استقالات في نقابة اطباء الاسنان احتجاجا على تشكيل لجان النقابة

mainThumb

20-07-2009 12:00 AM

اعلن عضوان في مجلس نقابة اطباء الاسنان عن استقالتهما من عضوية المجلس احتجاجا على تهميش الاعضاء الذين فازوا عن كتلة القائمة النقابية الموحدة وعدم اشراكهم في لجان النقابة .

واعلن نائب النقيب الدكتور سمير القضاة وامين الصندوق الدكتور ابراهيم الطراونة في مؤتمر صحافي الاثنين استقالتيهما من منصبيهما واتهما النقيب بركات الجعبري بانه "خالف روح التوافق والتشاركية التي اتفق عليها معه الاعضاء الاربعة بعد انتخابات النقابة في حزيران الماضي عبر لجوئه الى تشكيل لجان النقابة المختلفة خارج مجلس النقابة دون مشاورة اعضاء المجلس من القائمة الانتخابية المنافسة".

وقال ان النقيب "يصنع القرار خارج المجلس المنتخب ويخضع لاجندات سياسية ونقابية خلافية ،وانه يريد اقصاء ارادة 50 بالمئة من اطباء الاسنان كونهم لم ينتخبوه شخصيا عبر توزيع الغنائم على من كان معه وليس وفق الكفاءات".

من جانبه قال امين الصندوق المستقيل ابراهيم الطراونة خلال المؤتمر الصحافي ان اعضاء القائمة الموحدة الاربعة انسحبوا من جلسة مجلس النقابة الاربعاء الماضي احتجاجا على اصرار النقيب على تسمية رؤساء اللجان بعيدا عن راي المجلس، مؤكدا ان الاعتراض على مبدا عدم المشاورة وغياب روح التشاركية في المجلس وليس على اعضاء اللجان.

وشدد الطراونة ان الاستقالة لن تمنع ممثلي كتلتهما الاربعة من ممارسة دور الرقابة في مجلس النقابة لخدمة مصالح النقابة.

من جانبه استهجن امين سر النقابة الدكتور بهاء الكيلاني الذي فاز عن قائمة الوحدة الوطنية برئاسة الجعبري الاتهام الموجه للنقيب او المجلس باقصاء القائمة الاخرى عن اللجان ،مشيرا الى ان النقابة اعلنت في الصحف المحلية وبواسطة الهواتف الخلوية عن فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في اللجان النقابية.

واضاف ان المجلس اختار اللجان بالاغلبية بعد اغلاق باب التسجيل دون اي قرار مسبق ،لافتا الى ان ممثلي القائمة النقابية الموحدة رفضوا المشاركة في النقاش وانسحبوا من الجلسة قبل البت في اللجان.

وفيما يتعلق باستقالات عضوي المجلس القضاة والطراونة قال الكيلاني انه سيتم في اجتماع المجلس المقبل مناقشة الاستقالات ،مشيرا الى ان الاتصالات جارية لاقناعهما بالعدول عن قرارهما.

وتضم نقابة اطباء الاسنان نحو 20 لجنة اهمها العلمية والمؤتمرات والمهنة والاطباء الجدد والطبيبات والشكاوى وغيرها.

وكانت القائمة النقابية الموحدة حصدت اربعة مقاعد في مجلس نقابة اطباء الاسنان في الانتخابات التي جرت في 19 حزيران الماضي فيما ذهبت الاغلبية الى القائمة المنافسة الرئيسية وهي القائمة الوطنية الموحدة التي فاز مرشحها بمركز النقيب اضافة الى خمسة اعضاء لمجلس النقابة.  (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد