الجيش البريطاني يرتكب جريمة جنسية كل اسبوع

mainThumb

28-08-2012 05:32 PM

السوسنة - كشفت أرقام رسمية، الثلاثاء، أن جريمة اغتصاب أو اعتداء جنسي يرتكب كل أسبوع، على يد أفراد من القوات المسلحة البريطانية.

وقالت صحيفة "دايلي ميل"، إن الأرقام التي حصلت عليها النائب عن حزب العمال البريطاني المعارض مادلين مون خلال سؤال برلماني، اظهرت وقوع 53 جريمة اغتصاب و86 جريمة اعتداء جنسي على مدى الأشهر الـ 30 الماضية في الجيش البريطاني.

واضافت الصحيفة أن 9 حالات اغتصاب و45 من شكاوى الإعتداء الجنسي قادت إلى ادانة مرتكبيها، مع أن الأرقام شملت فقط التقارير المرفوعة إلى دوائر الشرطة العسكرية.

واشارت إلى أن وزارة الدفاع البريطانية لم تتمكن من تقدير عدد الضحايا الذكور والإناث لحالات الإغتصاب والإعتداءات الجنسية المسجلة.

ونسبت الصحيفة إلى مون قولها "هناك ثقافة صمت حيال ما يجري.. وما يدعو للقلق أن وزارة الدفاع اعترفت أنها لا تملك أي سجل عن المحاكمات التي تجري بالمحاكم المدنية".

واضافت النائبة العمالية إنه يجب وضع آلية قوية بما فيه الكفاية "للقضاء على ثقافة الصمت التي تمنع التعامل على نحو فعّال مع الإعتداءات الجنسية في القوات المسلحة البريطانية".

وقالت الصحيفة إن متحدثاً باسم وزارة الدفاع البريطانية شدد على "أن أية مزاعم بشأن الإغتصاب والإعتداءات الجنسية يتم التحقيق فيها من قبل الشرطة المدنية أو العسكرية".

وكانت دراسة أخرى كشفت الشهر الماضي أن جندياً من كل 8 جنود بريطانيين ارتكب جريمة عنف بعد العودة إلى الوطن من مهمات قتالية في الخارج.

وقالت إن السلوك العنيف للجنود البريطانيين في بلادهم يرتبط بتجاربهم في العراق وافغانستان، وكان الجنود الذين شاركوا في القتال المباشر أكثر عرضة وبمعدل مرتين من غيرهم لاستخدام العنف ضد شخص ما بعد عودتهم إلى بريطانيا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد