سوريا : 16 قتيلاً لقوات النظام و20 لداعش

mainThumb

20-04-2014 08:08 PM

السوسنة - قتل خمسة عشر عنصراً لقوات النظام اليوم الأحد، خلال اشتباكات مع كتائب من "غرفة عمليات أهل الشام" في محيط منطقة الراموسة بمدينة حلب.

واندلعت اشتباكات اندلعت بين الطرفين على أوتوستراد الراموسة، سقط خلالها خمسة عشر عنصراً من قوات النظام، دون ورود معلومات عن خسائر في صفوف الكتائب. كذلك قتل عنصر لقوات النظام، برصاص قناص من كتائب "غرفة عمليات أهل الشام" عند منطقة الشيخ نجار.

في الأثناء، قضى عشرة مدنيين وجرح نحو خمسة وعشرين آخرين اليوم، جرّاء قصف جوي على حي المواصلات القديمة، شرقي مدينة حلب.

وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على مناطق سكنية في الحي، ما أوقع عشرة قتلى ونحو خمسة وعشرين جريحاً، أسعف معظمهم إلى مشافٍ ميدانية، فيما نقلت حالات خطيرة إلى تركيا. وفي السياق، ألقى الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على المدينة الصناعية بحلب، دون ورود أنباء عن إصابات.

كما شنّ الطيران الحربي غارات على المنطقة الواقعة بين حيي العامرية وتل الزرازير، ما أوقع خمسة جرحى.

كما قتل مدنيان وجرح عدد آخر، جرّاء قصف جوي على بلدة الأتارب بريف حلب الغربي. واستهدف الطيران الحربي البلدة، بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، ما أوقع قتيلين وخمسة جرحى، بينهم طفل، أسعفوا إلى مستشفى الأتارب الرئيسي. في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على الشيخ نجار، ما خلف أضراراً في المباني، كما استهدفت قوات النظام، حي مساكن هنانو، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في تلة الشيخ يوسف، دون ورود أنباء عن إصابات.

شرقاً، قتل أكثر من عشرين عنصراً لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ظهر اليوم، إثر عملية نفّذتها جبهة النصرة، استهدفت مقرهم في قرية قرب بلدة الصور بديرالزور. ونفذ أحد عناصر "جبهة النصرة"، عملية تفجير في مقر تنظيم "الدولة" بقرية غربية الشرقية، بعد ساعات من انسحاب عناصر التنظيم من بلدة الصور، ليتحصنوا في بلدتي مركدة والشدادي بريف الحسكة، وذلك بعد اشتباكات مع مقاتلين من "جبهة النصرة".

في سياق آخر، جرح مدنيان اليوم، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على حي الشيخ ياسين في ديرالزور، من الجبل المطل على المدينة.

إلى ذلك، قتل ستة مدنيين وجرح عدد آخر اليوم، إثر قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة جيرود في منطقة القلمون بريف دمشق. واستهدفت قوات النظام استهدفت سوق الخضار وسط المدينة، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في القطيفة، ما أوقع ستة قتلى وأكثر من عشرة جرحى.

ولقي أحد مقاتلي الجيش الحر حتفه متأثراً بإصابته منذ يومين، جرّاء قصف مدينة الزبداني بالدبابات المتمركزة عند النقطة الرابعة. وفي هذه الأثناء، استهدفت قوات النظام مدينة زملكا، بقذائف الهاون، من ثكنة كمال مشارقة، ما خلّف أضراراً مادية، دون تسجيل إصابات.

ثلاثة قتلى سقطوا اليوم في مدينة دمشق، وجرح سبعة آخرون، إثر سقوط قذيفتي هاون على ساحة عرنوس. وطالت قذيفتا هاون، مجهولتي المصدر، أحد الأبنية السكنية في الساحة صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل رجل وطفليه وجرح سبعة مدنيين، أسعفوا إلى مستشفيات حكومية قريبة. كذلك سقطت قذيفة هاون في ساحة السبع بحرات، وأخرى قرب فندق "بلوتاور" بشارع الحمرا، في حين سقطت عدة قذائف على جسر الكباس قرب منطقة الدويلعة، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق شبكة سمارت المعارضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد