المنتخب الوطني لكرة السلة يعبر كازاخستان ويقترب من اللقب

mainThumb

12-10-2008 12:00 AM

محمد الرحاحلة - موفد اتحاد الاعلام - اقترب منتخبنا الوطني من لقب بطولة النخبة الاسيوية لكرة السلة على كأس ستانكوفيتش بعد ان بات على بعد خطوة واحدة منه اثر فوزه المستحق على نظيره الكازاخستاني يوم الاحد ، بنتيجة (87-70) في المباراة التي اقيمت في صالة نادي القادسية بالكويت.

وانفرد بذلك منتخبنا بصدارة الترتيب العام للفرق برصيده (6) وبفارق نقطة واحدة عن المستضيف وكازاخستان.ويواجه المنتخب اليوم نظيره الكويتي عند الساعة السابعة في ختام منافسات البطولة التي تقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة, حيث يتوج المنتخب الحاصد لاكبر عدد من النقاط باللقب ويتأهل الى نهائيات البطولة الاسيوية التي ستقام في الصين العام المقبل.

ووفق حسابات اللقب سيتوج به منتخبنا في حالة فوزه الليلة أو في حالة خسارته بفارق يقل عن (19) نقطة, في حين تجاوز المنتخب الكويتي في حالة فوزه هذا الفارق سيكون اللقب من نصيبه حسب تعليمات البطولة التي تنص على عودة المنتخبين المتصدرين في الجولة الاخيرة الى فارق النقاط.

وكان المنتخب الكازاخستاني قد فاز الليلة الماضية على الكويت بنتيجة (85-82) بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل (73-73), والتقى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية منتخبا قطر والهند الذي سيلتقي كازاخستان عند الخامسة من مساء اليوم.

الاردن (87) - كازاخستان (70)

صاغ لاعبو المنتخب مفردات التفوق مبكرا, بعدما تمكنوا من تسطير افضليتهم النسبية من خلال الوصول المتكرر الى سلة كازاخستان عبر زيد الخص ووسام الصوص وراشيم رايت, رغم تقدم منتخبنا (7-2), الا ان المنتخب الكازاخستاني سرعان ماتدارك الموقف وبدأ لاعبوه الدخول في اجواء اللقاء وعادل ماكسيم والكسندر وانطون النتيجة (12-12), قبل ان يرجح الصوص الكفة لصالحنا بثلاثية ورد حمدان وراشيم على محاولات الكسندر وانطوان ليحافظ منتخبنا على تقدمه مع انتهاء الربع الاول (20-18).

كثف الفريقان اهتمامهما على الجانب الدفاعي في الربع الثاني وانعكس ذلك على المؤشر النقطي الذي جاء متدنيا, وفي ظل ذلك كان المنتخب الكازاخستاني يقارب النتيجة بفضل فادلكن الذي سجل اول تقدم لمنتخب بلاده (24-23).

لترتفع بعد ذلك حدة الحوار بين الطرفين, بعد ان ساد السجال النقطي على اجواء اللقاء من خلال التسجيل سلة بسلة وتبادلا على اثر ذلك ادوار التقدم, وبرز العوضي والصوص في حصد النقاط الاردنية فيما اهدر زيد عباس العديد من الهجمات بعد ان رافقه سوء الطالع في ايداعها في سلة المنتخب الكازاخستاني الذي تمكن من ترجيح كفته مع الثواني الاخيرة بثلاثية الكسندر مع انتهاء الشوط الاول (37-34).

تمسك المنتخب الكازاخستاني بافضلية التقدم مطلع الربع الثالث الذي شهد تألق ايمن دعيس في الجانبين الدفاعي والهجومي وجعل النتيجة متقاربة, ورغم تسجيل راشيم تقدم منتخبنا (43-41), الا ان الرد الكازاخستاني كان حاضرا بتصويبتين من خارج القوس.

ومع انتصاف الفترة كان منتخبنا يكشر عن انيابه ويضرب بقوة دفاع المنتخب الكازاخستاني بفضل حيوية تحركات الخص ودعيس في العمق في الوقت الذي برع فيه وسام الصوص في تشكيل الهجمات المنسقة بالتعاون مع محمد حمدان وراشيم رايت اللذين جلبا نقاط التقدم مجددا لمنتخبنا قبل ان يستعرض الاول مهاراته (بتغميسة) رائعة الحقها راشيم بثلاثية مع التفاظ الفترة الثالثة انفاسها الاخيرة لينتهي الربع لمصلحة منتخبنا (65-55).

حافظ لاعبو منتخبنا على ايقاعهم الصاخب في الربع الحاسم وعرفوا التعامل مع حماس نظرائهم الذين كثفوا اجتهاداتهم للعودة الى اجواء اللقاء, الا ان الدفاع الصلب الذي طوق به المنتخب منطقته كان يفسد الكثير منها والتي لم يتوان دعيس والخص والصوص وعباس وحمدان تحويلها الى هجمات سريعة عمقت الفارق مع انتهاء المباراة الى (17) نقطة.واختير لاعب المنتخب الوطني وسام الصوص افضل لاعب في المباراة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد