مع الاعتذار الشديد لطائر البطريق

mainThumb

19-02-2011 08:43 PM

من اهم الملاحظات التي يجب ان تكون بين يدي معالي المهندس عمر المعاني امين عمان والتي يجب ان تلقى اهتمامه هي بعض الاسماء التي تطلق على شوارع عاصمتنا الحبيبه عمان فمن المفترض ان تكون منتقاه ومدروسه بعنايه وان يكون كل اسم له دلاله واهميه ومعنى وان لا تكون بالعشوائيه التي نراها في بعض هذه الاسماء والتي ما انزل الله بها من سلطان ،
 



احد هذه الشوارع يسمى ( شارع البطريق ) فهل اسم طائر البطريق اهم من شهدائنا الذين قضوا نحبهم في سبيل الدفاع عن الوطن، او اهم من احد الرموز الوطنيه التي كان لها دوراً كبير في خدمة الوطن ورفعته ؟ ام انهم يخشون ان يسجل طائر البطريق عتباً علينا لاننا لم نضع اسمه على احد شوارعنا في عمان الغربيه تحديداً ؟ وبنفس السياق نشاهد اسماء مناطق وقرى عربيه مع احترامنا الشديد لكل العرب ، فهل يوجد في هذه الدول مسميات لمناطق وقرى اردنيه ؟ لنفترض انها من باب القوميه العربيه ، وماذا عن مسميات عواصم ومناطق اجنبيه ؟
 



هل في هذه الدول مسميات شوارع او ميادين لمناطق وقرى اردنيه او حتى لملوكنا الذين ومن تاسيس الاماره وحتى يومنا هذا كان وما زال لهم دوراً كبير وبارز وايجابي في جميع المحافل العربيه والدوليه ونقشوا اسماهم باحرف من ذهب في ذلك . ومن باب الحياديه وكلمة الحق فانه يوجد اسماء لبعض الشهداء والشخصيات الاردنيه ولكنها خجوله وليست بالشكل المطلوب ، ولسنا ضد ان تسمى بعض الشوارع باسماء دول شقيقه او صديقه او ابطال قومين على العكس فان هذا الشيء يشعرنا بالفخر ولكن الاولى بان تسمى هذه الشوارع باسماء ابطالنا من شهداء ورموز وطنيه وبعد ذلك نفكر باسماء من خارج الوطن .




المطلوب من امين عمان بان يوعزالى احد مساعديه بخلع البالطو والبدله الرسميه وارتداء بدلة الفتيك والسير في شوارع عمان وان يعاد النظر بشكل جدي في هذه المسميات ، لان امانة عمان هي المعنيه في الدرجه الاولى في هذا الموضوع ، فالذي نذر نفسه للدفاع عن الوطن وذهبت روحه الطاهره في سبيل الوطن فان من ابسط ما يستحق هو ان نسمي شارع من شوارعنا باسمه ونحن خجولين منه ونعتذر على التقصير بحقه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد