الجبهة الأردنية الموحدة تهزم الإخوان المسلمين في انتخابات المحامين

mainThumb

13-03-2009 12:00 AM

قال رئيس اللجنة السياسية في حزب الجبهة الأردنية الموحدة الدكتور محمد بني سلامة أن مرشح الحزب ورئيس اللجنة القانونية في الحزب المحامي أحمد طبيشات قد فاز بانتخابات نقابة المحامين بمنصب النقيب حيث حصل على ما مجموعه 1461 صوتاً وتقدم على مرشح الإخوان المسلمين وجبهة العمل الإسلامي المحامي أمين الخوالدة الذي حصل على 1371 صوتاً ، كما حصل حسن مجلي على 1048 صوتا .

وبذلك يكون مرشح حزب الجبهة الأردنية الموحدة قد حسم نتيجة الانتخابات لصالحه بفوزٍ ساحق بعد أن سيطر عليها الإسلاميين لمدة 8 سنوات سابقة.

ويذكر أن حزب الجبهة الأردنية الموحدة هو أول حزب أردني تم ترخيصه بموجب قانون الأحزاب الجديد وله حضور متميز على الساحة الأردنية، ويعتبر حزب وطني أردني يتوقع المراقبون أن يكون له شأن في المرحلة القادمة لا سيما في الانتخابات النيابية، وتعتبر هذه الانتخابات أول اختبار حقيقي يتعرض له الحزب.

وقد فاز بعضوية المجلس كل من :

يحيى ابو عبود

ابراهيم غربية

عبد الوهاب عجاوي عجاوي

سميح خريس

ناصر كمال ناصر

بسام فريحات

سمير خرفان

رامي شواورة

معتصم ابو رمان

اياد ابو دلو

وكانت إنتخابات مجلس نقابة المحامين للدورة التاسعة والثلاثين، شهدت في مجمع النقابات المهنية اقبالا مميزا ومنافسة ساخنة تعتبر الأكبر منذ سنوات طويلة، ومن مختلف المحافظات من قبل الهيئة العامة لنقابة المحامين الأردنيين (8400 محاميا.

وقالت مصادر مطلعة ان نسبة الإقتراع وصلت الى حوالي حوالي 70 % وهي نسبة كبيرة مقارنة مع الإنتخابات الماضية التي زادت قليلا على 50%،.

وفتحت صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الجمعة فيما قررت اللجنة المركزية للاشراف على الانتخابات التي يتراسها المحامي محمد عيد البندقجي وضمت خمسة اعضاء اقفال باب الاقتراع عند السادسة مساء.

وتنافس في الانتخابات خمسة محامين على مركز النقيب و 32 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة، حيث ترشح لمركز النقيب امين الخوالدة عن التيار الاسلامي وفتحي ابو نصار عن التجمع النقابي واحمد طبيشات عن التيار المهني المستقل وحسين مجلي عن التجمع القومي الديمقراطي والمرشح المستقل بشار خليفة.

أما الذين ترشحوا لعضوية مجلس النقابة فهم المحامون: عبدالوهاب عجاوي، يحيى أبو عبود، إياد البو، معتصم أبو رمان، بسام الفريحات، عادل الطراونة ، ناصر كمال ناصر، إبراهيم أبو غربية، بكر عياد، زكي حدادين، عمر البصول، أشرف الزعبي، محمد المومني، ناصر علاونة، رامي الشواورة، خالد الزعبي، عصام كاتبة، مروان أندراوس، سليم الفاعوري، فتحي درادكة، سميرة زيتون، أسامة الحواري، عبدالله المجالي، عماد أبو سلمى، سمير خرفان، حمزة القطارنة، منصور الطويقات، سميح خريس، محمد السمهوري، إبتسام المحاميد، منال العوران وياسر فريحات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد