الوسط الاسلامي يتهم السفير العراقي بالتحريض ..

mainThumb

21-05-2013 03:48 PM

السوسنة - اتهم حزب الوسط  الاسلامي السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس بتحرض حرسه الخاص على ضرب المواطنين الاردنيين الذين هتفوا باسم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في الاحتفال الذي نظمته السفارة العراقية في المركز الثقافي الملكي يوم الخميس الماضي .

ودعا الحزب في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء الحكومة الى طرد السفير العراقي من العاصمة، عمان ومنعه مع العودة، ، مع اتخاذ أشد الإجراءات القانونية وأقساها بحق المعتدين وبحق كل من تسول نفسه التطاول على كرامة الأردنيين وهيبة وطنهم.

واستهجن الحزب ما تعرض له المواطنون الأردنيون المشاركون في الفعاليات التي أقامتها السفارة العراقية في المملكة واصفا الاعتداء بـ"البلطجي والوحشي" من قبل حفنة من موظفي السفارة على من حضر من أبناء هذا الوطن، معبرين عن مواقفهم وآراءهم في هذه الفعالية بطريقة سلمية حضارية.

وقال : " يجب محاسبتهم ومعاقبتهم، لأعطاءهم درسا في الأدب والخلق وحسن التعامل مع الآخرين، خاصة عندما يكون الآخرون أصحاب البيت الذين فتحوا أبواب بيوتهم مشرعة أمام أخوتهم العراقيين عندما أخرجوا من ديارهم ليتقاسموا معهم لقمة العيش وكأس الماء".

وتعجب الحزب كيف يتم منح السفارة العراقية بعمان حق استخدام القصر الثقافي الملكي المخصص لإقامة الحوارات والمؤتمرات العلمية والثقافية، وليس مكانا لإهانة الأردنيين والاعتداء على كرامتهم، محملين إدارة المركز وأمنه مسؤولية الحفاظ على هيبة المكان ورمزيته بالنسبة للأردنيين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد