في الساعة الحادي عشر مساء يوم الثلاثاء، وهو من إعداد مراد النتشة.
هذا ومن المعروف عن محمد المازم أنه قام بطرح ألبوم إنشادي خاص حمل عنوان "البداية" ضم خمسة أناشيد هي "يا حبيبي يا محمد" من كلمات سالمين المنصوري وألحان محمد المازم الذي أضاف أنشودتين أيضاً من ألحانه هما "الحسود" و "ذخرك بلسم" من كلمات سعيد بن عديل، وأنشودة "كما تدين تدان" من أشعار سعيد بن عديل وألحان مغرم وتر، وأنشودة "مناجاة ليل" من كلمات الشاعرة السعودية وحيدة وألحان مغرم وتر.
هذا وقد قدم المازم الأناشيد الجديدة على شكل إصدارين منفصلين، جاء الأول بمصاحبة الموسيقى التي قام بتوزيعها محمد صالح وبغلاف وضع عليه صورته، والثاني بدون موسيقى وبأداء صوته فقط، و بغلاف مختلف يكمن في لوحة فنية معبرة عما يحتويه الألبوم.

المنشد أحمد بوخاطر
هذا وقد استضاف برنامج "بصراحة" يوم الثلاثاء الماضي وفي حلقته الأولى المنشد الإماراتي أحمد بوخاطر الذي تحدث بصراحة وبكل شفافية عن ما يدور في رأسه من أفكار وحكايات لنشر الإنشاد بين الجمهور بهدف التوعية وإصلاح المجتمع، مؤكداً أن الإنشاد هو الفن الأصيل اذا نظر إليه البعض من جانب الفنون، نظراً لتأثيره الكبير على نفوس الناس. كما أكد بوخاطر خلال حديثه أنه رجل أعمال في الأساس وأن عمله بالإنشاد يأتي في المرتبة الثانية التي لا تقل أهمية عن مكسب رزقه الحقيقي في إدارة الأعمال والتجارة، معرباً أن خوض عملية الإنتاج لألبوماته الإنشادية ما هي إلاً لتأكيد عملية الطرح الصحيح للعمل، ولإيصاله لأكبر قدر من الجمهور.
وقال أنه معجب بصوت المنشد سامي يوسف ولمنه لا يسمع أناشيده التي تحتوى على الموسيقى التي يرفضها تماماً في أعماله ولن يقدمها في يوم من الايام، لأن هدفه الحقيقي والاسمى هو زراعة النفوس الطيبة في القلوب، وهو عمل يفتخر به وبالذين دخلوا الإسلام من مجرد سماع أناشيده خلال حفلاته في الدول الغير عربية.
و كشف بوخاطر خلال البرنامج أنه بصدد تحضير أناشيد خاصة تحمل اللغة الفرنسية، بعد أن نجح في ايصال الكلمة الملتزمة للعالم خلال إنشاده باللغة الإنجليزية التي قدمها عبر مجموعة كبيرة من الأناشيد والتي لن يتوقف عن تقديمها في المستقبل.
و اعترف بو خاطر أنه فشل في انتاج بعض الأعمال لمنشدين جدد عبر شركة الإنتاج الخاصة به، لأسباب متعددة أتت من قبل المنشدين أنفسهم الذين انسحبوا من جراء أنفسهم لأسباب مختلفة لا يعرفها ويجهلها، مؤكداً أنه كان يسعى من خلالهم لتقديمهم بالشكل الصحيح والمناسب، وكما صنع نفسه منشداً في بداية طريقة، ودون أي تحيز أو تفريق. وقد انزعج المنشد بو خاطر من بعض الامور خلال الحلقة خاصة من الأسئلة التي تحدثت عن مسألة "الغيرة" بين المنشدين والأعمال التي يقدمونها، مؤكداً وجهة نظره أنه يقدم عمل سامي يخلوا قدر الإمكان من الشوائب، الى جانب أنه يريد ويسعى لكسب مزيداً من جمهور الأناشيد، وممكن أن يؤدي الحديث عن "الغيرة" الى فقدان تلك الثقة التي كسبوها المنشدين من الجمهور، وفي رأي أخير أنه لا يريد أن يصبحوا مثل الفنانين الذين ينتقدون بعض عبر وسائل الإعلام.
هذا ومن المعروف ان بوخاطر قد أصدر آخر ألبوماته الإنشادية تحت عنوان "حسنات" ومن قبله ألبوم "دعني"، وهو بصدد الآن عمل ألبوم إنشادي جديد لم ينتهى منه، يحمل الكثير من الأفكار الجديدة والموجه الى العالم أجمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد