الخطر الذي يهدد امن الأردن أكثر من مجرد عبوة ناسفة وسيارة مفخخة !!!

mainThumb

28-07-2010 06:08 AM

لا شك ان الإرهاب والإرهابيين والمؤامرات الداخلية والخارجية بمختلف أنواعها من اشد المخاطر التي تهدد بلدنا الحبيب والتي يتصدى لها رجال الأردن باستمرار وعلى مدار الساعة وحتى لو كنا " الشعب الأردني " لا يحس من قريب او من بعيد بهذه الحرب الضروس الدائرة في الخفاء , الا انه وما لا شك فيه ان هناك معركة دائرة في مكان ما داخل الوطن اوخارجه لا يشعر بها الا اصحابها هدفها الأول والأخير هو الحفاظ على الامن والامان في هذا البلد وسلامة شعبه يقدم ابطالها امنهم وحريتهم وارواحهم على طبق من ذهب للشعب الأردني لا يرجون من عملهم هذا لأنفسهم منفعة فعندما ينتصرون لا يحصلون على أكثر من كلمة " شكر " تقال لهم في احد المكاتب المغلقة وإذا خسروا فهم من يدفع الثمن قبل الوطن .

 

 الارهاب والمؤامرات الخارجية والداخلية ليست اكثر ما يقلقني على بلدي حيث اني اعلم جيداً ان هنا رجال مرابطون صامدون في مواقعهم وعلى ثغورهم دفاعا عن الوطن والمواطن . ولكن ما يقلقني اكثر هو الغباء السياسي والاقتصادي سواء كان غباء مقصودا او غير مقصود لبعض أصحاب القرار ولكي أوضح أهمية ان يتم شغل منصب حساس من قبل شخص " غبي " غير قادر على اتخاذ القرار الصحيح دعوني أخبركم بهذا الأمر ....... احد أشهر عمليات التجسس الألمانية في أوروبا كانت عبر اختيار أشخاص يتحلون بصفة " القائد " منذ شبابهم ودعمهم مالياً حتى يصلون لمناصب حساسة في دولهم وعندها فقط تبدأ مهمة هذا الجاسوس التي كانت تتلخص بنقطة واحدة فقط وهي " اتخاذ القرار غير الصحيح " ! لان المانيا وأجهزتها كانت تدرك ان أفضل شخص قد يخدمها في بلد معادي هو الشخص الذي يتخذ القرارات غير الصحيحة او بمعنى اخر " الغبي " !! .


وفي بلدي الحبيب فالأغبياء " بالفطرة او بالحنكة " كثر ابتداء من شخصيات مشهورة أقدموا مؤخراً على خطوات تثير وبشكل غير مسبوق النعرات الطائفية في البلد عبر فتح بيوت عزاء لقتلة الأردنيين !!!! وانتهاء بأصحاب قرار  بسحقون كل بصيص امل للشباب ! ماذا يتوقع هؤلاء او دعوني اسأل ببراءة ماذا يريد هؤلاء ؟؟؟؟ هل عملهم هذا بقصد ام بغير قصد ؟؟؟؟ مهما كان السبب والهدف فاستمرار الأغبياء سيكون له نتيجة حتمية واحدة وهذه النتيجة ستكون في صالح أعداءنا فقط !

كتبه بكل براءة " أبو راما " .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد