المجالي : المس بمجلس النواب يعد مسا بالشعب الاردني

mainThumb

12-03-2009 12:00 AM

اربد  - اعتبر رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي ان " المس بمجلس النواب يعد مسا بالشعب الاردني كاملا الذي يمثله اعضاء المجلس من النواب " .

وقال المجالي ان مجلس النواب هو من مؤسسات الدولة التي يجب عدم المساس بها من احد ، مشيرا الى ان للنائب العام الحق في رفع شكوى ضد كل من يمس بمؤسسات الدولة الوطنية .

وتاتي تصريحات المجالي ردا على استفسار لاحد المواطنين في مدينة اربد الخميس حول احالة الكاتب خالد محادين الى القضاء من قبل مجلس النواب خلال لقاء المجالي مع اعضاء كتلة التيار الوطني لمواطني محافظة اربد في القاعة الهاشمية في بلدية اربد الكبرى للاستماع الى شكواهم ومطالبهم .

وزاد المجالي " بانه يحق لاي كان نقد الافراد في مجلس النواب الا ان نقد المؤسسات الوطنية برمتها لا يجوز " . وقال " ان المجلس لم يحل الكاتب محادين الى القضاء وانما الذي احاله هو النائب العام والذي كان قد بعث له المجلس بكتاب استفسار حول مقالة الكاتب وما اذا كانت تمس المؤسسة الوطنية ممثلة بمجلس النواب " .

وحول المطالبة بتعديل قانون العقوبات الاردني اكد المجالي وجود اتفاق مع الحكومة على تعديل العديد من بنود القانون بين فترة واخرى .

وكان النائب العام احال الكاتب محادين الى المحكمة بناء على قانون العقوبات وليس على قانون المطبوعات والنشر باعتبار ان المواقع الالكترونية والتي نشر في احداها المقال لا تقع ضمن بنود قانون المطبوعات .

من جهة اخرى ، اعتبر المجالي قانون الانتخابات الحالي جاء بناء على " توازن سياسي واجتماعي " ، مشيرا الى رفضه الشخصي لتعديل القانون الا اذا تم خلق توازنات سياسية واجتماعية جديدة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد