أبرز المباريات العربية والعالمية الثلاثاء .. جدول   |   فشل أوباما في سورية...فضيحة لأمريكا- د. خيام محمد الزعبي   |   الدستور البرلماني والاصلاح - المحامي انور صوالحه   |   نعمة الفقر - مصطفى الشبول   |   فإن لم تكن تراه ...   |   نيابة أمن الدولة تطعن ببراءة أبو قتادة   |   صورة سيلفي تودي بصاحبها إلى السجن   |   مفتي السعودية : تويتر شرّ وبلاء   |   إسرائيل تبيع مقبرة القسام لشركة بناء   |   الفايز مدير المدينة بالإنابة   |   بلتاجي : لا للألقاب   |   سوريا : احباط عمليات لمسلحين من الاردن   |   مباريتان بدوري الدرجة الاولى الاربعاء   |   الاردن والامارات يبحثان التعاون الاحصائي والتنموي   |   سوريا : داعش يرجم امرأة بتهمة الزنا.. فيديو   |   تفجيران انتحاريان لعناصر من داعش في عين العرب   |   مقتل السعودي العبدالله أمير سرية دهم في داعش   |   هكذا كان شكل فرعون .. صورة   |   فيديو لا يصدق...أسد يرتمي بحنان في أحضان رجل   |   حدث فلكي لن يتكرَّر إلا بعد مليون سنة   |   جرش : مركبة تدهس 3 اشخاص   |   تقرير الحوادث : 147 اصابة ..   |   شاحنات عالقة على الحدود الأردنية السورية   |   قُصي خولي : لهذا أحببتُ نساء أكبر منّي...وهذا عدد علاقاتي   |   القاعدة يهاجم مطاراً عسكرياً يمنياً على الحدود مع السعودية   |   الكويت : شبكة لتمويل داعش عبر حزب النهضة التونسي   |   كيف قتل رئيس مجلس إدارة توتال ؟   |   فتح : تقسيم الأقصى سيفجر المنطقة برمتها   |   اعتقال مطلوب خطير في اربد   |   رائحةُ النّفط وهُبَبُ الرّياح شمسية هجرية   |  

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

08/10/2010 00:54


نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.



مايا

1

طبعا المفروض ما تغار لانو الفن فن وهاد واقع الفن بشكل عام والممثل بمثل كل الادوار فبلعكس عادي جدا انها ما تغار طبعا هلا الكل بنتقدني بس هاد التفكير الصح ومافيها شي بس لسا عنا كتير ناس جاهليين



2
له له ...

اه مهوه كله تمثيل لويش بده يغضبك .... وكمان هوه ما بغضب لما يشوفك مع واحد بالسرير..... انتوا جماعه فهمانين وهاي شغلات بسيطه ما بتزعل ...... الله يلعن امكوا على ابوكوا ..... لا دين لاشرف لاغيره لا أخلاق .............................. سجل يـا وديــــــــــع .



3
راجــــــع

انا راجع يا زمــــان ....
انا راجع للاحــــزان ....
في الفرح ماليش مكان ....
في الحب ماليش عنوان ....
ما قدرتش عالنسيان
لسا للذكرى مكان
لسا بالدنيا حيتان
لسا مفقود الحنان
لذلك قررت ان اعود للاحزان
وسأبقى هنا وحيدا" .... مجرد انسان
وسأبقى منسيا" على شاطى الاحزان


ط

4

طبعا وانت مثله يا هامله


okkaay

5
ل رقم 3 عقله

برافوووووووو كلمات جميله ومزيدا من التقدم



6
الى رقم 5

تسلم كلك زووء
حبيبي والله ...... سلام .



7
وين

لا تزال سنفوره ... ولاتزال ضبوش .... بعيدات عن الانظار .... والله اعلم شو الي صار ..... يمكن يكونن طاشات مع بعض من ورانا ..... كلشي بصير .... بس مصيري اعرف .... شوه الي قاعد بصير .... سلام يا وديـــــــــــــــــــــــع .


Mazin

8

الله يسعد التخلف ما أحسنو.....
قال همو فهمانين و متحضرين و اللي بقول غير كلامهم متخلف و رجعي ...
طيب مش مشكله خلينا متخلفين احسن النا


Mazin

9

الله يهديك يا مايا



10
عام سعيد

عامك الجديد انشالله بكون سعيد وعنوانه النجاح .... الله يوفقك ........ سلام يا وديـــــع .


راااااااااااااااااااااما

11

الخبيثات للخبيثين((((عالم فن بل نقول عالم رذيلة واوكار قذارة ودعارة)))9والمصيبة انهم بينظرو علينا وعاملين حالهم نخبة وقدوة************انتم يجب ان تركرلو بالاقدام صباح
*********ومساء******** يا معاااااااااااااااااااااااول هدم الاجيال


جميله؟

12

طبعا الشغل بده هيك


عبير م. م.

13

الخل أخو الخردل.... مهو انت ..... وهو ....واللي مثلت معه ..... ومتزوجه ......مثله .. الله لا يسامحكم يا أهل الفن الساقط


عبير م.م.

14

وين تعليقي؟؟؟


عبير م. م.

15
الى مايا

أصحاب العقول في نعيم والله يعين كل واحد على عقله


جعفر _ ابو ظبي

16
يسلم تمك يا عبير

عن جد يسلم تمك يا عبير حكيتي اللي انا كنت بدي احكيه .... وربنا يهديكي يا مايا وازا تفكيرك هو الفهم وتفكيرنا جهل انا بحكي خلينا بجهلنا احسن ومبروك عليكي هيك فهم ....


ليان

17

طبعاً ما رح تغار لأنها عملت مشاهد في نفس المسلسل أبلى من هذا المشهد ....


عاشقة الصحراء

18
عقله ابو قنوة

اعتقد بان صاحب هذة المقالات الحلوة واصحاب الفكر النير هو شاب اصيل متعلم ذات طبع هادي ومحبوب لدى الجميع وخاصة الجنس الناعم اعتقد بان هذا الشخص بانه شاب وليسى برجل كبير بالسن حسب الاسم المستعار ارجو منك ان تفصح عن هويتك الحقيقية حاب اتعرف عليك اذا في مجال ارجو الرد لكونك انت الكل بالكل يا تاج السوسنة


الرقيبات الى مايا

19

مايا ما بنصحك تعلقي مره ثانيه لانه تفكيرك غير تفكير كل الي بعلقوا وطبعا مش معقول الكل غلط وانتي الصح


مايا

20

انا بعثت تعليق وينه؟ فعلا قلة زوء



21
للجميع

الحمد لله كيلوا البندوره صار بنيره وربع
الله يديمها من نعمه



22
عاشقة الصحراء

كلامك لطيف .... والكلام اللطيف بدل على صاحبه
شكر" لك ... ممنونك .
بس الله يسامحك ... انا مجرد عضو بالسوسنه ... واذا تعليقاتي عجبتك مش شرط تعجب الجميع...
اهلا" بك اخت عزيزه ......................................
ســـــلام يا وديــــــــــع .


عاشقة الصحراء

23
عقلة ابو قنوة

وينك ياحلو ان معجب بك واصل


المراقب

1
عن كثب

عقله يبحث عن شريكة حياته بعد ان هربت مع القطيع التابع لجارهم. اتمنى التوفيق لعقله كي لا يتشرد وديع.


شهرازد

25

علموا الناس والاخلاق الادب والاخلاق
مش قلة الادب والشرف
قال الدراما السورية يا هاملة


أسمهان

26

لأنو انت فيك خلل حبيبتي مين بتشوف جوزها بالسرير مع وحدة تانية وماى بتزعل حتى لو بالتمثيل بس لأنو انت متلو بتعملي نفس المشاهد ما فكرت كيف طريقة تقديم المشهد بالكواليس



27

لا يخدش الحياء؟!

لعاد شو يلي بيخدش الحياء بنظرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يقرفك


احمد 555

28
طفيلي

ههبيله


..............

29
.............

..........


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها