سوردو ينهي اليوم الاول لرالي الاردن في الصدارة

mainThumb

25-04-2008 12:00 AM

نجح السائق العالمي الاسباني دانيال سوردو في التفوق على زميله بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب في اليوم الاول من رالي الاردن، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات التي تحتضنها طرقات البحر الميت بعد احتلاله المركز الاول.
وخالف سوردو التوقعات التي اشارت الى امكان سيطرة لوب على المنافسات في بدايتها متقدما على الاخير بفارق 1ر1 ثانية بعدما قطع المراحل الثماني الاولى التي تبلغ مسافتها 18ر115 كلم بزمن بلغ قدره07ر53ر16ر1 ساعة علما ان السباق يتألف من 22 مرحلة خاصة يبلغ طولها 26ر359كلم من اصل مسافة الرالي الاجمالية وهي 44ر389 كلم. واحرز سوردو المركز الاول في المراحل الثلاث الاولى، فيما كان لوب الاسرع في المراحل الرابعة والسادسة والسابعة، وسائقا "فورد ابو ظبي" الفنلنديان ياري ماتي لاتفالا وميكو هيرفونن الاسرع في المرحلتين الخامسة والثامنة على التوالي.
وحل ثنائي "فورد ابو ظبي" لاتفالا وهيرفونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي، فيما كان النروجي بتر سولبرغ سائق "سوبارو ايمبريزا" ابرز المنسحبين في اليوم الاول، الذي كان ضحيته ايضا ثنائي "سوزوكي" السويدي بير-غونار اندرسون بسبب حادث في المرحلة الاولى، والفنلندي طوني غاردمايستر بسبب مشاكل تقنية. وكانت المرحلة السادسة الاطول (20 كلم) والاصعب على السائقين، وقد شهدت خروج سولبرغ وسائق "شتوبارت-فورد" الايطالي جيجي غالي.
وتصدر الاماراتي الشيخ خالد القاسمي سائق "فورد ابو ظبي" الفائز بالمركز الاول في رالي الاردن ضمن بطولة الشرق الاوسط العام الماضي، ترتيب السائقين العرب بحلوله في المركز الحادي عشر. وتقام السبت ثماني مراحل خاصة اخرى تبلغ مسافتها 84ر119 كلم. / بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد