جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا تشارك في مؤتمرات علمية

mainThumb

14-11-2009 12:00 AM

كان لجامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا حضوراً لافتاً في مؤتمرين علميين شهدتهما الساحة الأكاديمية في الآونة الأخيرة.
ففي المؤتمر الأول الذي نظمته الجامعة الأردنية في الفترة من 27-29 اكتوبر 2009 تحت عنوان "المؤتمر العلمي الثاني لبحوث الرسائل الجامعية"، شاركت الجامعة ضمن محور العلوم الإدارية بثلاثة بحوث مشتركة:
البحث الأول كان بعنوان: "أهمية استخدام منهج التكلفة المستهدفة في تحسين كفاءة تسعير الخدمات المصرفية" ،قدمه الطالب محمد أبو عواد تخصص محاسبة مع مشرفه العلمي أ.د. محمد مطر.
والبحث الثاني بعنوان "أثر تطبيق نظام محاسبة التكاليف المبني على الأنشطة في تعظيم ربحية المستشفيات الخاصة" ، قدمه الطالب أشرف أبو مغلي تخصص محاسبة مع مشرفه العلمي أ.د. عبد الناصر نور.
أما البحث الثالث وهو بعنوان "واقع تبني منظمات الأعمال الصناعية للمسؤولية الاجتماعية"، فقد قدمه الطالب محمد ياسين تخصص إدارة أعمال مع مشرفه العلمي أ.د. محمد النعيمي.
وفي المؤتمر الثاني الذي نظمته جامعة الزرقاء الخاصة في الفترة من 10-11 نوفمبر 2009 بحث بعنوان "تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على منظمات الأعمال". شاركت الجامعة ضمن فعاليات المحور المحاسبي ببحثين مشتركين:
البحث الأول كان بعنوان "دور مدقق الحسابات الخارجي في الحد من آثار المحاسبة الإبداعية على موثوقية البيانات المحاسبية المنشورة" قدمته الطالبة ليندا الحلبي تخصص محاسبة مع مشرفها العلمي أ.د. محمد مطر.
والبحث الثاني وهو بعنوان "شركات الاستثمار (البورصات العالمية) وتحليل الآثار المترتبة على انهيارها في الأردن"، قدمه الطالب زيد ثابت تخصص محاسبة مع مشرفه العلمي د. ظاهر القشي و أ.د. عبد الناصر نور.
عميد الدراسات العليا
أ.د. محمد مطر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد