فرقة كورال اليرموك تشارك في المهرجان الصيفي التونسي

mainThumb

22-08-2013 12:52 PM

السوسنة - بدعوة من وزارة الثقافة التونسية، شاركت فرقة كورال جامعة اليرموك بعمادة شؤون الطلبة بالمهرجانات الصيفية في الجمهورية التونسية الشقيقة.

 وأشاد الدكتور احمد هزاع البطاينة عميد شؤون الطلبة رئيس الوفد بالرعاية والاهتمام الذين حظي بهما وفد فرقة الكورال من قبل الجانب التونسي الشقيق.

وأكد الدكتور البطاينة أن هذه المشاركة ليست الأولى لفرقة جامعة اليرموك في تونس، إذ كان لها خمس مشاركات سابقة كان أولها في مطلع التسعينات وآخرها عام 2008 في مهرجان سوسة الثقافي وسط العاصمة التونسية، وصولاً إلى هذه المشاركة التي كان لها صدى وترحيب واسعين لدى الأوساط الثقافية التونسية ولدى الجماهير التي أبدت استحسانها وتفاعلها الكبيرين مع ما قدمته الفرقة  من عروض غنائية تراثية ، إلى جانب أشادتها بالمستوى الفني المتميز الذي تتمتع به الفرقة.

السيد انس ملكاوي مشرف فرقة كورال جامعة اليرموك ذكر بدوره أن الفرقة قدمت ثلاثة عروض غنائية في ثلاث ولايات تونسية، اشتملت على العدد من المقطوعات الموسيقية من القوالب العربية والوصلات والأغاني التراثية الأردنية التي وزعت ووضعت في قوالب موسيقية عصرية نقلت الموروث الغنائي الأردني إلى أذان الجمهور التونسي بطريقة رائعة، إضافة لعدد من الأغاني التراثية التونسية التي لاقت استحسان وتفاعل شديدين لدى الجماهير التونسية.

ويذكر أن مشاركة الفرقة بالفعاليات الفنية الخارجية يجسد فلسفة الجامعة القائمة على نشر الثقافة والتراث الأردني خارج الوطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد