ضباط مخابرات ومستوطنون يقتحمون الأقصى

mainThumb

06-11-2013 01:07 PM

السوسنة -  اقتحمت مجموعة من ضباط المخابرات الإسرائيلية الأربعاء المسجد القبلي المسقوف في المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وقامت بجولة في جنباته، وسط تكبيرات من طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين من أهل القدس والداخل، ما اضطر عناصر المخابرات للخروج خارج بوابات المسجد الأقصى .

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بمدينة القدس المحتلة في بيان أن باحات المسجد الأقصى تشهد في هذه الأثناء حالة من الاحتقان الشديد، خصوصاً مع استمرار التكبيرات والصيحات المناصرة للأقصى، فيما عززت قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة الإسرائيلية من تواجدها تحسباً لتصعيد الأوضاع هناك.

وتنظر مؤسسة الأقصى إلى انتهاكات شرطة الاحتلال وأذرعها الأمنية تجاه الأقصى ببالغ الخطورة، وتعتبر كل مسّ به أياً كان حجمه أو نوعه هو مسّ كامل بكل المسلمين في العالم. وكررت دعوتها إلى التواصل المستمر والرباط الدائم مع المسجد الأقصى لأن ذلك السبيل الوحيد في المرحلة الراهنة إلى نصرة المسجد الأقصى والحفاظ عليه .

وكان مستوطنون اقتحموا الأقصى صباح الأربعاء من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في أرجائه وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد