الوفيات : 2014-10-01   |   عجلون : قتل ابن شقيقه بالخرطوش   |   تونس: 27 مرشحاً يتنافسون في الانتخابات الرئاسية   |   البابا يستدعي سفراء الفاتيكان لبحث صعود داعش   |   القبض على أحمد حسن لاعب الأهلي المصري السابق وزوجته !   |   مذيعة الجزيرة تتعرض لموقف محرج على الهواء .. فيديو   |   بالصور: أحلام تُحيي ذكرى استشهاد محمد الدرة وتغازل نفسها   |   السبكي في السجن بسبب هيفاء وهبي   |   طفلة في طريقها إلى داعش   |   100 بحريني في صفوف داعش   |   مراكز الإصلاح والتأهيل تفتح ابوابها خلال العيد   |   بحث الواقع المروري في عمان   |   بدنا ملاجيء   |   النسور: علمت بالحفريات في هرقلة بعد انتشار الشائعات   |   بدء التسجيل لبرنامج الهجرة لأمريكا   |   منح اميركية للاردن بقيمة 633 مليون دولار   |   عقوبات بحق اندية ولاعبين واداريين   |   النزاهة والشفافية : التهرب الضريبي سرقة للمال العام   |   لجنة التربية تلتقي الطلبة العائدين من اليمن   |   التربية تخصص سلفا مالية لمدارس التمييز   |   شواغر وظائف الفئة الثالثة .. الاربعاء   |   الملك يزور قاعدة لسلاح الجو   |   تخفيض أسعار المحروقات .. جدول   |   بالصور : بيان من الجيش حول قضية الذهب ..   |   المجالي : لن نخل بأمن الاردن ليرضى عدد من الناس   |   النسور: اجبرنا بكشف عمل القوات المسلحة في هرقلة   |   الفريق الزبن يكشف حقيقة كنز عجلون ..   |   الجمعة الاخيرة من تشرين اول التوقيت الشتوي   |   تعيين أعضاء في المحكمة الدستورية ..أسماء   |   سوريا: 233 قتيلاً منذ بدء هجمات التحالف ضد داعش   |  

الداخلية تصدر تعليمات تسهيل دخول العراقيين الى الاردن

19/02/2009 00:00


أصدرت وزارة الداخلية التعليمات المتعلقة بالتسهيلات على الأشقاء العراقيين الراغبين بدخول المملكة والمقيمين على أراضيها  واعتبارها موضع التنفيذ اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق22شباط.

وتأتي هذه التعليمات تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بتقديم جميع الإجراءات اللازمة والتسهيلات للأشقاء العراقيين الراغبين بدخول المملكة والمقيمين على أراضيها وتذليل مختلف العقبات التي تحول دون ذلك وخاصة المستثمرين.

وكان رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي صادق على التوصيات الصادرة عن اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة وزير الداخلية عيد الفايز إضافة إلى توصيات اللجنة الفنية المشكلة لهذه الغاية من مختلف الجهات المعنية.

وتتضمن التعليمات مايلي :

أولا - رجال الأعمال والمستثمرين :

- تسهيل حصول رجال الأعمال والمستثمرين على التأشيرات بحيث تتولى مؤسسة تشجيع الاستثمار من خلال مفوض وزير الداخلية فيها لإصدار التأشيرات لهم لأول مرة بعد التأكد من أسباب الطلب المعزز بالوثائق المطلوبة والحصول على الموافقة المسبقة لأول مرة.

- تخصيص نافذة خاصة "كاونتر خاص" لرجال الاعمال والمستثمرين، والوفود الرسمية، وحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وحملة بطاقة المستثمر الصادرة عن مؤسسة تشجيع الاستثمار، والحائزين على أذونات إقامة سنوية في المملكة في المركز الحدودي لتسهيل إجراءات دخولهم.

- يكتفى بموافقة وزير الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الصادرة عند تسجيل الشركة وإعتمادها كموافقة دائمة عند الحصول على إذن الاقامة السنوي ، شراء العقارات او شراء المركبات أو استبدال رخص سوق المركبات بما يتوافق مع التشريعات النافذة ، والحصول على موافقة أخرى من الوزارة عند الرغبة في الاستثمار بمشروع آخر.

- يتم منح أبناء المستثمرين والشركاء في الشركات العاملة والمسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة من القُصر أذونات إقامة سنوية تبعاً لأولياء أمورهم وتمرير،

أما البالغين غير المتزوجين فيتم منحهم أذونات إقامة سنوية حسب الأسس المتبعة شريطة استكمال الوثائق التي تثبت إعالتهم بعد حصولهم على الموافقة المسبقة لأول مرة.

- يمنح المستثمرون والشركاء في الشركات المشار اليها المقيمون في المملكة منذ أكثر من عشر سنوات اقامات لمدة5 سنوات حسب الأصول.

- تمنح تأشيرة الدخول لرجال الاعمال العراقيين القادمين الى المملكة لأول مرة بعد الموافقة المسبقة، بحيث يتم منحهم إقامة مؤقتة لمدة شهر واحد في المراكز الحدودية ليتمكنوا خلالها من مراجعة الجهة المعنية للحصول على بطاقة معتمدة باعتبارهم رجال أعمال.

- يعفى رجال الأعمال العراقيين الحاصلين على البطاقة المعتمدة من شرط الموافقة المسبقة للدخول بحيث يتم منحهم التأشيرة في المراكز الحدودية وكذلك منحهم إقامة مؤقتة لمدة شهر قابلة للتمديد لمدة شهرين من خلال إدارة الإقامة والحدود أو مراكز الإصدار في مديريات الشرطة ولوزير الداخلية تمديدها لمدّة ثلاث شهور أخرى.

- تزود وزارة الداخلية من قبل مؤسسة تشجيع الاستثمار ودائرة مراقبة الشركات بكشوفات تتضمن أسماء المستثمرين وأصحاب الشركات العاملة في المملكة لغايات تسهيل اجراءات دخولهم البلاد.

ثانياً - العراقيون المتواجدون في الأردن :

- يعفى الرعايا العراقيون من الموافقة المسبقة عند شرائهم العقارات أو المركبات

أو استبدال رخص السوق إذا كانوا حاصلين على أذونات إقامة سنوية حسب الأصول

وبما يتوافق مع التشريعات النافذة.

- يُجدّد إذن الاقامة السنوي للعراقيين المقيمين في المملكة من الوزارة مباشرة.

- يمنح اقارب العراقي المقيم من الأصول والفروع "أب، أم والابناء إذا كانوا بالغين"

أذونات إقامة سنوية بكفالة رب الأسرة أو المعيل شريطة إبراز ما يثبت إعالتهم بعد الموافقة المسبقة لأول مرة ، وأما القُصر يمكن إدراج اسماء الابناء ضمن طلب الحصول على الاقامة من قبل الاب.

- تمنح أذونات الإقامة السنوية للشخصيات العراقية والرموز العشائرية والمسؤولين وعائلاتهم والحالات الانسانية وكبار السن، بعد الموافقة المسبقة وللمرة الاولى فقط.

- يمنح المواطنون العراقيون من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة اذن اقامة سنوي من وزارة الداخلية مباشرة إذا رغبوا بذلك.

- يسمح للعراقيين غير المقيمين في المملكة بشراء العقارات وذلك بعد الموافقة المسبقة وبما يتوافق مع التشريعات المعمول بها.

- تخفض قيمة الوديعة البنكية المودعة في أحد البنوك الاردنية المطلوبة والمربوطة لمدة عام كضمان لغايات الحصول على إذن إقامة لمدة سنة بمهنة "بلا عمل" لتصبح خمسين ألف دولارً أميركيً يربط منها25 الف دولار.

- تجدد اذونات الاقامة السنوية للعراقيين الحاصلين عليها سابقاً (بدون رصيد أو وديعة بنكية) من الوزارة مباشرة.

- يسمح للمواطن العراقي المقيم في المملكة بتملك اكثر من شقة بإسم ابنه او زوجته بما يتوافق وأحكام قانون إيجار الاموال غير المنقولة وبيعها لغير الاردنيين والاشخاص المعنويين رقم47 لسنة2006 النافذ.

- يسمح للمواطنين العراقيين في المملكة المقيمين بتسجيل وترخيص اكثر من سيارة واحدة لأفراد عائلته.

- يسمح للمواطنين العراقيين المقيمين باستبدال رخص السوق العراقية السارية المفعول التي بحوزتهم برخص سوق اردنية.

- تجدد رخص السوق الاردنية الممنوحة للعراقيين المقيمين ولمدة عشر سنوات.

ثالثا - العراقيون القادمون إلى المملكة :

- تمنح التأشيرات من وإلى المملكة لمدة ستة أشهر متعددة السفرات ممن تتطلب

أعمالهم أو ظروفهم ضرورة تنقلهم وذلك بعد الموافقة المسبقة (لأول مرة).

- يمنح المواطنون العراقيين ممن يكون بحوزتهم اثبات شراء سيارات من المنطقة الحرة (منافست) تاشيرة الدخول في المراكز الحدودية شريطة أن يكونوا حاصلين على الموافقة المسبقة.

- يعفى الرعايا العراقيون المقيمون بشكل دائم في الدول غير المقيدة من شرط الحصول على الموافقة المسبقة من الوزارة لدخول البلاد وبإمكانهم الحصول على تأشيرة الزيارة أو المرور من خلال بعثاتنا الدبلوماسية المعتمدة في الخارج او في المراكز الحدودية.

- تعفى الوفود الرسمية العراقية القادمة لحضور المؤتمرات أو ورش العمل او الندوات، وكذلك القادمين من الوفود الرسمية بقصد المرور لدول أخرى، من شرط الحصول على الموافقات المسبقة ومنحهم التأشيرات من خلال المراكز الحدودية المختلفة مقابل الرسوم المقررة لسفرتين ولمدة شهر، على أن يكون بحوزة هذه الوفود كتب رسمية تتضمن إيفادهم بمهمة رسمية.

- يمنح المواطنون العراقيون القادمون لحضور اجتماعات مجالس ادارة او ندوات او ورشات عمل ودورات تدريبية تاشيرات دخول الى اراضي المملكة بكفالة الشركات والمؤسسات المستدعية المسجلة في المملكة بعد الموافقة المسبقة.

- يمنح العراقيون الحاصلون على تأشيرة دخول للمملكة لسفرة واحدة تأشيرة خروج من المملكة والعودة اليها من وزارة الداخلية.

- تجدد تاشيرات الدخول الى المملكة الممنوحة للعراقيين مباشرة من وزارة الداخلية.

- يسمح للملكية الاردنية باستقبال طلبات الدخول للرعايا العراقيين القادمين من العراق الى المملكة المسافرين على متن طائراتها شريطة تزويد وزارة الداخلية بكشوفات مفصلة بذلك ليتم التوصية بشأنهم لاستكمال الاجراءات حسب الأصول.

- تقدم طلبات الحصول على التأشيرة الى وزارة الداخلية من خلال شركة "تي إن تي"

وبالطريقة المتبعة حالياً وإمكانية اتباع طريقة البريد الالكتروني.

رابعا- الاقامة المؤقتة للعراقيين :

- يمنح المواطنون العراقيون إقامة مؤقتة لمدة شهر واحد في المراكز الحدودية بعد حصولهم على التاشيرة.

- الراغبون بالاقامة لمدة اكثر من شهر عليهم مراجعة إدارة الإقامة والحدود أو أحد مراكز الاصدار في مديريات الشرطة لتمديد الاقامة المؤقتة لمدة أقصاها ثلاثة أشهر.

- الراغبون بالاقامة لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر يتوجب عليهم مراجعة وزارة الداخلية للنظر في طلباتهم كل طلب على حده مع مبرراته.

من جهة أخرى, أصدرت الوزارة تعليمات تضمنت رفع القيد عن رعايا كل من

الصين ورومانيا من شرط الحصول على الموافقة المسبقة ويتم منحهم تأشيرة الدخول إلى المملكة من المراكز الحدودية أو البعثات الدبلوماسية في الخارج.

كما تم رفع القيد عن المجموعات السياحية من الجنسية الهندية شريطة دخولهم ضمن مجموعات سياحية وبكفالة مكتب سياحي أردني وحسب الأصول.

وتم كذلك رفع القيد عن رجال الأعمال والمستثمرين من الجنسية الهندية المقيمين بصفة دائمة في الدول الأخرى غير المقيدة بقصد الاستثمار أو السياحة.

وتضمنت كذلك منح تأشيرة الدخول من قبل السفارة الأردنية في نيودلهي لرجال الأعمال والمستثمرين بعد تقديم الاثباتات اللازمة، أما باقي الرعايا من الجنسية الهندية فلا بد من الموافقة المسبقة من وزارة الداخلية. " بترا "



محب للوطن

1


سمسار

2

انا عندي قطعة ارض 20 دونم للبيع لو فيه واحد بدوه يشتري يخبرني انا من المفرق


ابو صقر من الحاره

3

كثرت وتكاثرت علينا شو بدنا نلقي لنلقي ...


مبورص ع الاخر

4

بعد البورصه ماصفى عندي غير هالحمار وانا عارضه للبيع الي بد يشتري اراجعني انا ساكن بالرابيه.


الياسين

5

شكرا للحكومه . التسهيل على الاخوه العراقيين . الله يهديكم وتسهلوها علينا ( احنا المبورصين )وتعطونا هالقرشين


ابو صقر من الحاره

6

اللح بهدب الحكومه ويسهلو على المعلم الحباة ويحسنو وضعه ويرفعو راتبه . بدي احكيلكم اليوم شو صار عنا بالمدرسه المدير والمساعد تهاوشو طلع المدير قدام الطلاب وقال انه في معلمين معاقين بصيرو اداريين بقصد المساعد وهو بضحك


السرحاني@

7

لن ننسى ماقدم العراق للاردن واهلا بكم في بلدكم وستعود عراقنا قويه كما كانت ان شاء الله


ابن جرش

8

والله هل عراقبيين رح يشلحونااا دورنااا واوعينااا والغلا رح يبلش عن قريب (ويا ابو صقر من الحارة) مصارتش هوشه بين المدير والمساعد المدير اليوم معطل يااا كذااااب ابو طاسه ههههه)هـــلا عمي...................


حواء

9

ميله للعراقيين والداخلية واللي فيها


قرف يقرفكم

10

الله يقرفكم


عبدو

11

قلت هلااا من وين نجيبلكم مي وبيوت للاجار رح تخوزقونا لو انكم محترمين بس


الساحر

12

بس شكلة حكي وبس راجعنا و ما صار معنا شي


الساحر

13

الى تعليق 17 هاي نكتة ولا سولافة على شان اعرف اضحك ولا شو اذا نكتة مش حلوة واذا سولافة بايخة


طفيلي

14

جواز السفر الاردني صار للي بدفع فلوس


ابو صقر من الحاره

15

الى ابن جرش بتقصد عبد الرحيم انا عرفتك مين انت


نريد توضيح

16

بخصوص جواز سفر مؤقت للعراقيين تراجعوا عن هالقرار ولا شو لانه الكلام اللي فوق لا يشير للتصريحات السابقة


الساحر

17

ولد اتهاوش مع امه رح جابلها كيس حليب نيدو وقاللها خالص عن خالص


زي حبيب وي

18

مش نااااااااااااقصنااااااا غلاااااااااااا اكتر من هيك قال عراقيين قال احنا شعب دايخ والله المستعاااااااااااااااااااان


رمثاوي

19

شو السبب انها الحكومة حابة دخل عراقين على الاردن؟


الى السرحاني

20

ولا واحد بنساهم بس اللي بتحكي عنهم كانو رجال ببنوا اوطان مش مجرمين بقتلو بعض ووين ماراحو بخربو


تعبان من الطفر

21

عندي مزرعة جميله في عمان الغربية ستة دونمات للجادين في الشراء فقط الوووووووو


مبروك ---- مبروك----- مبروك

22

يعني عدد السيارات رح يزيد بالاردن. سكان اربد رح ياكلوا هوا لماذا. الحوادث على طريق العقبة رح تزيد وهيك الدوريات رح تكثر على طريق اربد-عمان والمخالفات رح تزيد. اي واحد من اربد بحاول يطلع بسيارته على عمان لازم يدفع ظربية دخول للدوريات م 15-30 دينار


اردنية

23

بنخرب دارنا بايدينا. هذي بداية لانتشار الفسق والقتل والنصب هذول اهل الشقاق والنفاق الله يعيننا


عصام

24

طبعآ مش عاجبك مشاركتي عن ابناء غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بلاش يا سوسنه


علي

25

ابناء غزه اللهم 40 سنة وما لهم تلك الامتيازات 40 سنة واسمها اقامة مؤقتة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



26

خربت البلد من وراهم


خريويش

27

الاردنيين غير موافقين على هيك افهموا


مهستر

28

مشان يكسبوا فلوس



29

لبابل


عصام

30

الله يخلي سيدي ابو حسين فوق رووسنا نصير كل مظلوم مهما كانت جنسيته


غسان

31

أهلا وسهلا بإخواننا العراقيين. بلدكم الثاني.


الى عاشق وتعليق 31

32

صحيح انك ..... والى العراقي صاحب تعليق 31 انا ولا الشعب طمعان فيكم وما بدنا وجودكم اصلا العراقي كان لما بده الشغلة كان يدفع زيادة عن حقها ويضارب على ابن البلد وفي تجار عنا طماعين الله لا يوفقهم لهيك عمي الله يريحنا بس من كل اللي منغص عيشتنا علينا وبدي احكيلك شغلة انه المشكلة هون بهاي البلد انها اذا بدها تحل مشاكل غيرها بتخوزق الشعب فوق ما هو متخوزق يعني مي قليل زراعة قربت تتوفى يعني البندورة والخيار اللي بنتنافس عليه قليل وولادكم رح يخلوا بالصف الواحد بالمدرسة فيه ستين سبعين طالب ورح يزيد الضغط على الكهربا وهات قطعات من اليوم وطالع ورح تتعبى الشوارع سيارات ورح تنافسوا على المستشفيات والادوية واللي بدونكم مش ملاقيينها مثل العالم والناس والاهم من هاد كله رح تعبوا البلد طائفية ومشاكلكم تنقلوها لهون انا بحكي صح يا جماعة ولا غلط وانتي يا جريدة السوسنة اعمليلك استفتاء بين هالعالم وشوفي راي الناس ونسيت اذكر انو رح تنافسوا على البيوت ورح تغلى سواء ملك او ايجار ورح تزيدولنا نسبة العاطلين عن العمل كمان لهيك انا قررت انتحر وارتاح من هالعيشة هاي لانه عيشتنا صعبة واهم اشي جيبة الحكومة


عاشق

33

تعرفوا القرار لصالحي كمواطن لاني اعيش حالة حب وعشق مع انسانه عراقيه .. كانت الامور الامور في السابق صعبه لكن نشكر الحكومه الاردنيه على الاجراءات اللي تدل على مدى الاخوه اللي تربطنا كبلدين وعاشت الاردن في ضل قائدها الملك عبدالله حفظه الله ورعاه


مهاوش

34

كلامك صحيح ياتعليق 31 العراق بلد طائفيه واديان مختلفه وشيعه واكراد الله يسترنا منهم يادوب صدام كان قادر يحكمهم بالحديد والنار احنا موش قدهم واخلاقهم يوك .


مواطن عربي

35

الموضوع ياأخواني وبكل بساطة متغير ياريت فبل ماتعلقون تقرون التعليمات وهي واضحة وبكل بساطة تقول العراقي اللي معو مصاري وراح يصرفها بالأرردن اهلاً وسهلاً بهٍ واللي ماعندو مصاري لاأهلاً ولاسهلاً بهٍ غير مرغوب يعني الموضوع كله موضوع مصاري والأخوان اللي يقولون ان العراقيين هم اللي خربو الاردن فهاذا ظلم لئن الأردنيين هم اللي طمعو بفلوس العراقيين وهم اللي زيدو الاسعار وأستغلو مصيبة العراقيين وهي الاردن عايشه اساساً على مساعدات الدول وشعبها وطبعا من كل اصابعك سوا بس للأسف الاغلبية مصاصين مصاري اي شخص بيشوفون عنده مصاري بيحترم واللي ماعنده الله يعينه ولاحولة ولاقوة اله بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل المفروض الحدود تفتح أمام كل العرب وللأسف في اخوان مايفضلون وحدة العرب يفضلون التجزئ ولهم الخزي والعار


حميد

36

يجب فتح الحدود كامله مع الدول العربيه مش بس مع العراق لزم الكل يجي عندنا في الاردن كون الاردن بلد عربي وشعب مضياف ويجب ان تكون الفيزا من الحدود مش من السفره حتي يسير في دخل واعمله صعبه وتمنا ان ان يسهلو علي موطنين المغرب العربي الي بدهم يزورو الاردن ما يضيقو عليهم حتي تزدهر البلد


ريمان M.S

37

والله هاد الي كان ناقص العراقين شرفوا ع هالبلد مهمه اوسخ منهم الله ما خلق إذا صدام منا كان قادرلهم . رحمت الله عليك يا صدام حسين,


علي العراقي

38

سبحان الله يا اخوان الله يسامحكم له كل هالكره للعراقيين يا اخي العراق طول عمره فاتح ابوابه للجميع وبعدين ليه تنضرون للجزء الفارغ من القدح لا تنسون ان الاموال العراقيه والاستثمارات العراقيه في الاردن غير قليله وثانيا لا تنسون النفط العراقي الي يوصلكم باسعار مدعومه ودون اسعار السوق سبحان الله انتم مستفيدوين من محنة العراق وفي نفس الوقت تتكلمون بهذا الكلام المهين كان بودي ان تعلقون على رفع التاشره عن بلدان اخرى تعرفونها جيدا لكنكم لا تجرءون على ذلك


محمد منير

39

بس ياريت يثمر مع العراقيين لانهم بيكرهو الاردنيين موت انا مقيم بالكويت وعملي بيطلب اني ادخل العراق كل اسبوع وكل مره اروح فيها العراق بيقعدوو يهينو فيه لاني اردني


علاء الطوالبه

40

الى 19 ليش بتحكي الغزاويه احنا الاردنين انا 60سنه وما النا حقوق زيكوو


الى العراقيين

41

مافي حد بكهركم لكن تصرفاتكم بتكره العالم فيكم اوروبا كرهت العرب كلهم برة من وراكم مفكرين كل العرب مثلكم


أردني حر

42
الاردن

لا اوافق على التسهيل


...

43
.

..


...

44
..

..


حيدر كريم عبد الجنابي

45
الاردن عمان

شكرا خاص لجميع من رحب بقدوم العراقيين بسهولة للاردن , و شكر خاص ايظا لقرارات الحكومة , و شكر عام لكل الي علقوا حتى لو عبروا عن رفضهم لهذا الموضوع و من حقهم كونهم المالكين لهذه الارض كشعب , بس بدي اقول اشي , نحنا اخوتكن و شوي اصبرولنا ليصير بلدنا مثل الاول و بعدها نردلكم الجميل و نفتحلكم بيوتنا في بغداد و محافظات العراق و تجون لنحطكم ع راسنا احنا كافراد من الشعب و ليس كحكومة عراقية و حسب . نحنا فينا الي عم بيتعالج بالاردن و فينا الي عم بيدرس و يتعلم من اساتذنا الكبار في الجامعات الاردنية و فينا الي بيتعلم من شركاتكم الرائعة , خلاص يا اخوان سهلوها و لا تخافوا الله فوق ما حدا يموت من الجوع و شكرا لكم مرة اخرى .


ابن العراق

46
قرار صحيح

يا اهلنا في الاردن الشقيق كلما مرت مصيبه على العراق لابد ان يكون المستفيد الاول منها هو الاردن الشقيق راجعو التاريخ اثناء الحرب مع ايران ثمان سنوات جميع المعدات العسكرية تدخل من العقبه واثناء الحصار كان الاردن رئه العراق التي يتنفس بها والان الاردن ترحب بالعراقيين لاجل فلوسهم يستثمرونها بالاردن وقام رئيس وزرائهم بتوقيع اتفاقية مد انبوب النفط العراقي عبر الاردن للعقبه حتى يستفيد اهلنا في الاردن من عائداته افلا تفهمون التاريخ الاردن تموت بدون العراق تموت اقتصاديا لانها بلد فقير بموارده الاوليه تحياتي للحكومه الاردنية البطله على هذا القرار الذي يدعم الاقتصاد الاردني عاش الملك اخوكم ابن العراق


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها