الذنيبات : المعلم عنوان الاصلاح

mainThumb

19-10-2014 04:51 PM

عمان - السوسنة - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات, أن الاحتفال بيوم المعلم العالمي يجسد المكانة الرفيعة التي يحظى بها المعلم .

وبين في كلمة ألقاها مندوباً عنه مدير إدارة النشاطات التربوية حسين الشرعة في الحفل الذي نظمته الوزارة الاحد الجهود التي تبذلها الوزارة لخدمة المعلم ومهنة التعليم وسعيها المستمر للارتقاء بالمعلم ودوره الريادي، باعتباره حجر الأساس في المجتمع وعنوان الإصلاح فيه وأساس نهضته.

واكد الاهتمام الكبير الذي يحظى به المعلم والعملية التربوية في الاردن من جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال المبادرات والحوافز والجوائز الملكية التي تستهدف المعلم في مدرسته وصفه.

وقال الذنيبات ان الوزارة تسعى لمواكبة التطور المعرفي والتكنولوجي المتسارع واستثماره في العملية التعليمية و إعداد المعلم إعداداً يمكنه من التفاعل مع معطيات العملية التربوية, مشيرا الى ان فلسفة التربية تسعى لتهيئة المعلمين وإعدادهم وتطويرهم بصورة مستمرة للارتقاء بالمستوى التعليمي لهم وتزويدهم بالخبرات التربوية اللازمة التي تؤهلهم للعمل التربوي المتميز .

وتضمن الحفل الذي حضره عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية كلمة للطالب محمد الريان من مديرية تربية قصبة السلط أعرب فيها عن اعتزاز الطلبة بمعلميهم واعترافهم بفضلهم, مبيناً أن المعلمين أصحاب رسالة عظيمة وأنهم خير قدوة للناس .

كما اشتملت فعاليات الحفل على قصيدة شعرية للطالبة سندس أبو السمن من مديرية تربية قصبة إربد واخرى للطالب سعيد يعقوب من مديرية تربية قصبة مادبا بالإضافة الى مشهد مسرحي لطلبة مديريتي تربية قصبة إربد والأغوار الشمالية بعنوان" احنا ولادك يا وطن" ,ومعرضاً فنياً تشكيلياً بين دور المعلم وما قدمه من انجازات تربوية في إعداد جيل واع منتم للوطن وقيادته الهاشمية .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد