كأس الاتحاد الاسيوي: تعادل الفيصلي والوحدات مع المحرق والكويت

mainThumb

10-03-2009 12:00 AM

خطف الفيصلي نقطة ثمينة من المحرق البحريني بعد انتهاء المباراة بين الفريقين التي اقيمت على ملعب الاخير بالبحرين بالتعادل السلبي بدون اهداف وذلك خلال انطلاق مباريات بطولة كأس الاتحاد الاسيوي .

وفي التفاصيل, تعادل المحرق البحريني حامل اللقب مع ضيفه الفيصلي الأردني صفر-صفر اليوم الثلاثاء على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وكان ديمبو الهندي فاز على المجد السوري 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.
وكان الحذر واضحا في الشوط الاول خصوصا من قبل الضيف الذي فضل مدربه السوري نزار محروس الاعتماد على الهجمات العكسية وإغلاق المنطقة، فكان أصحاب الأرض الأكثر استحواذا على الكرة والوصول إلى مرمى الخصم عن طريق الاطراف.
وهدد المحرق مرمى الحارس الأردني لؤي العمايرة مبكرا بتسديدة ضياء سعيد أبعدها إلى ركنية (2)، وفرصة أخرى عندما مرر ضياء سعيد كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها عبدالله الدخيل برأسه والتقطها العمايرة (16)، وحاول الفيصلي الأولى لاول مرة عبر مؤيد أبو كشك فمرت كرته بجوار القائم (18)، وخسر المحرق جهود محترفه البرازيلاي لياندسون دياز "ريكو" بداعي الاصابة فاخرجه المدرب المحلي سلمان شريدة وحل مكانه حسين علي (24).
وأهدر المحرق العديد من الفرص المحققة أمام مرمى الفيصلي، وسدد محمد سالمين كرة صاروخية علت العارضة تبعها مباشرة رأسية للدخيل اصطادها الحارس (36)، وسدد ضياء سعيد كرة أخيرة في هذا الشوط فوق العارضة (42).
وفي الشوط الثاني، واصل المحرق ضغطه على مرمى الفيصلي في سبيل الخروج بهدف التقدم، لكن الدفاع المحكم للضيوف أفشل كل المحاولات فضلا عن تألق الحارس لؤي العمايرة الذي وقف بشجاعة في مرماه.
وأهدر الدخيل فرصة محققة بعد أن سدد في جسم العمايرة (60)، اتبعها ضياء سعيد بفرصة أخرى عندما انفرد وتصدى له الحارس الاردني ببسالة (63).

ومن جهة اخرى, تعادل الوحدات الاردني مع ضيفه الكويت الكويتي 1-1 اليوم الثلاثاء في عمان في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وسجل عامر ذيب (67) هدف الوحدات، وفرج لهيب (17) هدف الكويت.وافتتح الفريق الزائر التسجيل مبكرا بعد بداية قوية اثر عرضية ارسلها فهد عوض على رأس لهيب اسكنها الاخير بسهولة شباك الحارس مالك شلبية (17).
وفي الشوط الثاني، تبدل كليا اداء الوحدات الذي اصبح اكثر تهديدا وخطورة، واستطاع بالتالي ادراك التعادل بالطريقة ذاتها بعدما عكس باسم فتحي كرة عرضية على رأس عامر ذيب وضغها على يمين الحارس المخضرم خالد الفضلي (67).
واهدر الوحدات فرصة تحقيق الفوز عندما احتسب له الحكم الدولي العراقي كاظم السعدي ركلة جزاء اثر عرقلة عبدالله المزروعي لمحمود شلباية في المنطقة المحرمة انبرى لها الاخير بنفسه وصدها الفضلي (75).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد