تخريج فوج جديد من حفظة القرآن الكريم

mainThumb

18-10-2014 04:48 PM

السوسنة - احتفلت جمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم، بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود في قاعة مركز الحسين الثقافي بأمانة عمان الكبرى  السبت بتخريج الفوج الثاني والعشرين من حفظة كتاب الله.

وقال داود بكلمة في الاحتفال ان حفظة القرآن العظيم هم حاملو راية الاسلام، كما ورد عن السلف الصالح، مبيناً أن حفظة كتاب الله هم أهل الله وخاصته داعياً الطلبة الخريجين للاقتداء بالصحابة الكرام من خلال تنفيذ أحكام القرآن العظيم وفقه أحكامه وتعليمه للناس.

واضاف ان الله تعالى كرم أمة الاسلام بأن بعث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ليزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة التي هي الطريق لبناء المجتمعات على الاخلاق الفاضلة وعبادة الله وتحقيق مبدأ الاستخلاف في الارض.

وبين داود ضرورة فهم احكام الاسلام ومنطلقاته حيث أن هناك فئات تعمل على فهم أحكام القرآن العظيم من خلال منظار خاص يشوه صورة الاسلام الناصعة والحقيقية.

وقال رئيس جمعية الصالحين الحاج حمدي الطباع: ان هذه الجمعية تعمل على تحفيظ النشء كتاب الله تعالى قراءة وحفظاً وتلاوة وتجويداً داعياً الطلبة إلى مزيد من الحفظ والتلاوة لينالوا الأجر العظيم من الله سبحانه وتعالى.

ووزع داود في ختام الحفل الجوائز والشهادات على الطلبة الخريجين وعددا من الاشخاص الذين أسهموا في تمكين الجمعية من أداء رسالتها وعدد من المتبرعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد