أمير قطر ينتقد الموقف الدولي من الأزمة السورية

mainThumb

05-11-2013 03:28 PM

السوسنة -  انتقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء الموقف الدولي من الأزمة السورية، ودعا إلى حل سياسي يحقق مطالب الشعب السوري على أساس "جدول زمني محدد"، وجدد الشيخ تميم في كلمة بمناسبة افتتاح دورة جديدة لمجلس الشورى، موقف بلاده الداعم لتعزيز عمل مجلس التعاون الخليجي، كما حمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن عدم التوصل إلى حل في القضية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: "انتقد الأمير تميم عجز المجتمع الدولي عن التصدي لنظام ارتكب وما زال يرتكب جرائم ضد الإنسانية، وذلك بسبب استخدام حق النقض في مجلس الأمن من بعض الدول، وشلها بذلك لقدرة المجلس على اتخاذ القرارات المناسبة من جهة، وبسبب ازدواجية المعايير المستفحلة في السياسة الدولية".

وطالب الشيخ تميم "بضرورة أن تدور المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي على أساس الاعتراف بمطالب الشعب السوري العادلة، وعلى أساس جدول زمني لتحقيقها".

كما استنكر أمير قطر، الذي تعد بلاده من أهم الداعمين للمعارضة السورية "محاولة البعض الاستعاضة عن تحقيق العدل لهذا الشعب (السوري) الذي دفع أبهظ الأثمان، وسجل سطوراً من البطولة والعزة بمفاوضات غير مشروطة وغير محددة زمنياً، ولا تقود إلى شيء".


من جهة أخرى أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على "العمل الدائم على تعزيز مجلس التعاون الخليجي وتحقيق التكامل بين دوله، وعلى تعزيز التضامن العربي وتطوير منظومة العمل العربي المشترك، لكي يكون للعرب كيان وصوت في هذا العالم".


ومن جهة أخرى، قال أمير قطر إن "القضية الفلسطينية ستظل محور اهتمام دولة قطر"، محملاً في الوقت نفسه إسرائيل المسؤولية الأساسية عن استمرار القضية الفلسطينية ومعاناة الفلسطينيين دون حل، بمواصلة الحصار الجائر على قطاع غزة، وسياسة الضم والاستيطان في القدس والضفة الغربية والجولان السوري المحتل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد