المعاني: تأهيل تخصص معلم صف ضمن مساري التربية الابتدائية واللغة الانجليزية

mainThumb

22-11-2009 12:00 AM

اكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني ان مجلس التعليم العالي اتخذ قرارا في جلسته الاخيرة بخصوص النظر بتأهيل تخصص معلم صف ضمن مسارين الأول هو مسار معلم صف (تربية ابتدائية) ، والثاني هو مسار (اللغة الانجليزية) ، من أجل منحهم فرصاً أفضل للمنافسة على الوظائف في ديوان الخدمة المدنية ، كل حسب التخصص الجديد بعد التأهيل الذي سيحصل عليه والمتضمن دراسة بعض المواد الاضافية والمطلوبة والتي يحددها المجلس بالاشتراك مع الجامعات الرسمية. وبين الوزير المعاني ان معلم الصف سيدرّس نحو 27 ساعة اضافية ليصبح معلم صف او معلم لغة انجليزية ، مشيرا الى ان هذه الساعات ستدرس بحسب رغبة المعلم اما على نفقته الخاصة وبهذا سينتظر دوره في التعيين عن طريق دوان الخدمة المدنية ، او على نفقة الوزارة شريطة الالتزام مع الوزارة من ناحية التعيين بحسب حاجة كادر الوزارة في المنطقة التي تراها مناسبة.

واضاف انه سيتم العمل بها بعد حصر اعداد المعلمين الراغبين في التأهيل بعد عطلة العيد لافتا الى ان اعداد معلمي الصف الذين قاموا بملئ استمارة التاهيل بلغت نحو 1500 معلم ومعلمة من حملة الدرجة الجامعية الاولى (بكالوريوس) لتخصص "معلم صف اللغة الانجليزية".

ولفت الوزير المعاني انه يقع على عاتق الوزارة التحدث ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاطلاعه على اقتراحات الجامعات حيث ان معلم صف لغة انجليزية سيحصل على دبلوم تربية تعادل له معلم صف لغة انجليزية للصف الاول.

ويشيد الكثير من حملة هذه الدرجة بهذا التوجه لوزارة التربية والتعليم مؤكدين حرص الوزارة واهتمامها بهم لمساعدتهم في الانضمام الى صفوف الاسرة التربوية.

كما يعول الكثير من اولياء الامور على هذه الخطوة الايجابية تجاه تحديد مصير هذه الفئة من حملة البكالوريوس خاصة الذين لم يحالفهم الحظ في التعيين خلال السنوات السابقة مؤكدين ان هذا التوجه يحقق العدل بين الخريجين الملتحقين بالاسرة التربوية. الدستور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد