عباس قد يتخذ خطوات مفاجئة لكيري خلال الإجتماع

mainThumb

06-11-2013 02:18 PM

السوسنة -  أكدت مصادر فلسطينية موثوقة في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية الصادرة الأربعاء أن الرئيس محمود عباس يعول كثيراً على الاجتماع الذي سيعقده مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مدينة بيت لحم، وكشفت عن احتمال اتخاذ عباس خطوات عملية في مواجهة استمرار الاستيطان "سيقف لها شعر رأس كيري."

وقالت المصادر: "يعول الرئيس عباس على أن يضع كيري حداً للتغول والنشاط الاستيطاني المستعر في الضفة والقدس المحتلتين، خاصة وأن إسرائيل تواصل بناء المستوطنات منذ انطلاق المفاوضات قبل نحو 4 أشهر، وكثفت بناءها خلال الأسابيع الأخيرة"، وأضافت "عباس أكد لقادة الفصائل أن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية ستتخذان خطوات عملية في مواجهة الاستيطان، مهدداً باتخاذ خطوات قد لا تعجب الإدارة الأمريكية، وقد تجعل شعر رأس كيري يقف". في إشارة إلى الجزع.

وتابعت المصادر الفلسطينية قائلةً: "أحد الخيارات أمام السلطة الفلسطينية طلب الانضمام إلى نحو 67 منظمة دولية، بما فيها محكمة الجنايات الدولية التي يمكن رفع قضايا أمامها ضد مسؤولين إسرائيليين بارتكاب جرائم حرب".

وكشفت المصادر أن الفصائل الفلسطينية انتقدت الرئيس عباس بشدة خلال اجتماعات القيادة الفلسطينية، كما طالبته بالانسحاب من المفاوضات، إلا أنه طلب مهلة حتى موعد لقائه مع كيري اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد