اشادة واسعة بـ " ليفربول " بعد فوزه الساحق على ريال مدريد

mainThumb

11-03-2009 12:00 AM

نال فوز ليفربول الساحق بأربعة أهداف دون رد على ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا اشادة واسعة يستحقها الفريق الانجليزي عن جدارة فيما حملت ردود الفعل على الجانب الاخر انتقادات لاذعة للفريق الاسباني.

وفاز ليفربول 1-صفر في مباراة الذهاب وانزل بريال مدريد اثقل هزيمة طوال تاريخه بدوري ابطال اوروبا لتصف صحيفة التايمز البريطانية الامر بانه "نتيجة ستتردد اصداؤها في جنبات اوروبا وستخلد في صفحات التاريخ الحديث للناديين"

وتأهل ليفربول الى دور الثمانية امس الثلاثاء بفضل هدفين من القائد ستيفن جيرارد الذي احتفل بخوضه مباراته المئة في البطولات الاوروبية بعدما كان المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس منح الفريق الانجليزي التقدم مبكرا اثر خطأ فادح لدفاع ريال مدريد.

واكمل البديل اندريه دوسينا الرباعية قبل دقيقتين من نهاية مباراة بمثابة الكابوس لريال مدريد في أول زيارة له لاستاد انفيلد.

واخفق ريال مدريد بذلك في التأهل لدور الثمانية للعام الخامس على التوالي.وقالت صحيفة الديلي ميل "ليفربول يسحق الريال"

وكتب الناقد مارتن صمويل في عموده "لا توجد أي كلمة اخرى تصف ما حدث."

من جهتها قالت صحيفة الاندبندنت "لعب ليفربول كافضل ما يكون فريق في اوروبا وسجل اربعة اهداف كبل بها ريال مدريد والحق به اثقل هزيمة في تاريخه بدوري الابطال.

"تعرض انجح فريق على الصعيد الاوروبي للاذلال ليودع البطولة بعد ان تجرع هزيمة نكراء."

وكالت الصحف الاسبانية المديح لليفربول وصبت جام غضبها على اداء ريال مدريد وقالت ان الفريق الانجليزي لقن بطل اوروبا تسع مرات درسا بشأن كيفية اللعب في اوروبا.

وأظهرت صور ايكر كاسياس حارس ريال مدريد وهو يبكي ومواطنه وزميله في منتخب اسبانيا فرناندو توريس وهو يحتفل مع زملائه في ليفربول الهوة الكبيرة التي فصلت بين الفريقين بالامس.

وابدت الصحف الانجليزية ايضا دهشتها من اداء ريال مدريد امس وقالت الديلي ميرور "ظهر الاسبان بشكل مريع وكانوا شبحا لجيل العمالقة الذي سطر اسمه في تاريخ هذه المسابقة."

واضافت "لكن لم يكن الفريق الاسباني ليلعب بهذا الشكل لولا الاداء الرائع من ليفربول."

ونشرت الصحف الاسبانية تعليقات قريبة من نظيرتها البريطانية حيث كتب خوسيه سامانو في صحيفة الباييس "امتلك ليفربول كل الاشياء التي افتقدها ريال مدريد مثل الطاقة والدافعية والثقة بالنفس والسرعة وتناغم الاداء والنزعة الهجومية."

" رويترز "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد