باراك يعلن احباط مخططات حزب الله لخطف اسرائييلين

mainThumb

03-09-2008 12:00 AM

اصدر مكتب وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بيانا اكد فيه التقارير الصحفية التي تحدثت عن احباط عدد من محاولات حزب الله اللبناني لاختطاف اسرائيليين في الخارج.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد نقلت عن مصادر استخبارية اسرائيلية الثلاثاء ان الموساد الاسرائيلي بالتعاون مع اجهزة امنية اجنبية قد تمكن من افشال مساعي عناصر حزب الله من اختطاف ما لا يقل عن خمسة اسرائيليين ممن يعيشون في الخارج او ممن هم مسافرون خارج اسرائيل.


واشار مكتب باراك الى "وجود تحذيرات امنية خلال الاسابيع القليلة الماضية وافشال عدة مخططات كبيرة" في اشارة الى مخططات لخطف اسرائيليين في الخارج.

ونقلت صحيفة هآريتس الاسرائيلية عن مصادر امنية وعسكرية اسرائيلية ان حزب الله يخطط لشن هجوم على اهداف اسرائيلية في الخارج مثل السفارات والبعثات الاسرائيلية في دول العالم الثالث.

واشار مصدر امني اسرائيلي الى ان اسرائيل تلقت تحذيرات امنية الشهر الماضي عن وجود مخاطر امنية على مجموعة صغيرة من رجال الاعمال الاسرائيليين في بلد افريقي تعيش فيه جالية لبنانية كبيرة مما حدا بإسرائيل الى تحذير هؤلاء من احتمال تعرضهم لمحاولات خطف.

كما قامت الحكومة الاسرائيلية بتحذير الاسرائيليين الموجودين في الخارج من امكانية تعرضهم لمثل هذه المحاولات.

وكان حزب الله اعلن عن دخوله حربا مفتوحة مع اسرائيل للانتقام منها على خلفية مقتل المسؤول العسكري الكبير في حزب الله عماد مغنية في العاصمة السورية دمشق في شهر فبراير/شباط الفائت.

ويمكن لحزب الله ان يستخدم اي اسرائيلي يختطفه في الضغط على اسرائيل للانسحاب من مزارع شبعا التي تحلتها اسرائيل منذ 1967.

وكان حزب الله قد افرح عن رجل الاعمال الاسرائيلي الحنان تننباوم في صفقة تبادل اسرى عام 2000. بي بي سي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد