67 ألف طالب سوري في الأردن

mainThumb

21-08-2013 01:35 AM

السوسنة -  كشف مدير ادارة التعليم العام في وزارة التربية الدكتور صالح الخلايلة أن الاردن يضم اكبر عدد من الطلبة السوريين في المدارس الحكومية مقارنة بعددهم في كل من لبنان وتركيا.


وقال الخلايلة ان عدد الطلبة السوريين وصل الى اكثر من 67 الف طالب وطالبة منهم 52 الفا مسجلين رسميا و15 الف طالب غير مسجلين .


واضاف الخلايلة ان هناك 1300 طالب يتقدمون لامتحان «التوجيهي» في ثلاثة مديريات منها قصبة عمان وفيها 200 طالب وطالبة، وقصبة اربد وفيها 700 طالب وقصبة البادية الشمالية الغربية «مخيم الزعتري» حيث يوجد 400 طالب وطالبة.


وبين الخلايلة ان نتائج «التوجيهي» ستكون بين العاشر والخامس عشر من شهر ايلول المقبل حيث سيتقدم الطلبة يوم غد الخميس لامتحان الفيزياء للمسار العلمي والجغرافيا للمسار الادبي موضحا ان الخميس من الاسبوع القادم سيكون اخر يوم لتقديم الامتحانات.


وحول وجود مخالفات حررت بحق الطلبة بين الخلايلة انه لم يسجل أي مخالفة او انذار بحق أي طالب وذلك للتسهيلات الكبيرة التي قدمتها الوزارة لهؤلاء الطلبة ومنها توفير 360 مراقبا ورؤساء مراكز وقائمين على الامتحان وتوفير 130 مصححا لاوراق الثانوية العامة.واشار الخلاية الى أن هذا الامتحان تحت اشراف الائتلاف الوطني السوري سواء في داخل سوريا اوخارجها حيث تم تشكيل لجنة مكونة من تسع جهات للاشراف على الامتحان منها مدير ادارة التعليم العام رئيسا ومدير ادارة الامتحانات ومدير الارشاد والتوجيه «منسق عام للطلبة السوريين ومدير التعليم العام منسق تعليم الطلبة السوريين ومدراء التربية للواء قصبة اربد والبادية الشمالية الغربية وعلي حماد رئيس قسم الامتحانات العامة ورئيس قسم التعليم النظامي والمنسق لمخيم الزعتري. الراي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد