مهرجان جرش ينطلق 25 الجاري بفعاليات غزيرة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

mainThumb

02-07-2007 12:00 AM

تنطلق فعاليات مهرجان جرش هذا الصيف في الخامس والعشرين من شهر تموز الجاري بمشاركات فنية غنائية ومسرحية وثقافية متنوعة ولمدة 3 اسابيع متواصلة .

ويتميز هذا الموسم في باصوات نسائية اردنية ستشدو في المهرجان من كارولين ماضي وروز الور وسماح بسام دعما من ادارة المهرجان للاصوات الاردنية المبدعة.
واعلنت مديرة مهرجان جرش لبنى الفار عن برنامج فعاليات المهرجان الذي يستمر ثلاثة اسابيع ويشهد مشاركات لفرق ومبدعين اردنيين وعرب وعالميين في مختلف حقول الابداع من شعر وموسيقى وباليه ومسرح وندوات وعروض فلكلورية وشعبية.
ويشارك في مهرجان هذا العام الذي يحتفل بيوبيله الفضي الفنان الاردني عمر العبداللات ونخبة من الفنانين العرب الذين تقام حفلاتهم على المسرح الجنوبي وهم ..هاني شاكر وعاصي الحلاني وكاظم الساهر وماجد المهندس وفضل شاكر وحسين الجسمي ونانسي عجرم ولطيفة التونسية ونجوى كرم وفارس كرم وحفلة مشتركة لوديع الصافي وخوسيه فرنانديس اضافة الى فرقة نادي الجيل للفلكلور الشركسي وفرقة ويناخ الشيشانية واقامة حفل خاص لتكريم رواد الاغنية الاردنية .
ويستقبل مسرح ارتيمس في المدينة الرومانية عدة عروض مسرحية هي /سيدي المأمور / لفرقة مسرح الطفل الاردني و/ قناع / لمجد القصص و/قف /لمركز الفنون الادائية و/ أرض الوفاء / للفنان فؤاد حجازي وفرقة ليلك اضافة الى عرض للاطفال لشادي صويص ومسرحية للكبار لنقابة الفنانين الاردنيين ومسرحية/ دنيا مسعود/ من مصر وعروض لمسرح الدمى اللبناني وفرقة الكنود الحربية من سلطنة عمان /و /فرقة جامعة فيلادلفيا الموسيقية.
ويستضيف المسرح الشمالي عروضا فنية متعددة لفرقة الاصالة الطربية من سورية والفنان بشار زرقان وفرقة موليا للرقص الشعبي من لبنان والفنانة عائشة الوعد من المغرب وفرقة الاسماعيلية للرقص الشعبي من مصر والفنانة نسرين حميدان من لبنان وفرق فنية من اسبانيا وهولندا واليابان وجنوب افريقيا والولايات المتحدة الامريكية ونيجيريا اضافة الى حفلات لفرقة مركز زها الثقافي والمنتدى الاردني للموسيقى الذي يقدم اغاني قديمة لليلى مراد ،وفرقة الحنونة ، وعرض مسرحية اردنية لنقابة الفنانين ، وعرض للازياء للمصمم باسم الشيخ جواد .
اما الساحة الرئيسية فتستضيف حفلات يومية لموسيقات القوات المسلحة الاردنية وفرق شعبية اردنية اضافة الى مشاركات لفرق عربية وعالمية من سلطنة عمان وفلسطين ومصر وماليزيا وهنجاريا وجورجيا وقبرص ورومانيا وبلغاريا .
وتحتضن العاصمة عمان وعلى مسرح الارينا ثلاثة عروض لمسرحية الفنان عادل امام /البودي غارد/ ، وعلى مسرح المركز الثقافي الملكي تقدم عروض لمسرحية / بيت برناترداليا/ لحسين نافع وامسية غنائية لنانسي بيترو وسعد ابو تايه اضافة الى حفل لاوركسترا البحرين الموسيقية ، واستضافة ندوة عن واقع الاغنية العربية الى جانب فعاليات يوم العود العالمي.
فيما تقام على مسرح مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان الكبرى مسرحية الدومري من سورية وامسية غنائية لايمن تيسير ومهرجان الشعر بمشاركة نخبة من الشعراء الاردنيين هم..
سناء الجريري ومحمد عبيد الله ويوسف عبد العزيز واحمد فضيل التل واحمد الخطيب ومي صايغ ومحمد لافي وراشد العيسى وعيسى قنصل ونوال العلي وجريس سماوي وعمار الجنيدي وعبدالله رضوان وحكمت النوايسه وعبد الكريم ابو الشيخ وعلي اللوباني وحبيب الزيودي ومحمد مقدادي .
ويشارك من الشعراء العرب هدى ابلان من اليمن وامال موسى ويوسف رزوقة من تونس والياس لحود من لبنان واحمد الشهاوي وفاطمة ناعوت ومحمد ابو دومة من مصر واحمد العجمي من البحرين وريم قيس كبة من العراق وسيف الرجبي من سلطنة عمان وميسون صقر وعبد الله باشرحبيل من الامارات وغسان زقطان من فلسطين وعادل القرشولي ورشا عمران من سورية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد