الحجار: لن أعتزل بسبب تلاوة القرآن

mainThumb

20-07-2009 12:00 AM

رفض المطرب على الحجار مطالبة عالم أزهري له باعتزال الفن كشرط لتسجيله المصحف الشريف كاملًا ترتيلًا وتجويدا بعد حصوله على موافقة الأزهر كقارئ للقرآن الكريم.
وقال الحجار إنه اقترب من الانتهاء من تسجيل القرآن كاملًا بصوته، مبديا استياءه من تناول الصحافة ووسائل الإعلام للأمر على أنه أزمة.
وأضاف أن هدفه من تسجيل القرآن ليس هدفا تجاريا، ولكن ما يسعى إليه هو تقديمه كهدية لأسرته وأصدقائه وأصحابه، مشيرا إلى أنه يفصل ما بين قراءة القرآن الكريم وبين الغناء، وأنه لا يفكر حاليا في اعتزال الغناء والفن، وهي مسألة بالنسبة له غير واردة على الإطلاق في الوقت الراهن، بحسب صحيفة الدستور الأردنية السبت 18 يوليو/تموز الجاري.
الجمع.. مرفوض واستخفاف
من جانبه، أكد الدكتور فرحات السعيد المنجي العالم بالأزهر أنه لا يمانع من تسجيل الحجار للقرآن بصوته، ولكن بشرط أن يتفرغ للقرآن ولا يعود إلى الفن سواء أكان غناء أو تمثيلا تحت أيّ ظرف، وتساءل: "هل يجوز أن يذاع للحجار تسجيل قرآني في الإذاعة صباحا، وفي المساء نجده في حفل يغني "آه يا عين وآه يا ليل".
وأشار المنجي إلى أنه في حالة جمعه بين الفن والقرآن، سيصير الأمر استخفافا بالقرآن الكريم وقدسيته، وهذا أمر لا مراء فيه ولا رياء، لذا كان يجب على من أعطاه التصريح والموافقة من الأزهر أن يشترط عليه ألا يعود للغناء مرة أخرى، أما إذا كان هذا الشرط موجود بالفعل فقد صادف الواقع.
وفي رده على نفي الفنان عزمه القيام بالتسجيل لغرض تجاري، قال المنجى: الحجار رغما عنه سيدعى هنا وهناك وسيبدأ الحديث عن المبلغ المطلوب وسيشترط أموالا، ولكن لا يجب أن نحكم على الأمر الآن، فأنا لست ضد التكسب من القرآن الكريم؛ لأن "خير ما أخذتم عليه أجرًا كتاب الله" مع اشتراط أجر معين.
واختتم المنجي حديثه قائلاً: ما دام الحجار ارتضى بكتاب الله، فمن أجل قدسيته ومنزلته العالية الرفيعة أقول له "خلاص يا ابن الحلال" لا تعود مرة أخرى للغناء لأنك دخلت في مجال آخر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد