كتلة هوائية حارة ورياح مغبرة   |   44 إصابة و92 حادثا   |   شهود عيان : اعطاب الية لقوات الدرك في معان   |   ميليت : المنسف مع الحويطات .. جيد   |   بحث ترتيبات زيارة البابا الى الاردن   |   جفت البحيرة.. فانكشف سر عمره 35 سنة!   |   هل أسقطت القوات الأميركية الطائرة الماليزية؟!   |   ابو سياف يدعو الحكومة لتقديم اعتذار رسمي   |   إسرائيل تعلق المفاوضات مع الفلسطينيين   |   بالفيديو .. قفزة ثنائية مذهلة .. تدخل دبي في غينيس   |   معان: تجدد الشغب .. والسفارة الاميركية تحذر   |   الرمثا يقصي الزعيم من الكأس بركلات الترجيح   |   سوريا : 30 قتيلاً حصيلة ضحايا القصف على الأتارب   |   رفع رواتب العاملين في البلقاء التطبيقية   |   الأردن يطلب شراء 300 ألف طن من القمح والشعير   |   كويتية توفيت في غرفتها منذ 8 شهور .. وابنتاها آخر من يعلم!   |   خليجي وزوجته يقتلان خادمتهما ويبلغان عن تغيبها   |   قيادي سلفي يبيح للرجل ترك زوجته تغتصب حتى لا يقتل   |   الأردن تسعى للاستثمار بمشروع قناة السويس   |   انهيار أحد أكبر جبال الجليد بالعالم   |   قانونية الاعيان تقر المعدل لقانون منع الارهاب   |   الحكومة تناقش ترجمة الرسالة الملكية للاقتصاد   |   أطفال الشام تحت الركام .. أميرة جرادات   |   من هو ماهر حجّار المرشح في وجه الأسد إلى رئاسة سوريا؟   |   فلس الريف .. وعذابات الطفيلة   |   معان في القلب .. وممتلكات الوطن كذلك   |   اسلاميو الاردن يرحبون بالمصالحة الفلسطينية   |   الملك : الفقر والبطالة على سلم أولوياتنا   |   غداء لتأييد دعم ترشح المومني   |   القائمة الانتخابية لتجمع شباب الصحفيين - أسماء   |  

نقابة الممرضين :اللباس الجديد لا يمت للزي الشرعي بصلة

24/02/2010 00:00


عمان – السوسنة - وصفت نقابة الممرضين ممارسات من وصفتهم ببعض المسؤولين عن التمريض في وزارة الصحة بالتضييق على الممرضين بالزامهم بالزي الجديد وسط معارضة شديدة من قبل الممرضين.

وقال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة في تصريح صحافي الاربعاء ان بعض المسؤولين في الوزارة بدأوا بالتضييق على الممرضين من خلال الزامهم بالزي الجديد الذي لاقى معارضة شديدة من الممرضين خاصة الممرضات المحجبات كونه لا يمت للزي الشرعي المعمول به منذ سنوات طويلة بصلة.

وحذر ابوعزيزة من المساس بالحقوق المكتسبة للممرضين ومن بينها استراحة الثلاثة ايام وبعض العلاوات.

وقال ان "بعض الاجراءات و الاجتهادات (التي بدات تلامس الحقوق الجوهرية والصفات المهنية للزملاء) اعادت عقارب الساعة للخلف، ولم يلتفت من اقدم عليها الى ابسط ابجديات الحوار والنقاش العلمي الحقيقي مع صاحب العلاقة".

وطالب ابوعزيزة بالتحقيق في الاجراءات التي اثرت على الجو العام لعمل الممرضين ومعنوياتهم ومنها موضوعات الزي الجديد والغاء الاستراحة دون وجه حق والتي اثرت على الجو الصحي الذي حرص الوزير على ترسيخه في الوزارة.

وطالب كذلك بمتابعة ظروف طرح عطاء تفصيل الزي الجديد وكيفية توريده وجميع الظروف المحيطة بهذا العطاء،مشيرا الى ان المسؤولين في الوزارة بات همهم افراغ المستودعات من هذا الزي والتخلص منه كونه يحتوى على الكثير من القياسات غير المناسبة.

واشار الى ان الممرضات اشتكين من كون الزي المخصص للشرعيات لاتنطبق عليه شروط الزي الشرعي كونه شفافا وقصيرا.

وعلى صعيد الغاء استراحة الممرضين قال ابوعزيزة ان مسؤولين في الوزارة تذرعوا بذرائع غير واقعية تسببت بالغاء الاستراحة المعمول بها منذ سنوات طويلة في محاولة لسد النقص الحاصل في كوادر التمريض في الوزارة.

واشار الى ان ساعات دوام الممرضين هي الاطول والاعقد بين موظفي الدولة كما ان طبيعة عملهم لاتمكنهم دائما من الاستفادة من العطل الرسمية والعمل على مدار الساعة من خلال ثلاث ورديات.



من مغترب الى الاياحي 21

1

اذا كانت الحشمة والمحافظة قرف وشؤم اعتقد ما بتمانع انه يكشف على اختك او امك او زوجتك ممرض !!!!!!


ردود ل 38و 33و22

2

حسبي الله في اصحاب بعض الردود القذرة انا رأيي ان اللي بس بده يكتب عشان يقرأ اسمه في السوسنة ي____________احسن له والله عيب


مراقب

3

مهو زي الممرضات خلقه وبدون هالواسطة مغري


ايمي

4

حبيبي ممرض ما حدى يجي في التمريض الله يعطيه العافية حبيبي بحبك مووووت


الى مواطن

5

اللع يعين الممرضات عالدوام وعالمرضى والمراجعين وارضاء الناس غاية لا تدرك


اااااااااااااااالفراشه الناعمه

6

اللهم اعز الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين اللهم اااامين


علي الزعبي

7

أقترح بأن تحول القضية إلى عطوفة مفتي عام المملكة للنظر في هذه المهزلة ، حتى بناتنا بدكوا تخلوهن يتقلّدن بالغرب آآآآآآخ لو الأمر بيدي صدقوني غير (.....)


المقدادي

8

مهنة التمريض مهنة مهمه وحيوية ,والممرضين هم العمود الفقري والعنصر الأكثر أهمية وأكثر فاعلية في المجال الصحي لكن ضغط العمل و نظرة المسؤولين للممرضين والممرضات وطريقة تعاملهم معهم تؤدي الى الابتعاد عن هذه المهنة , وأنا شخصيا" و من واقع معرفتي بطبيعة العمل بهذه المهنة في وزارة الصحة ,فإني لا أنصح أحد بدراسة هذا التخصص. و يا وزارة الصحة إذا كان هناك نقص في الكادر التمريضي ,لماذا لا تقومون بتوظيف الممرضين والممرضات العاطلين عن العمل وينتظرون فرصة عمل؟؟؟؟ أم تريد وزارة الصحة أن تحمل الممرضين الذين يعملون ضمن ملاكها ما لا يطيقون؟؟؟ إرحمو من في الارض يرحمكم من في السماء, اللهم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم



9

يمكن صاحب القرار علماني لا حول ولا قوة الا بالله


ابو جهاد

10

يا ممرظين ما اجيبولكوا جنبيه تناموا بلمستشفى


ممرض قانوني...

11

القصه باختصار شديد .............. في حيتان في وزارة الصحه تعاقدوا مع الشركه الاردنيه للالبسه(cjc) ولهفوا ملايين...... يعني لبستو ولا عنكو ما لبستو الشركه اخذت العطاء وانتهت من تسليم الوزاره الزي المتفق عليه والوزاره قامت مشكوره بتوزيعه على الممرضين في كل المستشفيات... والله يا عمي بيتعبوا ..... اي شي غاد ....... ولساتكو بتحكو يا كباااااار عن مكافحة الفساد ..... بطلو كذب على الناس الغلابا وبتركضوا وراهم على توالي الراتب .... هذا اذا ضل في اللو توالي .... ويا همالالي....... عرفتوا يا اعزائي قراء السوسنه المحترمه قصة الزي الجديد..... (لعبه مفبركه) والى لقاء..


الريموني

12

اذا كان هذا الزي الجديد يساعد على شفاء المريض بشكل اسرع فلا مانع **** هههههههههههههه


المهاجر

13

حسبنا الله على هذا الشخص يدعو الى التبرج ونشر الرذيله منه لله


ممرض من السعوديه

14

الله يهديك يا وزير الصحه.شكرا على هذا القرار ال..... بس مش عارف كيف انته بتتخذ قرار مثل هيك والاردن مجتمع مسلم.


ابو ثامر العلاونه

15

الى القلوب الدافئه تعليق رقم 12 اعجبني تعليقك وخواطرك


انا عبادي ياوزير

16

يا بنات الاردن الاشراف هذا نداء لمقاطعة دراسة الاتمريض اما انت التي على راس عملكي فاستعدي للاضراب فقد اصابتنا الذله في مهنتنا حتى وصلت الى دننا في وزاره صيطر عليها التبشيرين الداعين الى الدخول في اعراض الارنيين اما الاجازه فقد لغوها حتى يوظفولهم واحد من شلتهم براتب عالي ياناس وزارت الصحه طريق الجحيم والفقر اللعين


ددددددد

17

الله يرحمك بس يادكتور اسحق مرقه


الى 37

18

لو اختك ممرضة بتقبل الحكي


بنت جرش

19

بالنسبه الي ما رح التزم بهذا الباس والارزاق على رب العالمين


الي المفتي

20

اشوه راي سيدنا المفتي ن سماحة الشيخ عبدالكريم سليم الخصاونة مفتي عام المملكة برتبة الوزير وراتبه وصلاحياته، اعتبارا من تاريخ 23/2/2010، وذلك استنادا لأحكام المادة (6/أ) من قانون الإفتاء لسنة 2006. وكانت صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قبول استقالة سماحة الشيخ نوح علي سلمان القضاة مفتي عام المملكة من منصبه اعتبارا من تاريخ 23/2/2010، وذلك إستنادا لأحكام المادة (6/أ) من قانون الإفتاء لسنة 2006. -(بترا)


واقعي

21

السبب الرئيسي لما يحدث الان في الوزارة و المستشفيات الأخرى و الكبرى منها، هو كثرة خريجين التمريض العاطلين عن العمل، فقد أصبح شعار الكثير من مسؤولي التمريض في الوزارة و المستشفيات الكبرى (مثل الجامعة الاردنية و الملك المؤسس): " اذا مش عاجبك قدم استقالتك، في كثير غيرك بيتمنوا ييجوا مكانك" والنتيجة هي التحكم حتى في الحياة الشخصية للممرض


واحد ممرض مابرضى

22

انا ما بشجع هاذا الكلام اتذكروا يا اخوان انوا احنا بمستشفى مش بملهى علشان تلبسوا خواتنا لبس مش شرعي في دين بحكى الباس الشرعي وبس؟ الله اكبر"" الله اكبر ""


العبابنه

23

الى معالي وزير الصحة أنت ابن عشيره أصلها طيب وسمعتها زينه ومعروف بالنزاهه فخلي قرارتك طيبه مثل أصلك


اردنيه

24

انا صرت اعاني من اكتئاب من هالاخبار شو مال الناس منهبليين لما فرنسا منعت الحجاب حكينا مو مسلمين ؟! وهلا شو نحكي مسلمين لكن......؟؟؟؟


عسمان من السودان

25

يا حبايبنا انتو ليه زعلانين،الله يهني سعيد بسعيدة ويهنى المرضى المساكين بالممرضات الفايعات ،بركدن حكومتنا الرشيدة -اطال الله في مدتها- اخترعت علاج نفسي للمرضى المساكين ،اكيد بتكون جابته من الافلام الثقافية يلي كل يوم بنشوفها...أو بجوز سياسة تقشف عشان هيك طلع قصير،او بجوز يا حرام حدا من هالمسؤولين اتطورت بصفقة وطلعت مش زابطة وحبت وزارة الصحة -الله يديم عليها الصحة- توقف جنبة بهالمحنة ويد الله مع الجماعة ، على كل اذا حدا عند صورة هالباس يبعتلنا ياه خلينا نحكم بزاتنا.


ممرضة

26

احكي لو افتت دائرة الافتاء بالزي ومش عاجبنا ابنرضى


اكرم

27

الله لا يرضى من القادرين مواقف الصم البكم القعود ، شياطين التغريب يقبعون في كل قبو يخططون لمسح هوية الامة ـ هذه توجيهات شياطين الانس لبث الغواية ـ وعلى ما نشاهد من لباس الغواية يجب وقف محاكمة الشباب على مواقف التحرش الجنسي فنحن ندفعهم الى النار ونقول لهم اياكم والاحتراق


احترموا الاسلام

28

شو بدهم من التمريض شكلو بدهم يانا نبطل من المهنة شو هاد بكفي عاد رواتب زي الناس مافي وكمان العطل مافغي زي الناس اهلنا واولادنافي العيد زي العالم مابنشوفهم شو بدهم حتى وصلت فيهم يدخلو لباس الغرب علينا وين احترام الاسلام وااه معتصما


معاني حر

29

الله المستعان حتى اللباس تدخلوا فيه حسبي الله ونعم الوكيل


شمس

30

شو صاير الواحد بطل يجمع الامور لوراى خافوا اله هيك ونحن مسلمين


مواطن درجه 10

31

طيب بدنا انشوف الزي عدم المواخذه عشان اعطيكو رايي


الحر

32

على شو زعلانين ؟على هذا الجمال الاخاذ واللة في ممرضات وجوههن مثل الحجاب والنقابومثل الطين


الشقيرات

33

تحياتي للعبابنه الي كلامه زين


اردنيه

34

يا صديقتي في هذه الأيام يا صديقتي.. تخرج من جيوبنا فراشة صيفية تدعى الوطن. تخرج من شفاهنا عريشة شامية تدعى الوطن. تخرج من قمصاننا مآذن... بلابل ..جداول ..قرنفل..سفرجل. عصفورة مائية تدعى الوطن. أريد أن أراك يا سيدتي.. لكنني أخاف أن أجرح إحساس الوطن.. أريد أن أهتف إليك يا سيدتي لكنني أخاف أن تسمعني نوافذ الوطن. أريد أن أمارس الحب على طريقتي لكنني أخجل من حماقتي أمام أحزان الوطن.


الجوري

35

شو المشكله بالزي الحالي للممرضين يعني صار قديم ما بناسب الموضه وشو ماثر على الية العمل الزي بخلي الممرض ما يقوم بعمله والزي الجديد كم كلفته الماليه الله اكبر يا ناس العام مش ملاقيه توكل ولسه بحكو مديونيه ما فيه مصاري احنا بحاجه لازم نحد من المصاريف كل هالحكي اشي بخوث لكن لما يقررو اشي اشي ما فيه مصلحه يعني فكرة ابصر من وين جابها وبدة يطبقها ما ضل غير لبس الممرضين بدل ما يتحملو تكاليف زي جديد يعينو ممرضين جدد بدل تكاليف الزي ويخلو الاستراحه للممرضين والله كلام فارغ بتعاملو مع الشعب كانهم ما بفهمو اشي


rum

36

احنا اصلا شكلنا بدنا نقلد الغرب في كل شي والدين راح ينفصل عن السياسة مجرد مظهر هاي خطط اجنبية وصهيونية يعني إلي حط هالقرار مو عارف كثير من الممرضات محجبات ولا لأ يمكن مرته اكيد ما بتعرف شي اسمه حجاب الحق على الباقي وين الروس الكبار ليش ايدت هالشي فعلا اذا نقابة اللمرضين الها كلمة فتعمل اضراب في كل المملكو مش يسكتوا زي البسس لانه تعلمنا نسكت في هالبلد خوف


اللله المستعان

37

ياسيد (قرفتونا) قل خير او اصمت ليش ما يغيروا لباس المظيفات يطولوا بدال العري مش كافي قنوات تبث ليل نهار لاتنسى الداعى للخير زي الفاعل


ممرض قرفان

38

الله ينتقم منكو وحسبي الله وهو نعم الوكيل ولا حول ولا قوه الا بالله


شخص يحترمالممرضات المحجبات العقبة

39

نداء الى الاخوات الممرضات الشريفات الرزق على رب العباد ( من ترك شيئ لله عوضه الله بخيرة ) كل اخت ممرضة شريفة لابد ان تحط مخافة الله بين عينها وسوف يعوضها الله بخير منه واغلب الممرضات وبحمد الله في البلد ملتزمات ومحجبات وارجو منكن الاعتصام لاننا في بلد مسلم ووزير الصحة اذا عنده كرامة وشهامه يلغي هذا القرار لانه ابن عشاير


ابو شريف النتيفي

40

انا مع هذا اللباس الضيق والشفاف لانو المريض بحاجة انو يزهزه بس للممرضات مش نلاقي الممرضين لابسين ضيق وشفاف


عبابنه

41

لماذا لا تهدد النقابة مجرد تهيد بتعليق الدوام حتى يعرف وزير الصحة ان الله حق


الي مواطن من القاع

42

مع احترامي لك وشخصك الكريم 000000000000 اذا كان الشرف واللباس اخر ما تفكر به فعليك العوض 0000 وما بدي احكي اكثر من هيك خوفا على مشاعرك 000 ولا اقلك انت انسان منحل وما عندك اخلاق00000000000


ممرضين على لائحة التصفية

43

وبعدين معاك ياوزارة الصحة نترك المهنه ونخليها للاطباء لنشوف كيف بدهم يدبروا حالهم . وبعدين شوفوا قديش احنا الاهم الاهم االاهم


ابو الفوارس الرياض

44

اولا بعد ايام بفصلوا نقيب الممرضين اللي فتح الباب للتعليق ثانيا هذا قرار غير شرعي واكيد اللي اقره ما بعرف اين القبلة ثالثا : يجب ان يعرفوا ان الممرضات هن اخواتنا وبناتنا واعراضنا ولا يجوز التفريض فيه ، لكن المقصود بهذا القرار هو فتح المجال للممرضات الاجنبيات بالعمل مكان ممراضتنا الاردنيات والاهم من هذا كله " لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم " وتحياتي لكل ممرضة وممرض في هذا البلد


مواطن 77

45

انا باحترم التمريض وهاي المهنه الانسانيه بس شكله ما بدهم يخلو الممرضين واالممرضات بحالهم هحنا في بلد اسلامي مش بالفلبين بدهم يعملو الممرضات مثل الفلبنيات يعني هاد بدل ما يشجعو ع الحجاب والزي الشرعي بعدين اكثر فئه تتعب هم التمريض واكثر ناس معرضين للعدوى والخطر فبدل ما يكافؤهم ولا بدهم يطفشو الناس ويجيبو فلابنه وغيره حسبنا الله ونعم الوكيل بس لازم التمريض والنقابه ما يسكتو عاى هادي المهزله والله يححي التمريض



46

كمان بدكوا الممرضه تلبس شرعي المفروض اللي بدها تشتغل تنصاع للزي التي تقره الحكومه أو تقعد في بيتها احسن الممرضات المفروض ملائكة رحمه وليس مكفنات موتى


مأمون خريسات

47

هذا الزي حسب الوصف يثير الحنق بصراحة حاس بدي العن .م الي اتخذ هالقرار والحل يا جماعة اضراب وتفجير اعلامي للموضوع ما تخلو بوق اعلامي الا تنفخو فيه خلها فضيحة وعليها شهود عالاقل بتفشو الغل لأنه مارح يتغير شي


ال تعليق 118

48

اتقي الله بكلامك هذ00 الا يوجد لك خوات 0 000 نازل بتشوه ببنات المسلمين 000 حرام عليك والله يهديك000



49

هذا بلد اسلامي ويجب التزام الادب فيه الرجاء النشر


عريس الشمال

50

اللي مش عاجبه او مش عاجبها الزي الجديد يقعد بداره او بدارها بحضن امها. هذا قرار وزير ولازم يتم تطبيقه. بحلمكي يا عروس الشمال نصير زي فرنسا الي هي ارقى مننا بمليون مره . بس مبين علينا منعشق التأخر .... وعمرنا مش رايحين نتقدم اذا منظل نفكر هيك.



51

اقسم باللـه العظيم اني اعرف العجلونيه واسمها فاطمه وقد حدثتني على هاتفي الخاص بعدما نشرته في صحيفة السوسنه وقد عرضت علي صداقتها واعجابها بتعليقاتي ومن ثم تحولت الصداقه الى علاقة حب وكنا نتحدث في ساعات الليل لفترة طويله ومن ثم شعرت انها تريد استغلالي من اجل تعبئة رصيدها وتمثيل الحب علي وكنت افعل ذلك وعندا شعرت بانها قد استغفلتني وتحاول اسطياد اخرين وخصوصا عندما قالت ل ع ب انها تحبه عرفت انها انسانه غير سويا من خلال كلامها لي وللاخرين وهي لم تخبرني ابدا ان كانت متزوجه وانا قد فهمت لاحقا من خلال كلام من يعرفوها انها متزوجه وعندها العديد من الاولاد والحمدللـه اني عرفت ذالك وكانت تقول دائما انها ستموت هاذا كلامي واللـه على ما اقول شهيد ارجو النشر للامانه واقسم باللـه العظيم على ذلك انشروا اعانكم اللـه على نشر الحق امانه اسالكم عنها يوم القيامه



52

ياللا اسهل للدكاتره


الغيور على اعارض بنات المسلمين

53

حسبي الله ونعم الوكيل, اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.


jehad

54

يا حبيبي شو هلحكي ........... والله عيب؟؟؟؟؟؟؟؟ كل شي ولا الممرضات ......... قبل شوي رحت على المركز الصحي في الجامعه ... وكان الممرضين والممرضات في غايه الروعه معاي ..... مشان هيك لا حدى ييجي فيهم رجاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟


m*d

55

بعين الله


ام الشهد

56

حتى لو تناسينا اللعب بالحريات في اللباس هناك نقطه اخرى هل تتصوروا تغيير الزي كم حيكلف الدوله من الالاف الدنانير لا وفي عجز صدقوني هذا القرار اله الي مستفيد منه ما بدي اوضح اكثر عشان السوسنه تنشر


من ام الشهد الى ابو شريف تعليق 89

57

يا رجل استحي على نفسك ان شاء الله الممرضه تكون بنتك او اختك ساعتها بترضى عليها تبسط المرضى بلبسها الشفاف اتقوا الله يا جماعه والا بس بدكو تعلقوا بدون فهم


ام الشهد الى 53 تعليق

58

صحيح انك جحا


اكيد

59

اكيد لا يوجد شياء يشتغلو فيه الي الممارضات هذا ان دال يدل علي الفشل الي حصل في هذه البلد


مواطن من القاع الى 100 - الممرض

60

اشكرك جزيل الشكر ايها الممرض الحمدلله فقد اثبت ما جاء بالرد والتعليق الخاص بي 100 /100 فهذه صفات واخلاق ممرضي هذه الايام كان الله بعون مرضانا ......!!! فلم تقرأ حتى الرد ولم تتحرى الدقة ولم تحاول التحليل - للأسف لانك من ممرضي هذا الزمن !!!!!!!!!!!


تحية للمواطن رمثاوي 130

61

ينصر دينك لو بس نص البلد بفكرو زيك لكان بخير وملتزمين بدوامهم عكس الدكاترة اللي ما نلاقيهم بعد الساعة 12الظهر.بعدين الممرضين بشتغلو أكثر من الدكاترة الف مرة حتى انهم بشتغلو شغل الدكاترة.انا اعتبر الممرضين خط احمر من الاخر عجبتني ممرض المستقبل


المسطول

62

انا اؤيد بشدة الزي الجديد 00بصراحة لانة ماشفنا شو هو 00الكل صار بين حلال وحرام 0بعدين معاكم ياناس مابعجكم العجب ولا الصيام برجب 00بعدين معكم عاد00


ولاء

63

هي يعني البلد ناقصها فساد اخلاق يتوبو بعدين مش في عجز بالميزانيه واقفو التعينات بناء على ذلك ولا يمكن صحيح يمكن بدهم ياسدو العجز من ثمن وحد الدم الي قرروا يبعوها ايقوا الله بمرضى وشباب وبنات المسلمين


الى الجميع وتعليق 118 خاصة

64

أولا هناك منتديات ومواقع خاصة لهواة الشعر وأنا لا أنتقص من أي منهم ولكن لكل مقام مقال طبعا اذا كانت النوايا سليمة ثانيا قال عليه الصلاة والسلام من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة و قال علية الصلاة والسلام كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضة وثالثا كلامك يدينك أنت كذلك لانك رضيت بالخطأ وابتدأت به فلا تشهد الله على باطل ومعصية و تذكر أنه تعالى يعلم السر قبل الجهر فاستتر وازدجر



65

يلعن...



66

شو صار بالاسكان الخاص بنا لنقابة الممرضيين في منطقة الذرة ومتى سيتم توزيع الاراضي علينا بالتوفيق لابو عزبزه الذي هو دائما معنا.


ايمان العجيمي

67

فوق من انهم وجدين عشان المجتمع السهوله الحياه في الطيب بدكم تعاقبهم ع الاعمال الانسان فبل ما يكون وظيفه شو الذنب ليش احنا مو مسلمين والمرضات بناتا و خوتنا و بخصونا الله يهديكم


ممرض مسؤول

68

ضعوا الرجل المناسب بالمكان الناسب ( مدراء التمريض معظمهم غير كفؤيين لذلك نطالب معالي وزير الصحة اعادة النظر بالموجودين ) ونحن كلنا ثقة به


ههه

69

كانه ما ظل مشاكل في مستشفيات الصحة الا مشكلة الزي يا ناس خافو الله بكفي فساد وتخلف


هههههه

70

كانه ما ظل مشاكل في مستشفيات الصحة الا مشكلة الزي يا ناس خافو الله بكفي فساد وتخلف


ممرض قرف المهنه

71

انابقول يا زملائي الممرضين خلينا نقعد بالدار و نشوف و زير الصحه كيف بدو يدبر راسه يا و زير الصحه ......... تنتهي حريتك عندما تبدء حرية هالمعثرين الموانين عكلن الله يديم جلالة الملك و يحفظه و يعينه الي لولاه لكان هالوزراء اكلو المواطن


قرفتونا

72

لا حبيبي صاحب القرار مسلم يا سيد سنفور و بعدين يلي مو عجبوا الزي لجديد يترك الله معو ............ مو أحسن من الزي القديم يلي شكلهم في متل غربان البين والواحد بكون مريض مو ناقصو يشوف مصايب


فراشة المملكه

73

الله يسامح الجميع....


مغترب في دبي

74

والله شغلة بتحط العقل بالكف كل يوم بنسمع اخبار بوقف الها الشعر !!!!!!!!فساد بكل شي بكل الوزارات !!!!!!!!! حتى الاوقاف طالها الفساد !!! شو بدكم يا مسؤولين من الشعب !!!!!!!!!!!! بدكوا منهم يكونوا رفاهية بنسوانهم وواطفالهم !!!!!!!!! الله يخزيكم ويلعنكم !!!!!!!!!!! اليهود طلعوا ارحم منكم الله ينتقم منكم ويجعلكم عبرة لكل قذر نجس فاسد، وبناشد السوسنة تنشر بلا حذف


عبدالله الزيود

75

يعني هي يلي شاغلك ازي اهتم في طريق اتعامل الممرضين ودكاتره مع المرضة ولمراجعين احسن من هل كلام اتافه وبكفي ادول الغربية بتحارب الحجاب خاف ربك يرجل


الى الست ندوش والباشا ثائر

76

الى بقبل الغلط لغيره يرضاه عحاله الستر والاحتشام همو اللي بميزوا البنت اذا محترمه ولا...... والباقي عندكو يعني بلاش نفوت المستشفى ونحس حالنا رايحين مركز ساونا وتدليك..عيب هالحكي خافو الله في اعراضنا وشرفنا مش لهالدرجه لازم نسمح للغرب يأثروا فينا احنا مش ديوثين..... انشر يا كنترول يستر ولاياك تنشر القلب الارجواني


الحشـــــــــكي

77

اللي بضيق على الناس الله لا يسامحو ممكن اللي طلب تغير الزي ممكن مش مسلم وثانيا : الممرضات الاردنيات بالذات خط احمر السبب الاول هن بنات الاردن المحافظ المسلم والسبب الثاني ما بدنا ممرضاتنا يتركوا المهنة ونرجع نعتمد على التمريض غير الاردني وهذا المهم


ثائر

78

بدهم يخلوهم زي النادلات يصيروا يجذبوا الزبائن ... مش غلط اهو الشباب بستمتعوا


الله يعين الموضفين

79

شو ماضلش غير الممرضين ما بلشوش بيهم بعدهم


الزبيدي

80

من متى بدخلوا بلباس الممرضين ، احنا بلد اسلامي ولازم يذكروا هالإشي


هههههه سلاااااام

81

ماضل غير هيك ايش كمان بعد هههههههه بع


ندوش

82

والله فكره كويسه خلي الدكاتره ينبسطو والشعب يكيف احسن من ماهو فوق كشرة المرضات كمان زي شرعي مصيبه


شو شكلو؟

83

كيف شكل الزي الجديد؟ و شو راي دائره الافتاء؟


أوس

84

وينك ياوزير الصحه احنا بلد اسلامي ((((()))))))) أوس الأردن 2010


احمد المحمود

85

هاض اللي ضايل يلحقونا عاللبس بكفي اللي احنا فيه يا ناس خفوا علينا ارحمونا والله اللي بفكر يطلع تمريض انه ببطل وبعدين الوزاره بتحكي في نقص عشان هيك لغوا الاجازات طيب عينوا هالناس اللي قاعده ومش لاقيه شغل .


ممرض غلبان/كركي

86

حسبي الله ونعم الوكيل ... ماظل غير تحكوا للشعب البسو بكيني اتقو الله بانفسكم يامسؤولين حرام عليكوا ... الله شايف يلي بتعملوة


النبيل

87

اصبحنا لا نميز بين المباديء والقيم وبين التجارة والاغراء لماذا لا نعمل الشيء بصحة ومنطقية وعقلانية حتى اذا عملنا اي شيء يجب ان نثق بانفسنا وإذا اردنا ان نثق بأنفسنا فيجب أن نتاكد من صحة اعمالنا ومنطقيتها , ويجب علينا اذا عملنا اي شي ان نرجعه الى قاعدة صحيحة ومتينة , وبرأيي ورأي كل أنسان عاقل ومدرك لحقائق الامور ان القاعدة هي العقيدة الاسلامية وهي الشي الصحيح الذي يجب علينا جميعنا ان نتبعها التى لاتخالطها شك او ريبة فلنعود للفعل الذي القينا هذا الكلام بشانه الا وهو لباس الممرضين ؟؟ هل يتناسب مع العقيدة الإسلامية؟؟ فإذا كان الجواب نعم فلناخذ به ولا يهمنا اي اراء كانت اما اذا كان يتنافى ولا تقبله العقيده فعلينا ان نرجع عنه ونبحث عن ما هو مناسب ويجب علينا الاهتمام بامور ديننا الحنيف وفقنا الله لما يحب ويرضى(النبيل)


معلمين الكويت

88

اتقوا الله برعيتكم


ابو احمد

89

ليتذكر معالي الوزير ان الممرضات هن بناتنا بنات هذا الوطن الغالي لباسهن يجب ان يكون شرعيا نحن مسلمون ولا نقبل غير ذلك الافضل للوزارة المحترمة ان تفكر بالتطوبر وتحسين الاداء مع المحافظة على حقوق هذه الفئة المحترمة اللتي تقدم اسمى واشرف خدمة لنا جميعا ذكورا واناثا ليلا ونهارا مع محبتنا وتقديرنا لجهود كل الممرضين والممرضات في اردتتا الغالي


سنفور مشاغب

90

يمكن صاحب القرار مو مسلم معذور الله يهدي الجميع ....


ابوزين

91

عيب علينا تسكت


راما

92

لماذا لا تراعى الحرية في اللباس المهني((((((((((واللباس القديم مريح جدا )))))))))) بيض الحمائم حسبهن اني اردد سجعهن رمز السلامة والوداعة منذ بدء الخلق هن 0000000يجب ان يكون همنا راحة ملائكة الرحمة000000000لانهم يسهرون على راحتنا


الدقامسه

93

قال بنحي ع فرنسا في موضوع الحجاب


علي المومني

94

كلمه حق يا ابو عزيزة لازم تركز على جميع حقوق الممرضين الي بفكرهم مدراء المستشفيات زبالين ولا كانهم بني ادمين من التميز بالوجبات من الزي الجديد الذي هو اشبة بزي معلم الشاورما مع احترامي من خصم السليبنج دي من التلاعب باستراحه التمريض الى الضغوطات الاخرى


ام صهيب

95

انا ممرضه في الرمثا اتقو الله يا جماعه بلباس التمريض لازم اللباس يكون محتشم ويتماشى مع الدين وبكفي بهادل بالتمريض


ريمو

96

هاد مستشفى يا جماعه و مرضى وابر وادويه مش ملهى ليلي شفاف وقصير اصلا هاي المهنه لازم تكون في قمة الادب والاستقامه ..........والله والغرب سيطر علينا تماما


الممرض الحائر

97

والله يا اخوان مهو ما ضللنا هيبه ما في توظيف للشباب طيب كمان هلااستراحه كمان لاحقينا عليها اي والله حرام وعيب قرفونا هالمهنه..الدواب اجلكم الله بتستريح بعد التعب.........



98

اول تعليق {اجنا وين عايشين احنا عايشين في بلد ديانته الاسلام } والله اكبر



99

يؤسفني يا من تملكون القرار لماذا لا تفكرون بكيفية اخراج الناس من الفقر واصلاح حياة الناس واخراجهم من ذل الركض خلف لقمة العيش ماذا به لباس الممرضات الطويل هل اصبح الان يعيق عملهن؟ منذ ان وجد التمريض في الاردن وهن يلبسن هذا اللباس ويؤدين عملهن بكل راحة واتقان ماذا تغير اليوم لنفرض عليهن لباس جديد منافي للأخلاق والاداب العامة ويتعارض مع الدين؟ هل هذه طريقة جديدة لسؤرقة وزارة الصحة؟ اذا لزم الامر فلنعطي الممرضة الحرية بتفصيل لباسها على حسابها ولنوفر على الدولة ولا نترك الفرصة لمن تسول له نفسةشئ الى متى ونحن نجر بلدنا الى الهاوية بتتبيق قوانين الغرب وتجريدة من عروبته واسلامه هولاء ليس معلمين تتقاذفهم ايدي المسؤولين وانما هؤلاء لهم من يدافع عنهم ولهم كلمة مسموعة.


55555

100

من قد ما الوزاره مطقعه للنقابه بكادرها ما استشارتهم


مركز الحسين للسرطان

101

نرفض.


المعجب بالحكومة

102

بلدنا صارت مثل شريعة الغاب وكل مسؤول بدة يضهر حالة اسد وبنسى حق الشعب الذي اوصلة الى هذا المنصب وكل انسا بفكر انة الناس زية عشان هيك اللي بيطلع بنتة او مرتة او اختة للناس ما بهمة ينكشفن بنات غيرة بس واللة عيب هيك قرار يصدر من مسوؤل فهمان زيك ياجماعة صرنا نخجل نقول احنا اردنية بسبب قرارات الوزراء يرعاهم اللة ارجو النشر وعدم الحذف من السوسنة الحرة


حلومه

103

انا بصراحه ما بعرف ايش الزي الجديد وحابه اشوفه لاني بدرس تمريض سنه ثانيه يمكن يكون حلو وانيق بس الاهم يكون محتشم ومستور لانه احنا مسلمين وغير هيك عنا عادات وتقاليد


مواطن رمثاوي

104

تعرفوا ياجماعة إني رحت عالمستشفى كثير وشفت إنه الممرضين دايما موجودين وملتزمين بدوامهم عكس الدكاترة اللي ما نلاقيهم بعد الساعة 12الظهر.بعدين الممرضين بشتغلو أكثر من الدكاترة الف مرة حتى انهم بشتغلو شغل الدكاترة.انا اعتبر الممرضين خط احمر ولو اني اشتغل بالبلدية بس هذا رأيي.


ممرض مسؤول

105

الرجاء من معالي وززير الصحة تجديد وإعادة تأهيل ادرات التمريض


اسامه الصرايره

106

اذا الزي الجديد لا يتوافق وديننا الحنيف فعلى جميع الملتزمات وبنات الاصول المسلمات ان يرفضن لبس الزي والرزق على رب الباد وبعدين ياوزير الصحة انت بدوي اصلي وراسك يجب ان يكون حامي ارفض الزي الجديد واجرك على الله كلنا مسلمين والبنات اختي واختك وبنتي وبنتك


بنت الاردن

107

ببساطة الممرضات يتركو الشغل ويطلعو على دول الخليج بيطلعو بسنة راتب ثلاث اربع سنين بالاردن وهيك تشوفو؟


مواطن

108

ياخي هو كل الامور تمام في وزارة الصحه وماضلش اشي نفكر فيه الا زي الممرضات


حمايدة

109

الزي موا مقياس على الدين


ما الي دخل

110

واللي بسمع بيصدق قال ابو عزيزه زي اللي عن جد مهو بلا مواخذه زي عضرط لا بيحب ولا بربط ما يشوفله شغله للمرضين الجداد اللي عاطلين عن العمل بدل ما يبلش بشغلات هايفه زي الزي و حضانات ولاد الممرضات


قيس عيسى الوديان

111

هههههههه


لا حول ولا قوة الا بالله

112

اتقي الله يا اخي حرااام عليك لا تسكتو الكل يعارض والله حرااااااام مرفوووض


ج ع ف

113

بما ان نقابة التمريض اضعف من ان تتخذ اي قرار لمصلحة الممرض العامل في البلد او المغترب فان اي قرار يتخذ من الوزارة غير قابل للنقاش لانة معروف رد فعل النقابة .


مواطن

114

معظم الممرضات بنات مسلمات يجب ان بكون الزي زيا شرعيا لان بلدنا بلد مسلم كما هو وارد في الدستور الاردني


ثائر

115

انا يا جماعة بستهزئ باللباس الجديد مش اني حاب هذا اللباس لذا اقتضي التنويه.


الى نقيب الممرضين

116

يعني زي هالدكتور ليش ما يتغير اسوة بزميلة الممرض ليصبح لباس شاورما موحدمعا نحو شاورما موحده


المهاجر الى 118

117

اتقي الله يا رجل واذا بليتم فستتروا والله لو كنت في زمن سيدنا عمر لاقام عليك حد القذف حيث انك لم تاتي باربع شهود مثل ما يقول الشرع وانا ادعوك لتستغفر الله وتعود عما انت فية وتقدم الاعتذار للعجلونيه وتحياتي لك وشكرا


احلى

118

احلى تحية للممرضات بطلعلعن يا عمي يدللو طلباتهن اوامر nobel1man@yahoo.com


اسامه

119

الله يجيب اللي فيه الخير


ام الشهد الى عريس الشمال

120

صدقني الامه مش رح تتقدم وحتظل متأخره بسبب افكار الناس الي من شاكلتك واحنا افضل من فرنسا لانا امه سيدنا محمد خير الامم وانا بعتز بعروبتي واني اردنيه ومن الشمال الي ساءت سمعتها بافكار امتالك


فراس

121

ليش نستغرب من هذه القرارات فتوظيف البنات من زمان صار على أساس كم سنتمتر ظاهر من فوق الركبه والتي تظهر أكثر بتتوظف أسرع والتي تظهر من صدرها أكثر كمان وظيفتها موجودة ومأمنه صرنا بلاد مسلمين بالاسم فقط والله يعين الحكام


عياصره

122

اين هيومن رايتس ووتش ام لانها تخدم اهدافهم لا تعتبر انتهاك لحقوق الانسان كبت الحريات.. المسألة واضحة لا تأخذ أكثر من احتمالين : اولاهما : انها احدى التحركات في حملة المساس بالحجاب واللباس الشرعي وترسيخ مبادئ منافية للقيم والقواعد الأسلامية , وللأسف وظف لذلك الكثير من المسلمين من اصحاب القرار. ثانيا :أن هناك مصلحة مادية عن طريق إرساء العطاء على جهة معينة تعني اصحاب القرار وكما هو معروف ان المستشفيات ملزمة بتزويد اللباس الرسمي للموظفين ولا نستبعد ان كل من الاحتمالين وارد لانه سهل الربط بينهما عند مرضى النفوس نتمنى من وزير الصحة ودائرة الافتاء التدخل بالامر ..لانه يكفينا فساد


محمود

123

متى تصبح قرارات المسؤولين ليست كالكتاب المنزل ويتم مناقشتها ، أم أنهم سيبقوا يعتبروا المواطن العربي كالعبد الذي ليس له أي رأي إلا الطاعة


واحد مش فاهم

124

نازلين رش بالتعليق على اللباس وانا متاكد الاكثرية ما شافته...حطولنا صورة للماحوذ(يعني اللباس بالفصحى) تا اعرف اشارك


الى فراشه المملكه

125

مسااااااااااااااااااء الخير يعني ما لقيتي الا هاللقب تسمي حالك فيه ما الاسماء كتيره يعني وقفت على هدا الاسم لو سمحتي غيري هالاسم اوكي يعني هو مش نفس اسمي بس تقريبا متله حتى سارت الاسماء تتقلد الله اكبر اااااااااااااالفراشه الناعمه


شيرين

126

كمان الممرضات ؟ احيانا انا بنخنق من أخبار السوسنة لانها بتخنقني وما فيها شي ببسط انا احيانا بكون ادور على خبر بالسوسنة مفرح فعلا ما بلاقي والحق مش على السوسنة الحق على ........... ناس كتير بس اكتشفت انه السوسنة هي عبارة عن مجموعة اشخاص بحاولوا تسليط الضوء على بعض جوانب حياتنا الي باتت مهمة اكيد انا بشكرهم جميعهم لانهم دائما على رأس الحدث مع انه الحدث فعلا مؤلم النا احنا القراء ... مش جاي عبالي اعلق على موضوع الزي قبل ما نعرف شو مواصفاته..



127

اصبحت القرارات واضحة انها لخدمة مصالح اناس معينين للكسب المادي بغض النظر عن الشرع و الاخلاق و العرف


محمد المومني

128

الله اكبر على من طغى وتجبر .......الله اكبر الم يبقى الا الزي الاسلامي والحريات الشخصية تلعبو فيها ......بس نفسي اعرف مين اللي وقع على العطاء او اللي وافق على هالزي ......وهل انه فيه لحسة يد من وراء هالعطاء وماله اللباس الحالي ......فيه ناس ما بهمها اسلام ولا زي اسلامي ولا شرف ....لانه الشرف صار يروح وييجي زي المصاري....اتقو الله في اعراضكم ...اعراض المسلمين والممرضات بشكل عام لان المراء لها حرمة شو ما كان اصلها ودينها


القلوب الدافئه

129

اذا ضـحـك لـك الـزّ?Zمـان فـكُـن عـلـى حـذر ..... لأن الـزّ?Zمـان لا يـضـحـك طـويـلاً ..... الـمُـتـكـبـر كـالـواقـف عـلـى جـبـل يـرى الـنّ?Zـاس صـغـاراً ..... ويـرونـه صـغـيـراً ..... نـحـنُ نـتـقـابـل مـع الـنّ?Zـاس كـل لـحـظـه ..... ولـكـنـنـا لا نـتـقـابـل مـع أنـفـسـنـا إلا نـادراً ..... لا تـسـأل صـديـقـك لـمـاذا يـحـبـك ؟ فـكـثـيـراً مـا يـجـهـل الـصّ?Zـديـق الـوفـي عـن أسـبـاب حُـبـه لـك ..... الـقُـلوب الـتـي تـغـسـلـهـا الـدُّمـوع ..... لا يـتـراكـم عـلـيـهـا الـصّ?Zـدأ ..... الـصِّـحـة مـثـل الـمـال لا تـعـرف قـيـمـتـهـا الا حـيـن تـفـقـدهـا ..... الـحـيـاه تُـحـب مـن يُـحـبـهـا ..... والـتّ?Zـعـاطُـف أسـاس الأخـلاق ..... والـصِّـدق لُـغـة الـتّ?Zـفـاهُـم ..... الـحـيـاة كـالـوردة ..... كـل ورقـة خـيـال ..... وكـل شـوكـة حـقـيـقـة ..... الـجـهـل هـو الـمـوت ..... والـمـعـرفـة هـي الـحـيـاة ..... الـبُـكـاء ضـروري ولـكـنـه لـيـس حـلاً .....


عروس الشمال

130

شوي شوي بنصير زي فرنسا...و بعد الضيق بصير الخلع....ههههههه قال:دولة مسلمة!


مواطن

131

يا ريت تكون القضية هي توجية الممرضين للتعامل مع المرضى بصورة جيدة وهنا أقصد الممرضات فقط حيث الاستعلاء والتعامل الجاف الذي ليس له علاقة بالرحمة أو الانسانية لذلك المشكلة مش اللباس الالتزام الاخلاقي يضفي العفة والجمال على المرأة فلو كانت الامور تركز على أسلوب الممرضات ومراقبة اسلوبهن مع المرضى لكان الموضوع حساس ومهم اكثر



132

حطو صورة الزي الجديد وبعدين إحنا بنحكم عليه


اررررررررربد

133

والله الله يعينكو قرارت ما بتعرف من وين بتيجي


معاني حر

134

اين نقابة الممرضين ؟؟؟ طيب ليش ها نقابة اذا ؟؟؟؟


وحده --------الوزارة من فوق والشعب من تحت

135

كل واحد من الي علق وعبر عن اعجابو من البس الجديد ع اساس وكانو الممرضة قررت تلبسلو شخصيا التنورة..هداد بحد ذاتو سبب المفروض يخلي الوزارة تتراجع عن القرار.. متل تعليق رقم 38 و37 و 33 تعبليقات سخيييفة. شو ماكان البس الجديد الفروض عليهم لازم شباب الاردن يعرف انو هادا البس مفروض من الوزارة ولازم يحترم الممرضة الي اكيد محتاجه هادا الشغل لتقدر اتئمن حياتها. يعني مش الوزارة من فوق و الشعب من تحت..


أخت رجال

136

شو داعي تغير الزي والدوله عندها عجز!!


دكتور ازعر

137

صباح الخير يا جماعة...القصة انو في خياط متعاقد مع الوزارة بدو يطلعلو بقرشين من ورا هده الشغلة.او نصبة جديدة خلص احنا اتعودنا اي واحد بطلع بصير بدو اغير على اساس تقدم... والله رجعتونا 100 سنة لورا...سيدي بدل الزي الجديد دافعو عن الممرضين الي كل يوم في حالة ضرب و تعدي... الي اختشو ماتو وسلام حتى يخلص القماش من مستودعات الوزارة......


ابراهيم

138

يا معالي وزير الصحة انت رجل معروف ومن عائلة معروفة لا تفتحش على حالك مدبره واللعب بالحريات الشخصية كارثة خاصة اللباس الاسلامي


المهاجر الى القلوب الدافئه

139

لك مني كل الشكر على الحكم التى كتبتيها فعلن من الواقع وهي عبارة عن درر لمن يفهمها وتحياتي


خجول وبجول

140

نص الشباب راح تتمارض 000000000000عشان0000000 بستحي هههههههههههههههه


جحا

141

طيب شو يعني لو كان زي الممرضات قصير وشفاف، ليش هو مطلوب منهن يلبسوه على الزلط، خليهن يلبسن اشي تحتيه.


اردنيه

142

يعني بسموا بدل الواحد بهالراتب كانه 1000 دينار شي البسوا هيك ولا تلبسوا هيك حلوا عن الناس بكفينا الي فينا شو مال الدنيا لسا بتضيق وبتضيق ع الناس اللع بالعون


ناقم على الفساد و المفسدين

143

هذه الحكومة تريد مص دم الشعب كله و جميع موظفيها فمن إعطاء المعلمين نصف المكافآت إلى زيادة نصاب المعلمين إلى فصل عمال المياومة و الآن جاء دور الممرضين ملائكة الرحمة لينزلوا بهم العذاب فلا يكفيهم خطورة مهنتهم و الان تفرض عليهم أمور بحجة نقص الكوادر كما ستفرض على المعلمين بنفس الحجة فهلا أعطتيم المعلمين و الممرضين و الأطباء ما يكفيهم بالمعروف حتى لا يوجد هذا النقص المزعوم


ول

144

هاي قلة حياء .. احنا بلد اسلامي عربي متحفظ و النا اصولنا ... عيب كثير هيك


ابوظبي

145

من زمان ولباس الممرضات شفاف وكانن المسترات يفصلن لحا لهن شوجد عليهم في الامارات بتشوفهن 5 ازياء ولابتشف ولااشي والي بتلبس جلباب بتعملو متل الجلباب هيك من شوفهن


عريس الشمال

146

وين ردي على 148 ليش ما حطيتوه؟


  • الاســم :
  • عنوان التعليق :
  • * نص التعليق :



التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها