النائب الخرابشة يستجوب وزير التربية بقضايا تتعلق برئيس "البلقاء التطبيقية"

mainThumb

25-01-2009 12:00 AM

وجه النائب محمود الخرابشة استجوابا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول قضايا متعلقة برئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي.
وجاء في نص استجواب النائب الخرابشة تساءلا نص الاستجواب حول قيمة مكافأة الامتحان الشامل لرئيس الجامعة ولأعضاء لجنة الامتحان منذ عام 2003-2008م كما تضمن الاستجواب سؤالا مفاده ..من هو رئيس اللجنة لكل عام وعدد أعضاء اللجنة العليا لهذا الامتحان ومجموع المكافآت لهم ومكافأة كل واحد منهم سواء كان في اللجنة العليا أو غيره لكل عام من الأعوام المذكورة.

كما طالب بتزويده بكامل المعلومات الخاصة بمشاريع البحث العلمي في الجامعة منذ عام 2003وحتى عام 2008م على أن تتضمن الإجابة اسم المشروع وأسماء الباحثين المشاركين فيه والمبالغ المالية المرصودة لكل مشروع وقيمة المبالغ التي حصل عليها كل باحث من المشاركين.وكم مرة تم تعديل تعليمات البحث العلمي وما هي البنود التي تم تعديلها للسنوات المذكورة.

وما هو السبب في أن جميع مشاريع البحث العلمي مقتصرة على أساتذة الجيولوجيا والزراعة.  وتساءل عن سبب دفع مكافآت العمل الإضافي لجميع العاملين في الدوائر المالية وشؤون التسجيل وشؤون العاملين ومدراء هذه الدوائر في حين أنها لم تمنح لبعضهم.

وتضمن الاستجواب السؤال عن قيمة مكافآت العمل الإضافي التي دفعت لكل عام من عام 2003-2008، مطالبا بتضمين الإجابة أسماء الموظفين ورتبهم ودوائرهم وقيمة المكافآت السنوية لكل منهم لهذه الأعوام وكم تبلغ مجموع مكافآت الموازي لمركز الجامعة أيضاً منذ عام 2003- 2008م ولماذا تم إلغاء مكافآت العمل الإضافي.

إلى جانب "كم تبلغ قيمة راتب المدير المالي السابق للجامعة منذ تاريخ  تعيينه وكم تبلغ قيمة الزيادة التي طرأت على راتبه وما هو سبب إنهاء  عقده؟ وكم تبلغ قيمة المكافآت الشهرية للمدير المالي وما هو سبب  قطعها عنه؟ (...) وكم تبلغ قيمة المكافآت السنوية للمدير المالي السابق  والحالي منذ عام 2003-2008م؟"

وطالب بتحديد الأشخاص الذين يتقاضون مكافآت من الإداريين في الجامعة على حساب الأكاديمية على أن تتضمن الإجابة اسم الموظف ومكان عمله ووظيفته وسبب المكافأة. وتساءل عن كيف تم تعيين كل من مدير رقابة إقليم الشمال ومساعد الرئيس لشؤون الحاسوب ومدير العلاقات العامة الحالي والسابق ومبرر تعيين كل منهم ومن هم المتقدمين معهم لشغر كل وظيفة وكم يبلغ راتب كل واحد منهم وما مقدار المكافآت التي حصل عليها كل واحد منذ تاريخ تعيينه.

إضافة إلى ما هي الأسس والمستندات التي تم على أساسها إنشاء مراكز  الحاسوب في مختلف المناطق؟ وهل يوجد هيكلة لمركز حاسوب الشمال والجنوب والوسط لتزويدي بهذه الهيكلة وتاريخ قرار إنشاء كل مركز؟ وهل يوجد مديريات رقابية في الوسط والجنوب ومتى تم إنشاءها ومن هم مدراءها؟

وتضمن الاستجواب السؤال عن عدد مشاريع البحث العلمي التي يعمل بها رئيس الجامعة وما هي الأعمال التي يمارسها بالإضافة لرئاسة الجامعة وقيمة المبالغ التي حصل عليها .  كما تساءل عن قيمة المبلغ الذي حصل عليه مدير الشركة الإنتاجية كسلفة من الجامعة لإنشاء الغرف الصفية وما هو سبب عدم إنشاء الغرف ومتى كان تاريخ التوقف عن إكمال المشروع وكم قيمة المبلغ الذي احتفظ به مدير



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد