كأس العالم للاندية : الأهلي المصري يسقط في فخ الكنغر الأسترالي ويكتفي بالمركز السادس

mainThumb

18-12-2008 12:00 AM

ُمني النادي الاهلي المصري بهزيمته الثانية في كأس العالم للاندية لكرة القدم باليابان بعد الخسارة بهدف مقابل لا شيء أمام ادلايد يونايتد الاسترالي الخميس 18-12-2008. وتأهل فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم لأندية كرة القدم بعدما حقق فوزاً عريضاً على غامبا أوساكا الياباني وتغلب عليه 5-3 في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي مانشستر في المباراة النهائية للبطولة مع ليغا ديبورتيفا اونيفيرسيتاريا دي كويتو الإكوادوري يوم الأحد المقبل

وأحرز الأهلي المركز السادس في البطولة وربح مليون دولار ضمن جوائز البطولة فيما جاء الفريق الأسترالي في المركز الخامس وحصل على مليون ونصف المليون دولار.

وقدم الأهلي جميع فنون كرة القدم وكان الطرف الأفضل والأخطر على مدار شوطي المباراة، ولكن التوفيق لم يكن حليفه، حيث لازمه سوء حظ شديد رغم الأداء الرائع للاعبي الفريق.

وسعى الأهلي لتحسين صورته أمام جماهيره في ثالث مشاركة له في البطولة خلال الأعوام الأربعة الماضية، خاصة بعد هزيمته يوم السبت الماضي أمام باتشوكا المكسيكي 2-4 في الدور الثاني للبطولة.


وشارك الأهلي في البطولة للمرة الأولى في عام 2005 واحتل المركز السادس بعدما خسر في مباراتيه أمام اتحاد جدة السعودي صفر-2 ثم أمام سيدني الأسترالي 1-2 .

وفي المشاركة الثانية له في عام 2006 تحسنت نتائج الأهلي بشكل ملحوظ حيث تغلب على أوكلاند سيتي النيوزلندي 2-صفر ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي 1-2 قبل أن يتغلب على كلوب أمريكا المكسيكي 2-1 ويحتل المركز الثالث.

فيما سعى ادلايد لتحقيق فوزه الثاني في البطولة الحالية بعد فوزه في المباراة الأولى على وايتاكيري يونايتد النيوزلندي 2-1 قبل أن يخسر بهدف نظيف في الدور الثاني أمام جامبا أوساكا الياباني.

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 16 مليون دولار حيث يحصل البطل على خمسة ملايين دولار والوصيف على أربعة ملايين وصاحب المركز الثالث على 2.5 مليون.

فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار وصاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون فيما يحرز صاحب المركز السادس على مليون دولار وصاحب المركز السابع على 500 ألف دولار.

وخاض الأهلي المباراة بنفس تشكيل مباراة باتشوكا باستثناء مشاركة سيد معوض بدلاً من الأنغولي جيلبرتو منذ البداية ورامي عادل بدلاً من أحمد السيد.

واعتمد ادلايد يونايتد على مصيدة التسلل التي حرمت محمد بركات من تسجيل هدف مؤكد للأهلي في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة السادسة تقدم البرازيلي كريستيانو بهدف للفريق الأسترالي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لأمير عبد الحميد حارس الأهلي.

وكاد أحمد حسن أن يدرك التعادل للأهلي (35) ولكنه سدد تصويبة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الأسترالي.

وأطلق الأنغولي فيلافيو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

ومرة أخرى كاد فلافيو أن يدرك التعادل للأهلي بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سقط في مصيدة التسلل.

واختلف أداء الأهلي تماماً اليوم عن المستوى الذي ظهر به في مباراة باتشوكا حيث بدا التفاهم واضحا بين لاعبيه وشكلت هجماته خطورة حقيقية على مرمى ادلايد بجانب سيطرة الفريق المصري على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول ، رغم تأخره بهدف.

وتغيرت الخطة الفنية للأهلي مع بداية الشوط الثاني حيث اعتمد على فلافيو وأسامة كرأسي حربة ومن خلفهما ياسر المحمدي.

ويشارك ادلايد في البطولة (وصيف دوري أبطال آسيا) ممثلاً عن القارة الآسيوية بعد مشاركة غامبا أوساكا ، المتوج بلقب البطولة ، في كأس العالم للأندية كممثل لليابان التي تستضيف البطولة.

فيما يشارك الأهلي في البطولة للمرة الثالثة محققاً رقماً قياسياً بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب القطن الكاميروني.

واستحوذ الأهلي على مجريات اللعب تماما في الشوط الثاني وأضاع لاعبي الفريق العديد من الهجمات المحققة.

ولم يصل مهاجمو ادلايد لمرمى أمير عبد الحميد طوال الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني ، بعدما تراجع لاعبي الفريق لتشكيل دفاع متكتل أمام الهجوم المنظم للأهلي.

وفي الدقيقة 54 أجرى ادلايد ثاني تغييراته بنزول ماروني وخروج دي مولين.

وكاد محمد بركات أن يدرك التعادل للأهلي (83) بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حولها إيوغين جاليكوفيتش حارس مرمى ادلايد ببراعة إلى ضربة ركنية.

وكشر الأهلي عن أنيابه في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن سوء الحظ وتسرع اللاعبين حال دون تسجيل هدف التعادل لينتهي اللقاء بفوز ادلايد 1- صفر . - ا ف ب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد