حزب الله يسلم مطلق النار على المروحية للقضاء العسكري

mainThumb

30-08-2008 12:00 AM

افاد مصدر قضائي ان حزب الله سلم القضاء العسكري اللبناني الجمعة الشخص الذي اطلق النار على مروحية تابعة للجيش اللبناني والتي كانت تحلق فوق منطقة اقليم التفاح جنوبي البلاد الخميس مما ادى الى مقتل ضابط طيار.

واضاف المصدر ان "مرتكب الاعتداء هو حاليا في ايدي القضاء العسكري الذي يحقق في القضية".

ولم يكشف المصدر عن هوية مطلق النار الذي تم تسليمه.

وكان حزب الله لزم الصمت حيال هذه الحادثة، الى ان اصدر الجمعة بيانا اكتفى فيه بالتاكيد على انه "سيتعاون الى ابعد الحدود" في التحقيق في الحادث.

وكانت صحيفة السفير اللبنانية قالت ان "مسلحي حزب الله اعتقدوا ان الاسرائيليين يحاولون تنفيذ انزال جوي، فاطلقوا النار على المروحية".

وكان الجيش اللبناني قد قال ان "المروحية تعرضت لاطلاق نار من قبل عناصر مسلحة مما اجبرها على الهبوط اضطراريا".

وأفادت مراسلة بي بي سي في لبنان بمقتل ضابط برتبة ملازم طيار أول في الجيش اللبناني بعد اطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين على مروحية عسكرية كانت تقوم بتدريبات قرب بلدة سجد في اقليم التفاح جنوبي لبنان.

يذكر ان المروحية كانت في مهمة تدريبية قبل ان تتعرض لاطلاق النار الذي اجبرها على الهبوط الاضطراري فوق تلة سجد، ومقتل الملازم أول الطيار سامر حنا.

وقالت مراسلتنا في بيروت ان الجيش قام بتعزيز دورياته وأقام نقاط تفتيش في المنطقة مباشرة بعد وقوع الحادث.

ويشار إلى أن الجيش اللبناني يجري مناورات مشتركة مع القوات الفرنسية المشاركة ضمت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المنتشرة جنوبي لبنان.

تعد هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها مروحية للجيش لإطلاق نار من قبل مسلحين.

لكن الجيش اللبناني كان هدفا لهجوم هذا الشهر بتفجير حافلة أسفر عن مقتل 18 جنديا ومدنية في مدينة طرابلس شمالي لبنان. /بي بي سي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد