دوري ابطال العرب: فوز صعب للصفاقسي التونسي على الفيصلي 3-2

mainThumb

03-03-2009 12:00 AM

حقق الصفاقسي التونسي فوزا صعبا على مضيفه الفيصلي الاردني 3-2 اليوم الثلاثاء على استاد عمان الدولي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم.
وسجل الغيني سوما نابي (13 و35) وعبد الكريم النفطي (50) اهداف الصفاقسي، وحاتم عقل (27) وخليل زيد (83) هدفي الفيصلي. ويلتقي الفريقان ايابا في 20 آذار/مارس الحالي في صفاقس.
وبدأ الفريقان المباراة بحذر ما لبث ان تحرر الفيصلي منه، واحدث انس حجي اختراقافي الجهة اليسرى وسدد كرة غير موفقة فذهبت عرضية امام المرمى لم تجد من يتابعها (4)، وحصل الصفاقسي على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها عبد الكريم النفطي بتركيز كبير تألق الحارس لؤي العمايرة في السيطرة عليها (10)،، وارسل العاجي بليز كواسي كرة متقنة خلف دفاع الفيصلي انفرد على اثرها سوما نابي بالعمايرة ووضعها على يمينه هدفا اول (13).
وكاد كواسي يضيف الهدف الثاني بعد دقيقة برع العمايرة في التعامل مع تسديدته (16)، وسنحت للفيصلي فرصة تعديل النتيجة لكن تألق دفاع الصفاقسي حال دون ذلك (25)، وتمكن حاتم عقل من ركلة حرة مباشرة ارتطمت منها الكرة باحد عناصر الحائط وتحولت الى اقصى الزاوية اليمنى للحارس جاسم الخلوفي (27).ولاحت على الفور فرصة ثمينة للصفاقسي بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها امير الحاج مسعود على ٍاس سوما نابي فارتدت من القائم الايسر وارتطمت بالحارس فتدخل وابعدها (30)، وارتد الفيصلي بهجمة معكوسة سريعة قادها عصام المبيضين الى حجي ومنه الى عبد الهادي المحارمةالذي اطلقها من خارج المنطقة قوية ارتدت من العارضة وتكفل الدفاع بتشتيتها (31)، وحصل الفيصلي على ركلة حرة في نفس المكان الذي سجل منه الهدف نفذها قصي ابو عالية بين يدي الخلوفي (33)، واضاف سوما نابي الهدف الثاني للصفاقسي بعدما غربل 4 مدافعين وانفرد بالعمايري ووضع الكرة على يساره (35).
وفي مستهل الشوط الثاني، اخرج السوري نزار محروس مدرب الفيصلي لاعب الوسط انس حجي وادخل المهاجم العراقي رزاق فرحان، وضغط المضيف مبكرا سعيا للتعديل وحصل على ركنيتين متتاليتين لم تسفرا، ولعبت خيرة الفريق التونسي دورا مهما في تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة من الجهة اليمنى قادها امير الحاج مسعود وارسل الكرة عرضية خلفية الى عبد الكريم النفطي غير المراقب سددها بقوة في الشباك (50).ولم تمر كرة حاتم عقل من ركلة حرة من الحائط البشري هذه المرة (52)، وعلت تسديدة رزاق فرحان العارضة بقليل (55) وسيطر الخلوفي على تسديدة عصام المبيضين
(56) وتابع حمزة يونس برأسه كرة وصلته من الجهة اليمنى فلم يوفق (57)، وكاد حمدي رويد يضيف الرابع من متابعة رأسية لكرة اطلقها النفطي من ركلة حرة فوقف القائم الايسر في وجهها وابعدها الدفاع (60).
وخفت وتيرة الاداء، وغابت الفرص الحقيقية في نصف الساعة الاخير ابرزها كان للبديل الاردني مؤيد سليم الذي سدد كرة ارضية منحرفة من الجهة اليمنى كادت تلامس اسفل القائم الايمن (75)، وحصل الفيصلي على ركلة حرة جديدة في مكان مناسب تصدى لتنفيذها مؤيد سليم فارتدت من احد زملائه (78)، وانقذ العمايرة مرماه مرتين من هدف رابع في الوقت المناسب (80 و81).
وقلص البديل خليل زيد من اول لمسة بعد نزوله الفارق بعدما تلقى كرة عالية في عمق المنطقة وخلف دفاع الصفاقسي روضها بقدمه اليمنى ثم اطلقها بعيدا عن متناول الحارس الخلوفي (83).
ونشط الفيصلي في الدقائق الاخيرة، وافلتت من رزاق فرحان الفرصة الاخيرة عندما طار لكرة مرفوعة من ركلة حرة فلم تصلها رأسه لتذهب الى خارج الملعب في الوقت بدل الضائع.
* الحكم: الدولي العماني عبدالله الهلالي.
* مثل الصفاقسي: جاسم الخلوفي- ايمن بن عمر (هاشم عباس) وكريم بن عمر وحمدي رويد وامير الحاج مسعود وعبد الكريم النقطي وهيثم مرابط وشادي الهمامي والغيني سوما نابي والعاجي بليز كواسي (شاكر البرقاوي) وحمزة يونس (هيكل قمامدية).
* مثل الفيصلي: لؤي العمايرة- علاء مطلقة وانس حجي (رزاق فرحان) ومحمد منير
وحاتم عقل وابراهيم الزواهرة وعبد الاله الحناحنة وقصي ابو عالية وعصام المبيضين (خليل زيد) ومؤيد ابو كشك وعبد الهادي المحارمة (مؤيد سليم)./ ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد