الدكتور الشريدة: زيادة رواتب العاملين في جامعة اليرموك على رأس أولويات مجلس الأمناء

mainThumb

12-01-2010 12:00 AM

اربد – السوسنة - قال الدكتور عادل الشريدة عضو مجلس أمناء جامعة اليرموك ورئيس اللجنة الأكاديمية في المجلس أن زيادة رواتب العاملين في الجامعة على رأس أولويات مجلس الأمناء.

وأضاف في تصريح خاص لـ "السوسنة" أن العاملين في الجامعة من إداريين وأكاديمين هم العمود الفقري في عملية التعليم وأن رفع مستوى التعليم العالي في الجامعة يقع على عاتقهم وبالتالي لا بد من تحسين أوضاعهم ودعمهم ماديا ومعنوياً لتحفيزهم حتى يتمكنوا من أداء واجبهم على النحو الأمثل ، فمع الارتفاع المستمر في تكاليف الحياة فقد تآكلت أجور العاملين في الجامعة ولم تعد تكفي لسد احتياجاتهم الرئيسة الأمر الذي دفع بالعديد من اعضاء هيئة التدريس الى الهجرة أما الى القطاع الخاص أو إلى خارج البلاد فقدت الجامعة الكثير من العقول والكفاءات التي هي بامس الحاجة لها من أجل رفع مستوى الجامعة ".

وأضاف الدكتور عادل الشريدة أن كتاب التكليف السامي الموجه إلى رئيس الوزراء سمير الرفاعي قد أكد على ان التعليم هو مسؤولية الدولة الأردنية ودعم الجامعات ماديا ومعنويا وبالتالي فانه من المتأمل ان تعمل الحكومة على ايجاد حلول لأزمة مديونية الجامعات حتى تتمكن من أداء رسالتها في تنمية المجتمع وخدمة الدولة وبالتالي إحداث نقلة نوعية في واقع التعليم العالي في بلادنا باعتبار التعليم هو بترول الدولة الأردنية والإنسان الأردني المتعلم هو رأسمال الدولة الأردنية .

وحول التعيينات في الجامعة قال د. الشريدة أنها تتم وفق أسس ومعايير موضوعية وبنزاهة وفق حاجات الجامعة. وأضاف أنه مع أعطاء الأولوية في التعيين لخريجي الجامعة من المتفوقين ذلك أسوة بما يحدث في الجامعة الأقرب ومن أجل تحقيق المصلحة العامة وحتى تبقى الأردن كما يتطلع إليه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله الدولة الدولة الأنموذج في المنطقة في التعليم والصحة والأمن والاستقرار وجذب الاستثمار ولكافة مجالات الحياة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد