برميل النفط يستقر فوق 86 دولارا

mainThumb

22-10-2014 01:02 PM

السوسنة - استقر سعر العقود الجلة لبرنت فوق 86 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء ليتشبث الخام بمكاسب الجلسة السابقة مع عودة المشترين تدريجيا إلى سوق تشهد أقل الأسعار في أربع سنوات بسبب وفرة المعروض.

وساعدت توقعات ارتفاع النفط في الأجل القريب خام برنت ليتعافى بعد أسابيع من الخسائر التي كبدته ربع قيمته منذ يونيو حزيران.


وقال يوسكي سيتا مدير مبيعات السلع الأولية في نيو-إدج اليابان بطوكيو برنت يتعافى وبعد تراجع أسعار النفط بما يكفي يبدو أن هذا المستوى فرصة طيبة للشراء.


وأضاف لا أتوقع مزيدا من التراجعات الحادة لأنه رغم أن النشاط الاقتصادي مازال محدودا ولاسيما في أوروبا فإنه يتعافى في سيا وبالتالي من المأمول أن يتحسن الطلب على الخام بعد فترة صيانة المصافي في الولايات المتحدة التي تستمر لثلاثة إلى أربعة أسابيع.


وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت تسليم ديسمبر كانون الأول ثلاثة سنتات إلى 86.25 دولار للبرميل مبتعدا عن مستواه المنخفض الأسبوع الماضي 82.60 دولار وهو الأضعف منذ 2010.


 ونزل سعر الخام الأمريكي في عقود ديسمبر كانون الأول تسعة سنتات إلى 82.40 دولار للبرميل.


وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات لارتفاعها 2.7 مليون برميل.(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد