توجيهات عليا للتشهير بـالمتحرشين في السعودية

mainThumb

06-11-2013 09:41 AM

السوسنة -  كشفت صحيفة الحياة اللندنية، الأربعاء، عن تشكيل لجنة أخيراً تتكون من هيئة الخبراء، وبمشاركة كل من وزارتي الداخلية والثقافة والإعلام أوصت بمراجعة العقوبات والتشهير عبر وسائل الإعلام، لكل من يتعمد الإضرار بالفرد والمجتمع، خصوصاً في بعض القضايا مثل المشكلات الصحية، ومخالفات مصانع المياه والأغذية والتحرش.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ "رفيعة المستوى" قولها إن التوصيات جاءت إثر توجيهات صدرت لجميع الوزارات والأجهزة الحكومية، بمراجعة ما تختص به من أنظمة تتضمن أفعالاً يناسب التشهير مرتكبيها، لما لها من آثار ضارة على الفرد.

وتأتي التوجيهات بعد أسبوع من إعلان شرطة المنطقة الشرقية القبض على الشبان السبعة المتورطين في قضية التحرش بفتيات في مجمع تجاري بمدينة الخبر، وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وكان مقطع مرئي تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تحرش مجموعة من الشبان بفتيات بطريقة تتضمن الكثير من التجاوزات والتعديات، لاقى ردود فعل غاضبة، فيما تم إنشاء هاشتاق خاص بالحادثة، طالب من خلاله المغردون بمعاقبة الشبان، الذين قاموا بالتحرش والتلفظ على الفتيات في مكان عام والتشهير بهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد