السعود يترشح للانتخابات ويمثل امام القضاء الاربعاء

mainThumb

22-12-2012 04:49 PM

عمان - السوسنة - وافقت الهيئة المستقلة للانتخاب، السبت، على طلب ترشح النائب السابق يحيى السعود، لخوض غمار الانتخابات النيابية لمجلس النواب السابع عشر المزمع اجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.

وبحسب مصدر مقرب من السعود الذي يواجه تهما بارتكاب جرائم انتخابية، فإنه تقدم بطلب ترشحه للدائرة الثانية في العاصمة، عمان، حيث قرر رئيس اللجنة الانتخابية الموافقة على طلبه علما أن السعود سيمثل أمام القضاء يوم الاربعاء المقبل على خلفية الدعوى التي حركتها الهيئة المستقلة للانتخاب ضده مؤخرا.

وكان مدعي عام عمان وجه للسعود سبع تهم للسعود، هي: "الاحتفاظ ببطاقات انتخابية دون وجه حق، التحريض على حرق البطاقات الانتخابية، الإساءة بالخطابة لأشخاص آخرين، القيام بأعمال الدعاية الانتخابية قبل الموافقة على طلب الترشيح، الاجتماع غير المشروع، ذم هيئة رسمية والتهديد".

وظهر السعود في عدة مقاطع مصورة تداولتها مواقع الكترونية، وهو يهاجم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ورئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبد الاله الخطيب ويهدد بحرق آلاف البطاقات الانتخابية في حال اقدمت الحكومة على رفع الاسعار مجددا، وهو ما اعتبرته الهيئة مخالفة للقوانين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد