"اتجاه الجزيرة المعاكس" .. شتم وكلام بذىء

mainThumb

18-01-2011 10:50 PM

كال المدعو محمد الرحال عبر فضائية الجزيرة سيلا من الشتائم المليئة بالكلام البذىء لجميع الحكومات والرؤساء العرب.


وقد سب المدعو الرحال الاردن بشكل غير مبرر ومنقطع عن سياق الحلقة من برنامج الاتجاه المعاكس التي كانت مخصصة للحديث عن التطورات في تونس.


وعرف الرحال وهو معارض سوري يقيم في السويد , بالتطاول والسباب على كل شيء فقط ليسمع صوته بسرعة اكبر ولينال مراتب الصحفي الشهير وترضى عنه كل العلوج البيض في العالم ساعيا الى ابهار الغرب بفكره ونيل رضاهم عبر شن حملة انتقادات فجة وغير موضوعية على البلدان العربية.

 

وقد دأب برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه الدكتور فيصل القاسم على اثارة الرأي العام العربي بشكل وصف في اكثر من مرة انه دور تحريضي مشبوه , كما تعرض للاردن وشعبها كثيرا ، اضافة  الى بعض الدول العربية دون سواها من الانظمة الاخرى ، الامر الذي اثار دائما التساؤلات حول حيادية وموضوعية القاسم وبرنامجه. لا سيما وان الاتجاه المعاكس في جميع حلقاته يركز على اثارة مشاعر المشاهد من خلال السب العلني والشتم والخروج عن سياق الموضوع المعلن للحلقة ولا يقدم اية فائد للمستمع العربي سوى " الجعجعة " وبث الالفاظ البذيئة .


وعلى غرار الاتجاه المعاكس تعمل قناة الجزيرة من خلال شبكة مراسيليها والاخبار التي تبثها على توجيه المشاهد العربي نحو افكار واجندات معدة مسبقا ، دون اعتبار للموضوعية والرأي الاخر الذي ترفعه الجزيرة شعارا لها دون ان نرى تطبيقا له على ارض الواقع.

وفي النهاية نطرح تساؤلا للقائمين على فضائية الجزيرة الى متى هذا المسلسل غير المهني الذي يولد الكراهية والفتن بين الشعوب العربية دون مبرر ؟؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد