الفساد .. في حضن الإقليمية؟؟؟؟

mainThumb

16-09-2008 12:00 AM

الفرق بيننا وبين عدونا الذي ينتصر علينا دائما هو انهم يكافحون الفساد , ويحتكمون إلى القانون في ذلك , فهم عندما يحاكمون يهود أو لمرت رئيس وزرائهم وهو على رأس عمله ,ويظهرون للعالم مدي عمق ديموقراطيتهم و تجذرها ومدى قوة دولتهم وثباتها واستقرارها , وعلى الرغم مما نصم به مجتمعهم من عدم تجانس, فإننا لم نسمع أحدا يقول آن هناك تمييز ضد أو لمرت كونه من الاشكناز آو من السفارديم.

الفساد لا دين له ولا جنس ولا هويه ولكن له طعم ولون ورائحة , فلونه اسود وطعمه مر علقم ورائحته عفنه كريهة , والفاسدون هم كذلك وهم أيضا بلا مبدأ ولا خلق ولا شرف , متحدون في أهدافهم ومصالحهم , ونحن نتهارش حولهم , ويحاول البعض منا آن يصنع جدرانا وقلاعا تحميهم وتغطي على فسادهم , وتخرج من بيننا أصوات تدافع عنهم بحجه الانتقائية , وبدوافع إقليمية بغيضة , لا نفهم ما هي أهدافها ولا مغازيها .

فإذا بقينا هكذا تتنازعنا هذه التجاذبات , فلن ننجح في تحجيم الفساد والقضاء عليه , ولسوف يبقى ينخر فينا ويهدم بنياننا من أساسه , فمتى إذن نتخلص من عقدة الإقليمية, والجهويه والعشائرية , آلتي يختبئ تحت عباءتها الفاسدون , عندما يوشكون على السقوط , منطق اعوج وغريب هذا الذي نسمعه , فمن أين تبدأ مكافحة الفساد إذن ؟؟؟؟...

وهل على هيئه مكافحة الفساد آن تعمل استفتاء لتقرر بعدها من أين تبدأ؟؟؟؟ ... علينا آن نفرح جميعا عندما تتداعى بعض أعمدة الفساد , فهو كالبناء إذا انهارت إحدى زواياه , فهذا مؤشر على تداعي بقيه البناء وسقوطه , كا انفراط المسبحة تماما .

الفاسدون أعداؤنا جميعا في هذا الوطن حتى لو كانوا من آباءنا آو أبناءنا آو من أبناء عمومتنا , فكيف ندافع عمن يقوم بنخر السفينة من أسفلها ونختلف فيه وهو يريد إغراقنا جميعا . ورغم ذلك فنحن حينما نطالب بمكافحة الفساد والقضاء عليه , لا نريد آن نطلق الأحكام مسبقا ولا نريد اغتيال الشخصية , لا نريد أن نظلم أحد ولا نريد التشفي بأحد , ومع كل الاحترام للقاعدة القانونية التي تقول ,أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته , ولكن لاتهمه بدون شك آو شبهه , لذلك لا بد وان يكون هنالك تحقيق دقيق وعلى التحقيق آن يأخذ مجراه بكل حيادية وشفافية وعلنية , وان يحتكم الجميع إلى القانون الذي يجب آن تعاد إليه هيبته واحترامه ولا أحد فوق القانون, متمنين للبريء آن تثبت براءته ,فلسوف نفرح له ونبارك , ولكن المدان يجب آن تتم معاقبته ومحاسبته بحيث يصبح عبرة لغيره .

هذه الأصوات التي تثير النعرات الإقليمية التي كان من المفروض أنها قد عفى عليها الزمن , بحجة الانتقائية , في اختيار حالات الفساد , هي اشد فتكا وخطرا من الفساد الذي تحاول آن تحميه على المجتمع , وعليها آن تعلم أننا أصبحنا في مجتمع متجانس مترابط متداخل بروابط القربى والنسب والدم , وأن شعبنا واع ومثقف وجميعه متحد ضد الفساد في سبيل لقمه عيشه , ويصفق ويحيي كل من يحاربه , ويشد على يديه , ويسخر من كل من يحاول آن يدافع عن فاسد آو آن يحميه مهما كانت دوافعه ... و أقول لكل الذين انخدعوا واستلوا أقلامهم وسطروا بها مقالاتهم , يدافعون بها عن الفساد دون أن يدرون , بحجة الانتقائية أرجوكم أن تبتعدوا عن هذه النظرة الضيقة ...كي لا تصبحوا أدوات في أيدي الفاسدين , ودعوا التحقيق أن يأخذ مجراه , داعين الله سبحانه وتعالى أن تكون هذه هي البداية ....للكشف عن كل الفاسدين بلا استثناء .... كي يمثلوا أمام العدالة ويتطهر مجتمعنا الطيب منهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد