كأس الاتحاد الاسيوي: قمة مبكرة بين الفيصلي والمحرق البحريني

mainThumb

09-03-2009 12:00 AM

تنطلق مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بمباراة قمة بين المحرق البحريني حامل اللقب والفيصلي الاردني بطل عامي 2005 و2006 غدا الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وكان المحرق توج بطلا للمسابقة على حساب الصفاء اللبناني بفوزه عليه 5-1 و5-4 ذهابا وايابا في نهائي النسخة الماضية، ليحقق اللقب القاري الاول في تاريخ الكرة البحرينية.
يبرز في صفوف المحرق البرازيليان المهاجم ليندسون سيلفار والمدافع جوليانو دي باولا إلى جانب المغربي جمال أبرارو، فضلا عن لاعبيه الدولي محمد سالمين وعبدالله الدخيل والحارس محمد السيد جعفر، وسيفتقد ابرز عناصره الأساسيين الذين ساهموا في انجاز الموسم الماضي، وهم الدوليون جيسي جون وعبدالله فتاي وعبدالله عمر وفوزي عايش ومحمود عبد الرحمن لحصولهم على عروض احترافية في الدوري البلجيكي والقطري
والكويتي.
وأبدى مدرب المحرق سلمان شريدة تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية في بداية المشوار، وأكد أن المهمة لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن الفيصلي فريق قوي وعنيد ويمتلك مدربا محنكا ومجموعة من اللاعبين المتميزين.
في المقابل، نجح مدرب الفيصلي السوري نزار محروس في اعادة ترتيب اوراق فريقه، ويسعى الى تكرار الانجاز الذي حققه مع شباب الاردن حين قاده الى اللقب الاسيوي عام 2006.
ومن المتوقع أن يعول محروس على كل من الحارس لؤي العمايرة وقائد الفريق حاتم عقل وقصي أبوعالية ومؤيد سليم وعبد الهادي المحارمة والعراقي رزاق فرحان وعلاء مطالقة وخليل زيد.
ويلعب في المجموعة الخامسة ايضا ديمبو الهندي مع المجد السوري.يقود المجد المدرب الهولندي الجنسية العراقي الاصل تحسين جباري الذي يعول
كثيرا على مهاجمه الدولي محمد زينو ومعه محمد الواكد الى جانب قلبي الدفاع الدوليين حمزة ايتوني وعلي دياب والحارس الدولي السابق سامر سعيد.
وفشل ديمبو في حجز بطاقته الى دوري ابطال اسيا حيث خسر في التصفيات امام الشارقة الاماراتي صفر-3.
وفي المجموعة الاولى، يستقبل العهد بطل لبنان نفتشي الاوزبكستاني، والتلال اليمني البسيتين البحريني.
تمكن العهد تحت اشراف مدربه فؤاد سعد، من الفوز في كل مبارياته في دور الاياب في بطولة لبنان، وهو يحتل المركز الرابع خلف النجمة والصفاء والانصار. واستعد العهد لهذه المباراة بخوضه لقاء وديا الجمعة الماضي مع الكرامة بطل
سوريا، انتهى بنتيجة 1-1 خلال معسكره في مدينة حمص السورية.
وفي المجموعة الثانية، يلعب الزوراء العراقي مع الهلال اليمني في دبي، والسويق العماني مع الصفاء اللبناني وصيف بطل النسخة الماضية.
تعترض المشاكل الفنية والمالية مشوار مشاركة الزوراء ما يجعل مهمته صعبة في البطولة، لكنه يسعى الى بداية قوية مع الهلال.
ويقول مدرب الزوراء والمنتخب الاولمبي العراقي السابق يحيى علوان "سندخل البطولة باعداد فقير لا يرتقي لمثل هذه المشاركة، فاعتمادنا كان مقتصرا على مسابقة الدوري"، مضيفا "حتى مسابقة الدوري لم تكن مؤثرة بشكل واضح على طبيعة الاعداد لانها لم تضعنا على المحك الحقيقي، بيد اننا كثفنا الاستعداد خلال الاسبوع الاخير بمضاعفة الوحدات التدريبية واعتقد ان اللاعبين يدركون هذه الظروف جيدا وسيقدمون ما عليهم".
وتمثل المباراة الثانية تحديا كبير للسويق الذي يلعب في مصاف اندية الدرجة الثانية في عمان ويشارك في المسابقة كونه حامل مسابقة الكأس المحلية، ولكنه سيواجه اختبارا صعبا ضد الصفاء الساعي الى تكرار انجاز الموسم الماضي.
ويعتبر مدرب الفريق الصربي فلادو "ان وجود السويق في الدرجة الثانية لا يعني انه غير قادر على مواجهة فرق مجموعته، مضيفا "ان السويق زاخر بالنجوم الذين ياستطاعتهم ان يثبتوا وجودهم وتأكيد تطور الكرة العمانية ولهذا سنقاتل بكل قوة من اجل انتزاع الفوز من الصفاء".
من جهته، يمر الصفاء بفترة مميزة أهلته لاحتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي خلف النجمة، اذ كانت اخر نتائجه الفوز على الانصار 3-2.
يذكر ان الصفاء كان اول فريق لبناني يصل الى نهائي احدى البطولات القارية، وسيخوض مباراة السويق تحت اشراف مدربه المغربي خالد عريوة بعد ان قاده في الموسم الماضي سمير سعد./ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد