مانشستر يونايتد يقترب من الاحتفاظ بلقب الدوري الانجليزى

mainThumb

03-05-2008 12:00 AM

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية ليقود فريقه مانشستر يونايتد إلى الفوز على ويستهام 4/1 على ملعب "أولد ترافورد" السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وبعد الفوز في المباراة أصبح مانشستر يونايتد على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي.وسجل كارلوس تيفيز ومايكل كاريك الهدفين الآخرين لمانشستر الذي لعب طوال الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط بعد طرد ناني في الشوط الأول.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 84 نقطة لينفرد بالمركز الأول مؤقتا بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي الذي يحل ضيفا على نيوكاسل الاثنين في ختام المرحلة.ويمكن لتشيلسي أن يقتسم الصدارة مجددا مع مانشستر لكن الفريق حامل اللقب

يتفوق بفارق أهداف كبير وذلك قبل مرحلة واحدة من انتهاء المسابقة. وجدد فولهام أمله في تفادي الهبوط بعدما تغلب على ضيفه برمنجهام 2/صفر.وقال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد عقب الفوز في المباراة "لم نفز بأي شيء حتى الآن لكننا نأمل أن نتمكن من إحراز لقب الدوري الأسبوع المقبل".

وأضاف فيرجسون "سيطرت العصبية على أدائنا في بعض فترات المباراة لكننا حسمنا اللقاء في الشوط الثاني لنواصل موسمنا الذي يبدو رائعا حتى الآن". ويذكر أن ويستهام شكل عقبة أمام مانشستر في بعض المناسبات خلال الأعوام القليلة الماضية ولكن منذ أن افتتح رونالدو التسجيل لمانشستر بعد خمس دقائق من بداية المباراة بدا فوز الفريق المتصدر شيئا مؤكدا.

وفي الدقيقة 24 أضاف رونالدو الهدف الثاني له في المباراة ورقم 40 له في جميع المسابقات بالموسم ، وبعد دقيقتين سجل تيفيز الهدف الثالث لمانشستر من تسديدة من مسافة 30 ياردة. وبعدها رد ويستهام بهدف في الدقيقة 28 سجله ديان آشتون ثم تجدد أمل لاعبيه عندما طرد ناني من صفوف مانشستر لتوجيهه ضربة برأسه إلى لوكاس نييل. ولكن مانشستر حافظ على سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني وأضاف الهدف الرابع في شباك منافسه وسجله كاريك عندما انطلق من خط الوسط وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وسجل بريان ماكبراين وإريك نيفلاند هدفين لفولهام في شباك برمنجهام ليقودان الفريق إلى الفوز الثالث له على التوالي.

وارتفع رصيد فولهام إلى 33 نقطة ليحتل المركز السابع عشر برصيد 33 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام برمنجهام الذي يدربه الاسكتلندي أليكس ماكليش. ويتفوق فولهام بفارق الأهداف فقط على ريدينج الذي خسر على أرضه أمام توتنهام صفر/1 السبت.وتقلصت أمال أستون فيلا في انتزاع المركز الخامس من إيفرتون والمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بعدما خسر على أرضه أمام ويجان صفر/2 . وصعد بلاكبيرن إلى المركز السابع بعدما تغلب على ديربي كاونتي 3/1 بينما خسر أقرب منافسيه بورتسموث صاحب المركز الثامن أمام ميدلسبروه صفر/2 ./وكالات/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد