آياستا الاردن تكرم الطلبة الاجانب المتدربين لديها

mainThumb

22-08-2013 12:50 PM

السوسنة - أقام مكتب التدريب في كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة الاردنية (آياستا الأردن) حفلاً تكريماً للطلبة الأجانب المتدربين عن طريق مكتب آياستا الأردن، وتكريماً للدكتور غسان هلسة أول سكرتير للمكتب في الأردن.

 

وجاء هذا الحفل الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة احتفاءً بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس مكتب الآياستا (المنظمة العالمية لتبادل الطلبة للخبرة الفنية و التقنية) في الجامعة ، واحتفالات منظمة الآياستا بعيدها الخامس والستين.

 

وأشار الدكتور مدير مكتب  الآياستا في الاردن الدكتور مضر الزغول بأن المكتب أتاح فرص تدريب لأكثر من (2500) طالباً وطالبة من مختلف التخصصات الهندسية ومن مختلف دول العالم.

 

وأضاف الزغول بأن برنامج التبادل الطلابي آياستا يقوم على توفير فرص تدريبية للطلبة في المجالات التقنية والهندسية المختلفة مما يدعم و يرسخ المفاهيم الأكاديمية مع أرض الواقع, ويعزز فرصة التواصل والتبادل الثقافي والحضاري للطلبة من مختلف الجنسيات والبيئات, ويساعد بالتعريف على الأخر مما يسهل انخراط الطلبة مستقبلاً بسوق العمل والحياة الواقعية.

 

وكان لتبادل الحديث ما بين رئيس الجامعة والطلبة الأجانب صدى طيباً بين الطلبة حيث تحدث الدكتور الطراونة عن تجربته الشخصية وذكرياته كطالب جامعي, وأثر السفر أثناء الدراسة في صقل شخصيته, وانعكاسها على خبرته العملية، مما أشعر الطلبة بأهمية الاستمرار في التواصل الإنساني والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى لإثراء المعلومات والمعرفة.

 

وخلال هذا الحفل تم تكريم الدكتور غسان هلسة أول سكرتير لمنظمة الآياستا (1978- 1989) حيث قام الدكتور الطراونة بتسليم درع الجامعة الأردنية تقديراً لجهودة في جلب وتأسيس وادارة مكتب الآياستا في الجامعة خلال تلك فترة لما لذلك من أثر ايجابي في خدمة الأردن بشكل عام وخدمة طلبة الجامعات الأردنية بشكل خاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد