مساعدات ملكية للاسر المحتاجة بمناسبة قرب الشهر الفضيل

mainThumb

31-08-2007 12:00 AM

بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تنطلق غدا الأحد أولى قوافل الخير الهاشمية، التي تحمل المعونات والمساعدات الغذائية التي أمر جلالته بتوزيعها على الآلاف من الأسر المحتاجة في مناطق المملكة كافة.
ويولي جلالة الملك اهتماما كبيرا للأسر المعوزة، وتحسين ظروفها المعيشية، وتوفير الحياة الكريمة لها،على نحو يحفظ كرامتها ويعزز من مبدأ التكافل والتضامن بين أبناء الشعب الأردني، حيث يأتي توزيع هذه المعونات، للحد من وطأة معاناة الأسر غير المقتدرة، وتوفير احتياجاتها الأساسية.
ويجسد توزيع هذه المعونات السنة الحميدة التي اختطها الهاشميون في التواصل المستمر مع أبناء الأسرة الأردنية الواحدة، والتخفيف من الظروف الصعبة التي تعاني منها الأسر في المدن والأرياف والبادية والمخيمات،لا سيما في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وكانت لجان توزيع هذه المعونات، عملت وبشكل متواصل على استكمال الاستعدادات، للمباشرة بتوزيع هذه المعونات التي تشتمل على مواد تموينية وغذائية، تغطي احتياجات الأسرة الواحدة لمدة ستة أشهر، على مستحقيها في مناطق المملكة كافة.
وقال المستشار في الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، أن الديوان الملكي الهاشمي، قام بالتعاون مع الجهات المعنية، بوضع خطة عمل طويلة المدى، لإيصال المعونات الغذائية والتموينية، وبشكل دوري، إلى مستحقيها من الأسر الأشد فقرا، في المدن والأرياف والبادية والمخيمات.
وفي معرض إشارته إلى آلاف الأسر التي استفادت من المعونات الغذائية والتموينية، التي جرى توزيعها بشكل دوري في مختلف مناطق المملكة خلال الفترة الماضية، وبمناسبات مختلفة، أكد العيسوي المضي قدما في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المعونات، حتى تشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة في المملكة، لتمكينها من تلبية احتياجاتها الأساسية.
وقال إنه يجري توزيع هذه المعونات، وفقا لقاعدة بيانات دقيقة عن الأسر الأردنية المحتاجة، التي شملت دراسات ميدانية عن واقع هذه الأسر، جرى تنفيذها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والحكام الإداريين في المحافظات.
وأضاف أن أولى قوافل الخير الهاشمية، ستنطلق يومي الأحد والاثنين إلى محافظات الوسط "العاصمة عمان، البلقاء، الزرقاء، ومادبا والبادية الوسطى"، ويومي الأربعاء والخميس إلى محافظات الشمال " إربد، جرش، عجلون، المفرق والبادية الشمالية"، وفي يومي التاسع والعاشر من أيلول تنطلق القوافل إلى محافظات الجنوب " الكرك، الطفيلة، معان، العقبة والبادية الجنوبية",مؤكدا أن هذه القوافل المحملة بالمواد الغذائية والتموينية الأساسية، سيتم توزيعها على آلاف الأسر المعوزة، التي لم تشملها المعونات التي جرى توزيعها في وقت سابق.
ويذكر أنه جرى تشكيل لجان توزيع، أخذت بعين الاعتبار، توزيع هذه المعونات وإيصالها إلى مستحقيها، وفق برنامج زمني محدد، برئاسة المستشار في الديوان الملكي الهاشمي وبإشراف ومتابعة من مدير الرقابة الداخلية في وزارة الداخلية.
ولفت العيسوي إلى أنه ستشرف على توزيع هذه المعونات ميدانيا في المحافظات، لجان تضم الحكام الإداريين ومندوبين عن الديوان الملكي الهاشمي والجهات الرسمية والأمنية في هذه المحافظات,مؤكدا أن هذه اللجان، ستركز جهودها على ضمان وصول المعونات للأسر المستحقة، التي تضمنتها الكشوفات التي تم إعدادها بالاعتماد على الدراسات الميدانية التي أجريت سابقا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد