الجربا يلتقي مسؤولين اردنيين وسوريين في عمان

mainThumb

19-04-2014 04:34 PM

السوسنة -  كشف مصدر سياسي سوري معارض عن وصول أحمد الجربا السبت الى العاصمة عمان لبحث اوضاع اللاجئين ومستجدات الازمة السورية مع المسئولين الأردنيين.

و قال المصدر لوكالة الانباء الالمانية إن "الجربا سيلتقي ايضا بعض المعارضين السوريين فضلا عن دبلوماسيين غربيين وعرب".

وأضاف المصدر أن "الجربا سيزور الولايات المتحدة الامريكية نهاية الشهر الجاري للقاء مسؤولين في الادارة الامريكية و اعضاء في الكونغرس".

واجتمع وفد من الائتلاف السبت في اسطنبول مع كبار الموظفين من لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي بحثوا فيه “تطوير العلاقة المشتركة و دعم الثورة السورية”.

وقال بيان للائتلاف السبت إن “أعضاء الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة فاروق طيفور نائب رئيس الائتلاف وحضور نائب الرئيس نورا الامير وبدر جاموس الامين العام للائتلاف و أعضاء اخرين من الائتلاف بحثوا سبل تطوير آليات دعم الشعب السوري في مواجهة آلة القتل التي يستخدمها نظام بشار الاسد تجاه الشعب مع وفد من كبار موظفي لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي”.

وتابع البيان أن "المباحثات تناولت ايضا الوضع الداخلي في سورية ولاسيما في حمص وحلب والخدمات التي تقدمها المجالس المحلية في الداخل و منظمات الإغاثة الدولية وخروقات النظام لقرار مجلس الأمن رقم 2139 و اتباعه سياسة الحصار والتجويع او الاستسلام عبر محاولات فرض اتفاقيات ما يسميها بالهدن و المصالحات".

ونقل البيان عن بدر جاموس "دعوته الكونغرس الأمريكي لدعم الثوار والضغط على النظام سياسيا وعسكريا".

وأضاف جاموس أن "السوريين في الداخل فقدوا الأمل في المجتمع الدولي، ويعتبرونه يمارس سياسة بالغة السلبية في سورية وانهم لا يريدون فعل شيء لإيقاف جرائم النظام".

ولفت إلى "ملف اللاجئين وازمتهم التي تتفاقم يوماً بعد يوم، وانها لن تحلّ في ظل عدم التدخل المباشر وفقدان الاهتمام بمعاناتهم".

وكان الجربا عاد من زيارة رسمية الى الصين الخميس في اطار "دعم بكين لفكرة التعاطي و الحوار مع الشعب السوري عبر قوى المعارضة وتوسيع هامش التواصل بغية اقناع بكين ضرورة تغيير موقفها الحالي جذريا من نظام بشار الاسد و تشبيك مصالحها مع الشعب و ليس مع النظام الآيل الى الزوال".(د ب ا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد