القبض على مجموعة ارتكبت 53 قضية سرقة شملت قاصات ومنازل

mainThumb

14-03-2009 12:00 AM

كشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب عن إلقاء القبض على عدد من الأشخاص أقدموا على ارتكاب عدد كبير من السرقات وقعت ضمن اختصاص إقليم الوسط بلغت ثلاث وخمسون قضية سرقة مختلفة لقاصات حديدية ومحتويات منازل ومزارع متواجدة في هذا الإقليم.

ولمزيد من التفاصيل قام المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام بإجراء لقاء صحفي مع العميد سعد العجرمي قائد امن إقليم الوسط والذي أفاد بتمكن شعبة البحث الجنائي في قيادة امن إقليم الوسط من ضبط ثلاثة أشخاص قاموا بارتكاب العديد من قضايا السرقة بلغت في منطقة مادبا 19 قضية وفي منطقة البادية 13 قضية ومحافظة البلقاء 3 قضايا وضمن منطقة جنوب عمان 18 قضية .

وأشار العميد العجرمي انه وبناء على معلومات وردت لشعب البحث الجنائي المتواجدة في هذه المناطق بقيام مجموعة من الأشخاص بارتكاب جرائم السرقة الموصوفة لمزارع ومنازل ضمن هذه المناطق تم على الفور تشكيل فرق بحثية أمنية متخصصة في مثل القضايا لتتبع الاسلوب الجرمي لهؤلاء الاشخاص للعمل على تحديد هويتهم والقاء القبض عليهم.

واكد العجرمي ان هؤلاء الاشخاص كانوا يستهدفون المزارع الكبيرة ويسرقون محتوياتها من بنادق للصيد او اسلحة فردية وضعت بداخل غرف الحراسة الموجودة فيها وكذلك يقومون بسرقة محتويات المنازل من قاصات حديدية وأجهزة اتصال وما يروه إمامهم مما يخف وزنه ويرتفع ثمنه .

واشار العجرمي انه ونتيجة للجهود المتواصلة من رجال البحث الجنائي في مختلف مناطق اختصاص الاقليم تم القاء القبض على هؤلاء الاشخاص وبحوزتهم عدد كبير من المسروقات والتي كانت في معظمها من الاسلحة الشخصية ومن بنادق للصيد واداوت منزلية وكاميرات للتصوير ومصاغات ذهبية مختلفة واحالتهم جميعا للقضاء .

وفي ذات السياق أشار العميد العجرمي أن العاملين في قسم بحث جنائي مادبا تمكنوا من إلقاء القبض على احد الأشخاص امتهن نشل حقائب ومحافظ شخصية تعود لعدد من السيدات معظمهن يعملن في مهنة السكرتاريا حيث يقوم بمغافلتهن اثناء دخول السيدات الى مكاتب اخرى ويقوم بنشل وسرقة محافظهن الشخصية اثناء غيابهن عن مكاتبهن .

وفيما يختص بقضايا سرقة المركبات أشار العميد العجرمي ان العاملين في قسم بحث جنائي مادبا تابعوا المعلومات الواردة إليهم بوجود شخصين يعتبران من الأشخاص الخطرين والفارين من وجه العدالة في احد المناطق وهم أيضا من أرباب السوابق في قضايا سرقات المركبات حيث تمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم بعد مقاومة مع رجال الأمن العام حيث تبين قيام هؤلاء الأشخاص بسرقة 16 مركبة مختلفة في أوقات وتواريخ متباينة حيث تم إعادة هذه المركبات لأصحابها وتوديع هؤلاء الأشخاص إلى القضاء .

وأشار الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب ان رجال الأمن العام وان تغيبوا عن المشهد للحظات فهذا لا يعني أنهم غائبوا الحضور فقد يلجأ رجال الأمن العام إلى زرع الثقة في نفس المجرم انه غائب عن نظرهم وذلك للقبض على جميع الإطراف المشتركين بأي قضية من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن وبالجرم المشهود .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد