أحمد عزمي يناقش تنحي مبارك في بعد الطوفان

mainThumb

13-08-2012 03:47 PM

السوسنة - كشف الفنان المصري الشاب أحمد عزمي لـ"العربية. نت" أنه بانتظار عرض فيلمه (بعد الطوفان) في مارثون عيد الفطر السينمائي، مؤكدا أن الفيلم يلقي الضوء بشكل كبير على كم الفساد الذي كان منتشرا أثناء عصر الرئيس السابق محمد حسني مبارك، مضيفا أنه شعر وكأن السيناريو يتحدث بلسان كل مواطن مصري مقهور عاش مرارة هذا النظام.

 
وأضاف، أنه تم إلقاء الضوء على البطالة والسرقة والنهب وما إلى ذلك من مشاكل اجتماعية أدت بدورها إلى مشاكل نفسية كبيرة ليتضح من خلال الفيلم أن من كانوا يحكمون هم أيضا مرضى نفسيون.
 
وقال إن الفيلم يرصد كذلك فساد من كانوا حول مبارك، وكيف أن فسادهم ناتج من عقد كانوا يعانون منها منذ أن كانوا صغارا، للدرجة التي بعد أن تولوا فيها أي مناصب شعروا بسعادة غامرة، لأنهم سيعوضون ما فعله فيهم المجتمع وهم صغار.
 
وأشار عزمي أن الفيلم يلقي الضوء كذلك على كم البلطجة التي انتشرت بعد الثورة في الشارع المصري وحالة الرعب التي اجتاحت البيوت المصرية.
استغلال الثورة
وعن اتهام صناع الفيلم باستغلال الثورة في أعمال سينمائية، قال عزمي إن ثورة 25 يناير أحدثت انقلابا في النظام والشعب، لذا فمن المهم أن يتم توثيق كل هذه الأحداث، وهو ما حدث في فيلم بعد الطوفان.
 
وفيلم (بعد الطوفان) تأليف وإخراج حازم متولي، وبطولة حنان مطاوع، هالة فاخر، أحمد عزمي، مها أبو عوف، حنان يوسف وصبري عبد المنعم.
 
يذكر أن أحمد عزمي يعرض له حاليا مسلسل (الأخت تريز) مع الفنانة حنان ترك، فيما يواصل تصوير مشاهده الأخيرة في كل من مسلسلي (بالأمر المباشر) مع الفنانين ياسر فرج وشذا جودت وخالد محمود، جمال عبد الناصر ونهال عنبر، وزيزي البدراوي، وياسر علي ماهر وخليل مرسي، عن قصة من تأليف زكريا السيلي، وإنتاج شركة صوت القاهرة، وإخراج نبيل الجوهري، وانتهى عزمي مؤخرا من تصوير مسلسل (حارة خمس نجوم) مع كل من الفنانين مي سليم وأحمد بدير، وإخراج أحمد صقر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد