إبن الإمارات والعام الدراسي الجديد   |   غزة انتصرت...واسرائيل اندثرت - وفاء خصاونة   |   خسارة منتخبنا للسيدات في البطولة العربية لكرة الطاولة   |   منتخبنا يحتل المركز الثاني بالبطولة العربية للشباب بالمصارعة   |   منتخبنا الاولمبي يفوز على اوزبكستان   |   طيور بلادنا   |   الوحدات يخسر امام الرفاع البحريني   |   هايل والصيفي يلتحقان بالمنتخب الوطني   |   بالصور .. مدحلة تحطم 8 سيارات في كفرنجة   |   عجلون : مراهق يقتل طفلا بسكين !   |   وحدة تكرير المصفاة ستعمل خلال شهرين   |   وفاة ضابط سوري بالرمثا   |   العمل تعرض برامج الحملة الثالثة للتشغيل   |   رفض حل صندوق ضمان عاملي التربية   |   استطلاع: 67% من الأمريكيين يرون تنظيم داعش تهديدا رئيسيا لبلادهم   |   نقيب المعلمين يعلن تعليق الاضراب .. نص الاتفاقية   |   الجزائر: إطلاق سراح دبلوماسيين اثنين اختطفا في مالي قبل عامين   |   السلطان سليمان يفاجيء زوجته بعيد ميلاد أسطوري - صور   |   البيئة : وحدة تكرير المصفاة ستعمل خلال شهرين   |   طلاب مصريون يبتكرون جراباً للهواتف الذكية .. صور   |   الزراعة تسمح باستيراد البطاطا ..   |   أغير.. من ليفربول إلى الدنمارك   |   الإصابة تبعد إنيستا عن مواجهة الغواصات   |   معاناة يونايتد تتفاقم بالتعادل مع بيرنلي   |   تونس تحذر من تهديدات إرهابية للانتخابات   |   حدث غامض لـApple في 9 أيلول   |   روبوت من الورق والبلاستيك لاستكشاف الفضاء!   |   نظارة ذكية تضيء وفق الإشعارات التي تتلقاها!   |   سوار جديد من توشيبا لتتبع النشاط الرياضي   |   أغنية جديدة لفضل شاكر .. لأهل غزة!   |  

زيادة رواتب قضاة الدرجة العليا

17/06/2010 20:42


تقررت زيادة رواتب قضاة الدرجة العليا في السلك القضائي وفق النظام المعدل لنظام الخدمة القضائية للقضاة النظاميين لسنة 2010 ، حيث سيتقاضى رئيس محكمة التمييز ورئيس محكمة العدل العليا راتب الوزير العامل وعلاواته وبدل تمثيل مقداره (50%) من الراتب الاساسي.


فيما سيتقاضى نواب رئيس محكمة التمييز ورئيس النيابة العامة اذا امضى في الفئة العليا اربع سنوات على الاقل راتباً اساسياً مقداره 2000دينار وعلاوة قضائية مقدارها (120% ) من الراتب الأساسي.



اما القضاة في الفئة العليا فيتقاضى كل منهم راتباً اساسياً مقداره من 1400- 1540  ديناراً ، وعلاوة قضائية مقدارها (120% ) من الراتب الاساسي , وزيادة سنوية مقدارها 20 دينارا .


كما تقرر ان يصرف للقاضي الذي يشغل وظيفة مدعي عام مبلغ مقداره 200 دينار شهرياً بدل مناوبة واستخدام سيارة وهاتف خلوي ويسري ذلك اعتباراً من تاريخ 1/1/2011 ، فضلا عن استحقاق القاضي اجازة سنوية مدتها ثلاثون يوما.


القانون المعدل لقانون استقلال القضاء


اما بخصوص القانون المعدل لقانون معدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2010 فقد تقرر ان يكتسب اي قاضٍ اكمل سبع سنوات خدمة قضائية متصلة في الدرجة العليا لقب «نائب رئيس محكمة التمييز» مهما كانت الوظيفة التي يشغلها ، بالاضافة الى انه لا يجوز تعيين شخص في وظيفة قاض إلا بعد التحقق من كفاءته وحسن خلقه وصلاحيته لخدمة القضاء على أن تجري مسابقة للمتقدمين لملء الوظائف الشاغرة من الدرجات السادسة وحتى الاولى ، وذلك من قبل لجنة لا يقل عددها عن خمسة قضاة يعينهم المجلس من قضاة الدرجة الأولى على الاقل اذا كانت الوظائف الشاغرة من الدرجات السادسة والخامسة والرابعة ومن قضاة الدرجة العليا اذا كانت الوظائف الشاغرة من الدرجات الثالثة والثانية والاولى ، ويتم الإعلان عن جميع هذه الوظائف الشاغرة وموعد المسابقة من قبل الرئيس ، ويستثنى من شرط المسابقة من كان حاصلاً على دبلوم المعهد القضائي على ان لا يكون قد مضى على حصوله عليه مدة تزيد على خمس سنوات بتاريخ الاعلان عن المسابقة.
وحسب التعديلات يعتبر القاضي المعين لاول مرة في الدرجة السادسة قاضياً متدرجاً ما لم يكن قد عمل مساعداً قضائياً لمدة سنتين بعد حصوله على دبلوم المعهد القضائي ، وعلى القاضي المتدرج التدرب لمدة سنة على الاقل لدى احدى الهيئات في اي من محاكم البداية او محكمة الجنايات الكبرى يسميها الرئيس ، واذا انقضت مدة سنة واحدة على تاريخ تعيينه وتحقق الرئيس من كفاءته العلمية وقدرته العملية على القيام بوظيفة القاضي ، فيجوز للمجلس بناء على تنسيب الرئيس تثبيته بوظيفة قاضي صلح  ، وتحتسب للقاضي المتدرج من ضمن مدة السنة ونصف اي مدة امضاها مساعداً قضائياً بعد حصوله على دبلوم المعهد القضائي .
وجاء في التعديلات انه يجوز للمساعد القضائي الملتحق بدبلوم المعهد القضائي او الحاصل على هذا الدبلوم التدرب في اي من المحاكم او لدى اي من اعضاء النيابة العامة بقرار من الرئيس بناء على تنسيب الوزير ، ويلتزم المساعد القضائي بالمحافظة على سرية اعمال القاضي الذي يتدرب لديه كما يلتزم بجميع واجبات القضاة وقواعد سلوكهم ، كما يتم تنظيم شؤون تدريب القاضي المتدرّج والمساعد القضائي بنظام يصدر لهذه الغاية على ان يشمل التدريب حضور اجراءات التحقيق والمحاكمة وجلسات المداولة ، وعلى المحكمة او عضو النيابة العامة ان يدوّن في كل من المحاضر والقرارات والاحكام اسم القاضي المتدرّج او المساعد القضائي الذي يتدرب لديه.
كما جاء في التعديلات انه لغايات الترفيع الى الدرجة الثالثة ، تجري مقابلة للقاضي من الدرجة الرابعة الذي اكمل المدة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من هذه المادة من قبل لجنة يعينها المجلس من غير اعضائه مشكلة من خمسة قضاة من الدرجة العليا لتتولى التنسيب للمجلس بهذا الترفيع واذا قررت اللجنة عدم التنسيب بالترفيع ، فيعـاد اجراء المقابلة في السنة التي تليها ، واذا قررت اللجنة عدم التنسيب للمرة الثانية ، يقوم المجلس باحالته على الاستيداع او التقاعد اذا كان قد اكمل المدة اللازمة لذلك ، كما يجوز احالة القاضي على الاستيداع اذا اكمل عشر سنوات خدمة قضائية متصلة وفي هذه الحالة يعتبر محالاً حكماً على التقاعد بمرور مدة خمس سنوات كاملة من تاريخ احالته على الاستيداع.
كما تقرر عدم اجازة نقل اي قاضٍ الى محكمة التمييز الا اذا عمل في محكمة استئناف مدة لا تقل عن سنتين ، او مدة لا تقل عن سنة اذا كان قد عمل مدة لا تقل عن خمس سنوات في محكمة الجنايات الكبرى او عمل مدة لا تقل عن تسع سنوات في النيابة العامة وذلك مع مراعاة احكام قانون النيابة العامة النافذ ، كما لا يجوز نقل اي قاضٍ الى محكمة استئناف الا اذا عمل مدة لا تقل عن ثلاث سنوات في احدى محاكم البداية او محكمة الجنايات الكبرى ، او مدة لا تقل عن تسع سنوات في النيابة العامة وذلك مع مراعاة احكام قانون النيابة العامة النافذ ، كما لا يجوز ان تزيد مدة اعارة القاضي على ما مجموعه سبع سنوات طيلة مدة خدمته القضائية 0

جهاز التفتيش القضائي

كما تقرر اعتبار جهاز التفتيش القضائي تابعاً للوزارة ويتكون من المفتش الاول ومجموعة من المفتشين وتحدد سائر مهامه وصلاحياته بمقتضى نظام يصدر لهذه الغاية ، حيث يعين المفتش الاول بقرار من المجلس وارادة ملكية سامية ، ويعين بقرار من المجلس المفتشون من القضاة الذين لا تقل درجة اي منهم عن الدرجة الثانية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد ، كما لا يجوز انهاء خدمة اي من المفتشين او احالته على التقاعد او الاستيداع او نقله او انتدابه او اعارته الا بناءً على طلبه او بناءً على تنسيب من المفتش الاول ، كما يقدم المفتش الاول الى كل من الرئيس والوزير تقاريره وتقارير المفتشين المتعلقة بالقضاة واعوان القضاء وشؤون المحاكم والنيابة العامة.
وجاء في التعديلات انه اذا توفي القاضي الذي يشغل الدرجة العليا او اصيب بمرض مقعد ادى الى انهاء خدمته ولم يكن قد اكمل مدة سبع سنوات في الفئة العليا فيحسب راتبه الشهري الاخير لغايات التقاعد على اساس الراتب الاساسي الذي يتقاضاه من يشغل وظيفة نائب رئيس محكمة التمييز ، كما يتم منح الاجازة السنوية بقرار من الرئيس ، وله تفويض هذه الصلاحية الى قاضٍ واحد او اكثر ، وتلتزم المحاكم خلال اجازة المحامين السنوية بتأجيل قضايا المحامي الذي يرغب في استعمال تلك الاجازة.

لجنة قواعد السلوك القضائي

وتؤلف بقرار من المجلس بناء على تنسيب الرئيس لجنة تسمى « لجنة قواعد السلوك القضائي « من قضاة من غير اعضاء المجلس على النحو التالي ستة من قضاة الدرجة العليا ، و خمسة من قضاة الدرجات الخاصة والأولى والثانية ، و
اربعة من قضاة الدرجات الاخرى ، وتكون مدة هذه اللجنة سنتين قابلة للتجديد ويكون اقدم قضاة الدرجة العليا رئيساً لها ، وتتولى اللجنة اعداد مدونة قواعد السلوك القضائي واي تعديلات لازمة عليها ، كما تتولى اقتراح أي وسائل لتطبيق هذه المدونة وغيرها من قواعد السلوك والاعراف والقيم القضائية ، وتقدم جميع توصياتها بهذا الشأن الى المجلس ، وتنشر في الجريدة الرسمية مدونة قواعد السلوك القضائي واي تعديل عليها بعد اقرارها من المجلس ، وعلى القضاة الالتزام بمدونة قواعد السلوك القضائي ، وفي حال وجود أي استيضاح بشأن أي حكم ورد فيها تتم احالته الى لجنة برئاسة الرئيس وعضوية المفتش الاول ورئيس لجنة قواعد السلوك لتتولى الرد عليه.

صندوق التكافل الاجتماعي
للقضاة واعوان القضاء

كما تقرر ان ينشأ صندوق يسمى « صندوق التكافل الاجتماعي للقضاة واعوان القضاء « ، ويكون فيه حسابان مستقلان، يسمى احدهما «حساب القضاة» ويسمى الآخر «حساب اعوان القضاء» ، حيث يخصص حساب القضاة لمنفعة القضاة العاملين داخل المملكة ، ويخصص حساب اعوان القضاء لمنفعة وكلاء ادارة قضايا الدولة العاملين داخل المملكة ،والعاملين بصورة فعلية قي الوزارة من موظفيها بمختلف فئاتهم ودرجاتهم الذين تم تعيينهم فيها وفق احكام نظام اعوان القضاء النافذ ، ويجوز بنظام ان يستمر الصندوق في تقديم منافع محددة للقاضي او وكيل ادارة قضايا الدولة الذي يعمل خارج المملكة او الذي احيل على التقاعد او الاستيداع ولموظف الوزارة الذي يعمل خارجها او الذي احيل على التقاعد او الاستيداع وذلك وفق الشروط والاجراءات التي يحددها هذا النظام .
وتتكون موارد حساب القضاة في الصندوق مما يلي :نسبة (7%) من الرسوم المستوفاة على الدعاوى والطلبات والاجراءات القضائية او التنفيذية بموجب نظام رسوم المحاكم او أي تشريع اخر ، وأي اقتطاعات من رواتب القضاة وحقوقهم المالية تحدد بموجب نظام ، و تتكون موارد حساب اعوان القضاء في الصندوق مما يلي : نسبة(20%) من الغرامات المحكوم بها التي يتم تحصيلها ، ويستثنى من ذلك الغرامات المحكوم بها بمثابة تعويض مدني ، وأي اقتطاعات من رواتب اعوان القضاء وحقوقهم المالية تحدد بموجب نظام ،و يتم تحديد اوجه الانفاق من حساب القضاة بموجب نظام يصدر لهذه الغاية بناء على اقتراح المجلس ، كما يتم تحديد اوجه الانفاق من حساب اعوان القضاء بموجب نظام ، على ان يراعي هذا النظام ان تكون الحقوق التي يتقرر منحها لوكلاء ادارة قضايا الدولة من حساب اعوان القضاء مساوية لما يتقرر منحه للقضاة ويكون لكل حساب لجنة ادارة خاصة به ، ويتم تنظيم جميع الشؤون الخاصة بالصندوق والحسابين الموجودين فيه وادارتهما واستثمار الاموال المودعة فيهما واجراءات الصرف من كل منهما بموجب نظام يصدر لهذه الغاية .

 



مواطن محترم

1
حقيقة ثابتة

لا يختلف القاضي عن أي موظف آخر ، فلماذا هذه الامتيازات ؟ وإذا كان الهدف هو حتى يكون القاضي نزيها فالكل يعلم بأن النزاهة لا تشترى بالمال، وخير دليل على ذلك ملفات الفساد التي يتورط بها بعض أصحاب الرواتب العالية . إن النزاهة الحقيقية تجري في دم الإنسان ولا تأتيه من الخارج .


المتقاعدين العسكريين

2
>>>

سيارات بدون جمارك وزيادات وراحة نفسية واجتماعية.......يا حكومة انظري للمتقاعدين العسكريين الذين افنوا زهرة شبابهم ذودا عن الوطن والمواطنين ولا زالت امعدتهم مليئة...............


>>>

3
>>>

نعتذر عن نشر التعليق


معلم مظلوم

4
انشر يا محرر اذا كنت رجل أصيل

يا حرام ... القضاة و المهندسون و العسكريون هم الوحيدون الذين يخدمون البلد ويبنونه ؟؟؟؟؟؟

أليس المعلم المسكين أولى بالزيادة ؟ لقد استكثرت عليهم الحكومة 20 % من الراتب الاساسي وهي حقه وليست بالزيادة ,وذلك بعد اعتصامات و ... و....


>>>

5
>>>

نعتذر عن نشر التعليق


الاردني

6
>>>

بكفي .......... القضاء


موظف حكومي

7
لا حولا و لا قوه إلا بالله

أشكر صاحب التعليق الأول حيث قال أن النزاهه لا تشترى بالمال و أنا أقول أن الذي لا يشبع من بيته فأن كنوز الدنيا كلها لا تشبعه فهناك موظفين يتعبون و يعملون و يفنون زهرة شبابهم للوصول إلى درجات عليا و يعملون برواتب بسيطه و المثال على ذلك المعلمون و أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الذين لولاهم لما تخرج هؤلاء الذين يأخذون رواتب أضعافهم و عند مطالبة الجهات المسؤوله يقولون لا يوجد أي موارد لدعمكم أو يوعدون و يبقى الوعد لسنوات أتمنى من حكومتنا الرشيده الأنصاف لموظفي دولتنا جميعا لا على وجه الخصوص


محمد الزعبي

8
>>>

نعتذر عن نشر التعليق


النواصرة

9
زيادة الرواتب

مش حرام كل يوم زيادة اي وين زيادة المتقاعدين العسكرين والا مش ملحق ومامعيش ثمن اسطوانة غاز اخذتها قرضة بكفي احنا بشر



10

نعتذر عن نشر التعليق


محمد الزعبي

11

تجار



12

ولله يسلمو علـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى الزيادة


مسافر

13
>>>

يا حرام القاضي مسكين راتبه بس 300 دينار ( يعني مش 1200 دينار )
حرام لازم نزيد القضاة اكثر..لانهم اساس للشرف والنزاهه وبتعبوا كثير..
لازم نزيدهم لانهم بيفنوا عمرهم للوطن وهم مواطنون غير عاديين..
القاضي لازم نرفع من راتبه اكثر واكثر حتى يصير مثل المهندس او الطبيب العسكر الي راتب الواحد فيهم 2000 دينار...
بعدين القاضي عالم درس الرياضيات والفيزياء وعبم التشريح والخ...
يعني ببساطه...القاضي انسان كامل متكامل خلقه ربنا...وخصوصا القاضي الاردني


>>>

14
والله حرام

هيك العدل
رحم الله عمر بن الخطاب الدي كان يرتدي ثوب كله رقع لانصاف العدل
وهؤلا الان يتمتعون بميزات افتقر لها الغالبيه العضمى من الشعب
معالي الرئيس بكفي الي بتعملوه الشعب والله في ضيق لايعلم فيه الا الله سبحانه
ةلاتسالو يوم لا ينفع مال ولا بنون
ارجو النشر مع الشكر الجزيل



15
>>>

نعتذر عن نشر التعليق


مقهور

16

الله ...................


عليان

17
والله حرام

في ناس مش ملاقيه يوكلوا حسب الله عليهم من كترالفقر صار مجتمعنا مجتمع جريمه ونازلين يوخذو من المواطن وكإنهم معهمش خبر إنه في ناس تحت تحت تحت خط الصفر (إرحموووووووووو من في الأرض يرحمكم من في السماء)طبيعي إنه رحمة ربنا ما بتنزل كيف والمسؤلين بياكلو بلحم الناس عشان يعيشوا برفاهيه......والله حرام


امرأة تكره الظلم

18

أليس من الظلم هذا الذي يحدث في الأردن كل الزيادات للناس غير المحتاجه أين الإنصاف لماذا السكوت ؟ أين أنتم يا معلمون حقوقكم مهضومة لا بد للحكومة أن تفعل شيء تجاه المعلم يكفي هذا الاستهتار لماذا هذا التمييز اين اصحاب السلطات العليا لماذا لا يدافعون عن المعلم والا هم المستفيدون لا يهمه شيء سوى أنفسهم اين جلالة الملك من هذه الأمور لماذا لا يفعل شيء للمعلم مربي الأجيال هذا حرام وظلم نتمنى من جلالة الملك أن يتفهم وضع المعلم ويساعدهم


امرأة تكره الظلم

19

أين التعليق ارجو نشره ولكم جزيل الشكر


أردني للصميم

20

لمن يتكلم عن القضاة هل يعلم ماذا تعني كلمة قاضي ، هل يعلم أنه عندما يعود للمنزل أيضا يعمل في القضايا حتى أواخر الليل ، هل يعلم أن القاضي محروم من كل شيء حتى العلاقات الاجتماعية ، هل يعلم أنه محروم حتى من الجلوس مع أبناءه وعائلته من ضغط العمل ، قبل أن تتكلموا عن القضاة قد نسيتم أن أمن المجتمع وحقوقه معلقات بروحه ورقبته ، وحتى لو أعطو القاضي 5000 الاف فهذا قليل عليه ، المعلم يعمل حتى الواحدة وينسى عمله عندما يعود للبيت ، العسكري مرتاح الفكر والضمير والطبيب أصبح اليوم في عمله محدد في ريشيتة دواء معينة يصرفها للكل والمهندس كذلك يكفي أنه حر طليق ، أتستكثرون على القاضي راتبه الذي لا يكفيه بنزين سيارته وأجار منزله .


شرق اردني

21

,
وقسماً بالله انه متقاعد عسكري بتعب و بخدم الوطن اكثر من عشر قضاة, والله الحكومة ناوية تجلطنا


معلم

22
زينا زيهم

احنا ماشاء الله اجتنا زيادة كمان 5% من الراتب الاساسي يعني بتحكي عن 3 دنانير و 60 قرش . الحمد لله الي برضى بعيش.


اردني صامت

23

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يحفر مع اصحابة بالخندق وبطنه مربوط بحجر من الجوع لم يميز نفسه عن اصحابه هذا هو العدل هذا هو الاسلام
وعمر بن الخطاب رضي الله عنه أمير المؤمنين و ثوبه مرقع
لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على النزاهة والعدل الموجود بالاردن


سبع البرمبة

24

كل الشكر والتقدير لصاحب التعليق الأول ، فهذا ينم عن فكر أصيل وتحليل منطقي .

وأضيف أن المعلم هو الذي خرج القاضي .. لذلك من باب أولى إنصاف المعلمين حقوقهم إذا أردنا قاضيا عادلا ونزيها .. التربية والتعليم أصل النهضة في كل المجتمعات .. انظروا مثلا لليابان ..والتفاصيل لديكم ..


محامية.........

25

انا نفسي اعرف ليش الاهتمام كله بالقضاء اي نعم لا بد من الاهتمام بهم ولكن
يا دوله اين نصيب المحامين من هذه الامتيازات ليش المحامي حقه ضايع لا في نقابة محامين زي البشر ولا في امتيازات مقدمة لنا والمشكلة مو القاضي وحده الي بحقق العداله ما المحامي هو جزء اساسي من تحقيقها.......
عنجد لا حولولا قوة الا بالله يا ريت النا نصيب من هل الامتيازات واهتمام ولو بقليل
وشكرا


بر الامان

26
شطارة يابا

يا اخوان لازم راتب القاضي 10000 دينار عند التعيين بس اول مرة يتم زيادة رواتب الدرجة العليا وتجاهل باقي الدرجات عمل الوزير هيك عشان يسكتهم
1. لو طعن بعدم دستورية القانون سيكون امام محكمة العدل العليا اللي زادت رواتبهم طبعا كلهم نزيهين بس انا بوضح تفكير الوزير
2. ربط الوزير صندوق التكافل بالقانون الظالم والذي تغول فيه على الجهاز القضائي يعني لو اعترض عليه بطير الصندوق رغم توصية جلالة الملك باستعجاله.
والله ال.... بتعلم من مدرسة معاليه .
والله لاجله صرت اكره اسمه.


سعيد الزعبي

27
زيادة رواتب القضاة

نعتذر عن نشر التعليق


ابو خريس

28
الى رقم 22

الله يعين القاضي محروم من المشاركة في المناسبات وكل عرس بتلاقية على راس المنسف وما بنام الليل لانه لا يحكم بشريعة الله كيف بده يرتاح ضميره منتمي لعمله دوامه الساعه 8 ويصل الساعه 9 والساعة12 بكون تعب يا حرام  


حسن العماري

29
البحرين

الظاهر ماحد بخدم الوطن غير القاضي ( والاغلبيه بالواسطات ) كلها محسوبيات وواسطات بدنا نبلش من الحين ندبر واسطه لأولدنا مشان يصيروا قضاه


يا حسرتي

30

سارحة والرب راعيها هذا حال الاردن


الجراح

31

الحكومة تنتهج ترسيخ مبداء الطبقية فى المجتمع ولكن للعلم ليس الفقير وحدة من سيدفع الثمن



32

والله حرام بس هيك


اردني شريف

33

غريب والله غريب دولة تشكي الفقر والمديونية وترفع رواتب اصحاب الالاف والشبعانين وكل ذلك من جيوب الفقراء المساكين والضرائب اللي على رقابهم


اردنية اصليه

34
موظفي وزارة العدل

اين العدل يا .....................اليس الموظفين هم الذين يقومون بعمل اكثر من اعمال القضاه من حيث الجهد والتعب اين العدل بين راتب موظف في وزارة العدل وبين قاضي كل مايقوم به هو كتابه القرارات فقط بينما الموظف على كاهله كل الجهد وراتبه لايساوي شيئيا مع رابت القاضي اين العدل نحن لا نريد ان تكون رواتبنا بالاف نريد انصاف لو قليل ايعقل ان يكون راتب الموظف200 دينار وراتب القاضي 1800 دينار نحن لا نريد مقارنة بالقاضي نريد بس عدلا لو قليل يمعني اقلها ان يصبح رابت الموظف ادني شي 300 دينار وهي اقل شي كوننا في ظروف اقتصاديه رهبيه ورفع اسعار مش طبيعي


محمد الخطيب

1
اين العدل يا وزارة العدل

نحن موظفي وزارة العدل في محكمة بداية الزرقاء باختصار ...................... نريد فقط انصافنا في رواتبنا التي لا تكاد تكفي لعشرة ايام في الشهر .


محمد الخطيب

2
اين العدل يا وزارة العدل

نحن موظفي وزارة العدل في محكمة بداية الزرقاء باختصار ...................... نريد فقط انصافنا في رواتبنا التي لا تكاد تكفي لعشرة ايام في الشهر .


نسرين حسين احمد عبيدات

3
لين العدل ياوزارة العدل

انا موظفة في الفئة الثانية درجة سادسة وخدمتي 12 عاما ومسمامي الزظيفي محاسبة اتقاضى راتب 295 دينار وحوافز 70 وتنقلات 20 دينار وع الزيادة الجديدة اصبح حافزي 77 دينار وحاز المراسل 99 واكثر حسب الراتب الاساسي فاين العدل علما بان المحاسب يجب ان يكون له ميزات خاصة عن باقي الموظفين لما يتجمله من مسؤولية وخظورة في عمله ويجب ان تكون تنقلاته اكثر من باقي الموظفين لانني يوميا اذهب لايداع المبالغ الموجودة لدى صندوق المحكمة في بنكي الاسكان والقاهرة عمان في مدينة اربد وانا اعمل في لواء بني كنانه وعلى حسابي الخاص عدا عن الخطورة التي اتحملها في الطريق اثناء ذهابي الى البنك منم حدوث اي شئ لاقدر الله في الطريق فاين العدل ياوزارة العدل.


خالد الشطي

4
كلنا في الهوا سوا

لا تشكيلي ولا اشكيلك .......العدالة في لسماء فقط .


ابن البلد البار

35
موظفين الوزارات

الموظفين اللي هم اساس كل وظيفة في الدولة رواتبهم في الارض اما اللي رواتبهم عالية اصلا بيرفعولهم رواتبهم و الموظف الغلبان الله لا يرده


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها