ما الامر يا اردن ؟

mainThumb

15-11-2012 03:53 PM

 هذه ليست احتجاجات على رفع الاسعار ، ولا مظاهرات لتحقيق اصلاحات سياسية واقتصادية ، وليست ثورة من اجل لقمة العيش ، بل هي صرخة مظلوم عاش مرارة السنيين وجرب ظنك العيش ، هذه نتيجة سياسات الاقصاء والتهميش الاجتماعي ،نتساءل من هولاء ؟ نعم ؛هم من نسيهم وطنهم وقت الرخاء ، و من عاشوا بلا امل ، و من طاردتهم لعنة التوريث ، نعم؛هم من اخذو بذنب اباهم واجدادهم ، هم من يعرفون جيدا لعنة المكان، هم من التعن سلسفيلهم على ابواب الوزارات والمديريات والشوارع والمخابز والمدارس والجامعات .

 
لما لا نرى اليوم المتشدقين في السياسة والاقتصاد الذين امطرونا بالخطابات الجوفاء طيلة العقود البائدة ، الذين صورو المستقبل الوردي للاجيال القادمة ، اعتقد بانهم في اجازة الشتاء ،فلم يعد في الوطن ما يطمحون اليه ، لقد باعوا الغالي والنفيس ، حتى اصبحت شرايين الدولة غير موصلة للاشارة الحسية لاجزاء الوطن ، ان ورثة الادارة في كافة قطاعات الدولة لا يعلمون ما يعانية مواطننا فهم اصحاب الثقافات المتفتحة والمتعولمين بالفطرة رواد الهالوين وعشاق الاوسكار ......... لا يعرفون عن الارض سوى انها مزرعة ، القمح سوى انه صفقة ، ولايعرفون عن الغنم سوى انها لحمة ، والحليب بسترة .....الخ.
 
بلادي لقد تساوى اليوم السابقون واللاحقون هم اضاعوها بالسرقة والاهمال والتطنيش والتباطؤ والمحسوبية ،وهولاء اضاعوها بالحرق والتدمير والتكسير ، نعم لقد حصحص الحق وحان وقت الجد ، فلنتق اللة بانفسنا واهلنا ووطنا ولنقف نحن الصامتون في وجه المخربين والمدمرين، فما ذنب المتاجر والبنوك المراكزةالصحية والمدارس والبلديات ، لما تحرق ونحن ننظر للحارقين ولانفعل شيء ، 
(فليحتج من اراد الاحتجاج دون المساس بحقي وحقك ومصلحتي ومصلحتك )


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد