اليرموك يعتلي صدارة المجموعة الثانية فـي البطولة التنشيطية لكرة القدم

mainThumb

02-01-2009 12:00 AM

اعتلى اليرموك صدارة فرق المجموعة الثانية في البطولة التنشيطية لكرة القدم، بعد فوزه الجمعة على شباب الحسين 3/1 في مباراة جرت على الملعب البلدي في اربد.اليرموك رفع رصيده الى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد شباب الحسين عند نقطة واحدة من تعادل 1/1 مع العربي الذي رفع رصيده الى اربع نقاط بعد الفوز امس كذلك على الفيصلي 2/0 في لقاء شهده ملعب بلدية اربد في اول ظهور للاخير.
اليوم تقام مباراة واحدة ضمن المجموعة الاولى تجمع اتحاد الرمثا مع الحسين عند الثانية عصرا على ستاد بلدية اربد، ويسعى الاول الى تعويض خسارته امام شباب الاردن 0/1، وافتتاح رصيده النقطي، وينسحب الامر على الحسين بعد الخسارة امام البقعة 0/3.
وتختتم مباريات الجولة الثانية يوم غد بمواجهة تجمع الوحدات مع البقعة على ملعب بلدية اربد.

اليرموك (3)
شباب الحسين (1)

وبسط اليرموك سيطرته في منطقة المناورة عبر ابو عواد وحمدي واحمد غازي ورامي جابر وكثف الفريق هجماته خاصة من الجهة اليسرى لدعم تواجد محمد جابر ورأفت جلال ونجح عند الدقيقة الثالثة من افتتاح التسجيل بامضاء احمد ابو حلاوة الذي استقبل ركنية حمدي سعيد وعاجلها مباشرة داخل الشباك.
واصل اليرموك تحركاته النشطة وعزز تقدمه حيث عكس ابو عواد كرة حولها رأفت جلال في شباك وسام حزين (12)، وبعد دقيقة واحدة اضاف غازي الهدف الثالث بعد تبادله الكرة مع جابر ليودعها في الزاوية الضيقة لمرمى حزين.
وكاد جابر ان يضيف هدفا اخر لكن المدافع هيثم الصوالحة ابعد كرته من على خط المرمى.
شباب الحسين بحث عن التعديل سريعا لكن دفاع اليرموك ومن خلفه الحارس صلاح مسعد كانا حاضرين، الا ان دخول محمد الزعبي بديلا في الشوط الثاني احدث تحسنا ملحوظا ومرر صرصور كرة نحو الزعبي سددها قوية ملأت شباب صلاح الهدف الاول (57)، وكاد صرصور ان يضيف الثاني من قذيفة قوية لكن مسعد ابعدها لركنية، وجراء الضغط تعرض صرصور للدفع داخل المنطقة وحصل الفريق على ركلة جزاء نفذها رامي حمدان في المرمى لكن الحكم أعادها الحكم اعادها ليلعبها حمدان نفسه بجوار القائم.

الفيصلي (0)
العربي (2)

كما أثمر الضغط الهجومي المبكر للعربي عن هدف السبق بعد عشر دقائق على البداية فقط من ركلة جزاء، اثر لمس مدافع الفيصلي محمد الصقري كرة الشهابات العرضية بيده داخل المنطقة، نفذها محمود البصول بنجاح.
معطيات التفوق للعربي انطلقت من تحركات سريعة لذودان والبصول من العمق وتوغلات مماثلة لصدام شهابات وطارق صلاح فشكلو مع البكار قوة هجومية ارهقت دفاعات الفيصلي ووضعت مرمى حلاوة تحت دائرة التهديد وسدد البكار كرة بجوار المرمى.
الفيصلي بالغ بالتحضير وسط الميدان بين عصام مبيضين وماهر الشولي وقيس العتيبي ورامي قندس الامر الذي اتاح للعربي ممارسة الضغط المباشر وفرض الرقابة على المهاجمين انس حجي ومؤمن حسن من سعيد مرجان وفادي عبيدات والرواشدة ولم يتهدد مرمى خالد عيدي سوى من رأسية لحجي ذهبت فوق المرمى.
حاول الفيصلي التعويض في الحصة الثانية لكن العربي عرف كيف يتعامل مع المعطيات واحسن الانتشار السريع وعمل على تنفيذ هجمات معاكسة اثمرت عن هدف التعزيز، حيث توغل العزام في ميسرة الفيصلي وعكس كرة نحو مرجان لعبها مباشرة نحو المرمى حاول محمد عوني ابعادها قبل ان تبلغ الشباك لكن دون جدوى.
اراد الفيصلي الرد وسدد البديل عامر ابو عامر كرة قوية لكن عيدي كان بالمرصاد/الرأي/


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد