مربو الثروة الحيوانية ينهون اعتصامهم في شارع المطار بالاتفاق على لقاء رئيس الوزراء

mainThumb

30-08-2007 12:00 AM

السوسنة – خاص - انتهى الاعتصام الاحتجاجي قبل قليل لمربي الثروة الحيوانية باتفاق مع الجهات الرسمية التي تواجدت في مكان الاعتصام بشارع المطارعلى تشكيل وفد يضم 15 شخصا يمثل مربي المواشي للقاء رئيس الوزراء الساعة الرابعة عصر اليوم .

وشهد طريق المطار حالة إغلاق كامل لمدة أربعة ساعات بسبب المتظاهرين الذي فاق عددهم عن اكثر من خمسة الاف مزارع من محافظات المملكة كافة ،لتعود حركة السير الى وضعها الطبيعي .

وشهد الاعتصام حالات احتقان شديدة ، واشتباكات مع بعض سائقي السيارات ، أدت إلى تكسير سيارة مواطن .

ويأتي احتجاج المزارعين على قرار الحكومة برفع الدعم عن أسعار الاعلاف .
وفي نفس الوقت قام مئات من مربي الماشية في منطقة صوامع الحبوب في جويدة بالاحتجاج على القرار الحكومي ، واشتبكوا مع رجال الامن الذين فرقوهم بالغاز ، وقال شهود عيان ان سيارة محافظ العاصمة سعد الوادي المناصير تعرضت للتكسير .

وكانت مجموعة من مربي الماشية في محافظة المفرق احتجت اليوم على قرار الحكومة تعديل آلية دعم اسعار الاعلاف والشعير.

وقال رئيس اتحاد مزارعي المفرق ورئيس جمعية مربي الثروة الحيوانية في منطقة السرحان سلامة الخشمان ان المزارعين تفاجأوا بالقرار الذي كانوا يأملون من التوجيهات الحكومية إعادة سياسة الدعم بشكل ينصف المزارعين موضحا بان مربي الثروة الحيوانية قرروا عدم التوجه الى مراكز التوزيع في المحافظة بسبب الأضرار التي لحقت .

وطالب المزارعون بالغاء القرار الصادر برفع سعر مادة الشعير .

واعتبر المعتصمون الذي بلغ عددهم حوالي 100 مزارع امام مبنى محافظة المفرق احتجاجا على قرار رفع سعر مادة الشعير من 90 دينارا إلى 256 دينارا ، معتبرين القرار مجحفا بحقهم ومضرا بمربي الماشية .

وقدم المحتجون ابرز مطالبهم الى محافظ المفرق خالد ابو زيد التي طالبت بتجميد قرار رفع سعر مادة الشعير ، وصرف المستحقات الحالية من الاعلاف لحين مراجعة القرار ، واشراك المزارعين بدراسة القرار الجديد ، ووقف استيراد الاغنام من سوريا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد