هيئة الاعتماد تقرر تثبيت الطاقة الاستيعابية في الجامعات خاصة

mainThumb

04-01-2010 12:00 AM

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة للعديد من التخصصات في عشر جامعات خاصة. وشمل قرار المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور اخليف الطراونة  الاثنين تثبيت الطاقة الاستيعابية في كل من جامعة البترا، وجامعة الإسراء، والجامعة العربية المفتوحة، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وجامعة اربد الأهلية، وجامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا، وجامعة الزيتونة، وجامعة جدارا، وجامعة عمان الأهلية، وجامعة فيلادلفيا.

كما قرر المجلس اعتماد برنامج الماجستير تخصص الأعمال الالكترونية في جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا، وبرنامج البكالوريوس تخصص إدارة الفنادق في كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي.

ووافق المجلس على تشكيل لجان لدراسة طلبات اعتماد عدد من التخصصات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة جدارا الخاصة، ودراسة طلب رفع الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وحرصاً من المجلس على تطوير تعليمات الاعتماد العام ومعايير الاعتماد الخاص لتتماشى مع التقدم العلمي والتكنولوجي، قرر كذلك تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص لدراسة معايير الاعتماد وتعديلها بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وإيماناً من هيئة المجلس بضرورة تطبيق مبدأ العدالة والشفافية في كافة معاملاتها قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع تعليمات الاعتراض على قراراته.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لوضع تعليمات وإجراءات تقديم الشكاوي إلى الهيئة وستقر هذه التعليمات في أول جلسة للمجلس ليتم العمل بموجبها اعتباراً من الاول من شباط المقبل.

--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد